ون بلس تكشف النقاب عن أحدث هواتفها OnePlus 6T

ون بلس تكشف النقاب عن أحدث هواتفها OnePlus 6T
7٬353

كشفت شركة ون بلس OnePlus الصينية النقاب عن أحدث هواتفها الرائدة المسمى OnePlus 6T، خليفة هاتف OnePlus 6 الذي أعلنت عنه الشركة في شهر مايو/أيار من هذا العام، وذلك في حدث عقدته في مدينة نيويورك معلنة بذلك دخولها سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية بدعم حليفين محليين رئيسيين هما شركة كوالكوم العملاقة لصناعة الرقائق وشركة خدمات المحمول T-Mobile، وكعادة الشركة، فقد قامت ببث الحدث بشكل مباشر عبر يوتيوب.

وكانت الشركة قد أكدت أن الهاتف الذكي لن يحتوي على منفذ سماعات الرأس التقليدي، مما يجعله أول هاتف من OnePlus لا يتضمن هذه الميزة، ويأتي الهاتف متطابقًا إلى حد بعيد مع الشائعات والتسريبات السابقة، كما أنه يعتبر ترقية من حيث المواصفات لهاتف OnePlus 6، وذلك تبعًا إلى أن شركة كوالكوم لم تطلق معالجًا جديدًا بعد Snapdragon 845.

كما لا يشتمل جهاز OnePlus 6T على ميزة الشحن اللاسلكي أو مقاومة الماء والغبار، وتم التركيز بشكل كبير قبل الإعلان على حقيقة أن الهاتف سوف يتضمن قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت شاشة العرض، وهو ما سبقتها إليه شركة فيفو Vivo الصينية، والتي تملكها شركة BBK Electronics الشركة الأم لشركة ون بلس.

ونجحت ون بلس في ترسيخ سمعتها فيما يتعلق بهواتف أندرويد الذكية السريعة والفعالة عبر ميزة التكلفة، ويمثل جهاز OnePlus 6T التحديث “T” الأكثر أهمية من OnePlus، إذ عادًة ما تكون هواتف الشركة “T” ترقيات صغيرة جدًا، ولكن الأمر مختلف هذه المرة مع الهاتف الجديد، حيث يأتي بتصميم محسن وحافة سفلية رقيقة ونتوء صغير جدًا.

ويشمل الجهاز على شاشة من نوع OLED بقياس 6.41 إنش وبدقة 2340×1080 بيكسل بكثافة 402 بيكسل بالإنش داعمة لنسبة العرض 19.5:9 ومتضمنة قارئ بصمات الأصابع القادر على فك قفل الشاشة خلال 0.34 ثانية، وأطلقت الشركة على نسختها من هذه التقنية اسم “Screen Unlock”، وتزعم OnePlus أنه الأسرع أداءًا لمصادقة بصمة الإصبع ضمن شاشة العرض حتى الآن.

ويتضمن الهاتف معالج Snapdragon 845 ثماني الأنوية من شركة كوالكوم، و 6/8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 128/256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، وشحن فائق السرعة، وبطارية بسعة 3700 ميلي أمبير أكبر من الموجودة في الهاتف السابق، مما يساهم في زيادة عمر البطارية بنسبة 20 في المئة، بحيث يمكن استخدام الجهاز ليوم كامل عبر شحنه لمدة نصف ساعة فقط.

كما حصل الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بمستشعر أساسي بدقة 16 Sony IMX 519 وفتحة عدسة f/1.7 ومستشعر ثانوي بدقة 20 ميجابيكسل Sony IMX 376K وفتحة عدسة f/1.7، مع توفيرها ميزة التثبيت البصري للصورة OIS + EIS، وقامت الشركة بإدخال ميزة Nightscape الجديدة، والذي تبدو مشابهة لوضع Night Sight في هاتف Google Pixel 3 الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

وتهدف هذه الميزة إلى المساعدة في تحسين التصوير الضوئي في ظروف الإضاءة المنخفضة، بينما تهدف ميزة Studio Lighting الجديدة المطورة بالتعاون مع المصور Kevin Abosch إلى إنتاج صور Portrait Mode أفضل، وتبدو هذه الميزة مماثلة لتلك التي تم تضمينها في وضع portrait mode على جهاز iPhone X، بحيث أنها تسعى إلى محاكاة نوع الإضاءة التي تراها عادةً من تصوير الاستوديو.

وتعتبر الكاميرا الخلفية قادرة على تصوير فيديوهات بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية وفيديوهات وضع الحركة البطيئة بمعدل 480 إطار في الثانية، وتقول OnePlus إن هذه الكاميرا الجديدة قادرة أيضًا على التكيف تلقائيًا لتناسب الموضوعات “الشائعة” بشكل أفضل مثل الوجوه أو الطعام أو المشاهد الليلية، كما أضافت ون بلس كاميرا أمامية بمستشعر Sony IMX 371 بدقة 16 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0.

وتدعي الشركة أن الهاتف الجديد سوف يواصل تقديم تجربة برمجية سلسة وخالية من التأخر، كما أوضحت أنه سيتفوق في الأداء على الهواتف الرائدة الأخرى مثل جالاكسي نوت Galaxy Note 9 من سامسونج، ويتضمن الجهاز أيضًا منفذ USB-C، وواجهة المستخدم Oxygen OS 9.0 المعتمدة على نظام التشغيل أندرويد باي 9.

ويتوفر الهاتف بلونين هما Midnight Black و Mirror Black، ويبدأ سعره من 550 دولار أمريكي لنسخة 6/128 جيجابايت، و 580 دولار لنسخة 8/128 جيجابايت، فيما تأتي نسخة 8/256 جيجابايت بسعر 630 دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى إعلان سوق دوت كوم عن تعاونه مع شركة ون بلس OnePlus لطرح هاتفها الذكي OnePlus 6T للعملاء في الإمارات العربية المتحدة، بحيث يصل الهاتف إلى منطقة الشرق الأوسط عبر موقع سوق دوت كوم، وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة للموقع من أجل توفير الأجهزة الإلكترونية لعملاء المنطقة بالتزامن مع نظرائهم في مختلف أنحاء العالم.

الأكثر مبيعًا
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد