مراجعة هاتف هواوي ميت 20 برو.. هواوي تشعل المنافسة بميزات وخيارات جديدة

44٬085

أطلقت شركة هواوي يوم الخميس الماضي سلسلة هواتفها الذكية المرتقبة هذا العام  Huawei Mate 20  للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال حدث أقيم في إمارة دبي بدولة الإمارات، وذلك بعد أسبوع واحد من حدث إطلاقه عالميًا والذي أقيم في  العاصمة البريطانية لندن، وتمثل هذه السلسلة علامة فارقة في تاريخ هواتف هواوي، حيث إنها تتيح للمستخدمين خيارات جديدة بمزايا متقدمة وبأسعار متناسبة مع الإمكانيات التي تُقدمها.

تتكون سلسلة Huawei Mate 20 من أربعة هواتف هم: هواوي ميت 20 ــ Huawei Mate 20 وهواوي ميت 20 برو Huawei Mate 20 Pro وهواوي ميت 20 إكس Huawei Mate 20 X، بالإضافة إلى إصدار خاص من السلسلة بالتعاون مع بورشه ديزاين PORSCHE DESIGN Huawei Mate 20 RS.

ولكن الهاتف المميز في هذه السلسلة هو هاتفها الرائد هواوي ميت 20 برو ــ  HUAWEI Mate 20 Pro، الذي أشاد به الكثير من خبراء التقنية في العالم وأعتبروه الهاتف الرائد لهذا العام، حيث يعتلي قائمة الهواتف الذكية لهواوي منذ نشأتها بسبب تصميمه الأنيق وميزاته الفريدة، كما يدعم عدد من الحيل الأنيقة التي لن تراها على الهواتف الأخرى المنافسة حتى العام المقبل.

المواصفات الكاملة لهاتف هواوي ميت 20 برو، والسعر وتاريخ الإصدار في الإمارات:

في العديد من النواحي يعتبر هواوي ميت 20 برو هاتف رائع للغاية يتنافس بشكل كبير مع هاتف سامسونج جالاكسي نوت 9، وجوجل بيكسل 3، وهاتف آيفون إكس إس iPhone XS، ولكنه يتفوق عليهم في نقطة السعر حيث أن مواصفات وخصائص من الدرجة الأولى تتطلب سعرًا أعلى من المستوى في حين يبلغ سعر ميت 20 برو 899 جنيهًا إسترلينيًا فقط أي حوالي 1150 دولار.

سيتوفر هاتف هواوي ميت 20 برو Huawei Mate 20 Pro للبيع المباشر في متاجر البيع بالتجزئة ومتاجر الإنترنت ومتجر هواوي الإلكتروني في الإمارات العربية المتحدة بدءاً من يوم 8 نوفمبر، ولكنه متاح للحجز المسبق من الآن حتى هذا التاريخ، ويبلغ السعر الرسمي للنسخة ذات مساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي رام 6 جيجابايت ما قيمته 3299 درهم إماراتي، ويأتي الهاتف بثلاث ألوان مميزة هي: اللون الأخضر الزمردي emerald green والأسود الفاحم والأزرق الشفقي.

يطرح الكثير سؤال مهم هل يستحق هاتف ميت 20 برو من هواوي هذا السعر المتقارب لحد ما مع منافسيه الأقوى سامسونج وآبل؟

الإجابة المختصرة هي نعم، إذا كان مقياسك الوحيد هو ما تقدمه الهواتف الحالية الأخرى حيث جاء هاتف هواوي بالتحسينات والإضافات البسيطة التي جعلته  أكثر إثارة للإعجاب، ولكن دعنا نتعمق في التفاصيل لنرى لماذا يستحق هذا الهاتف الرائع هذا السعر..!

هناك إصدارين  فقط من ميت 20 برو في الوقت الحالي، مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 و8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية  128 و256 جيجابايت، ولكن الإصدارات الأخرى في خط ميت 20- مثل هاتف بشاشة مقاسها 7.2 إنش كهاتف ميت 20 إكس Mate 20 X، والنسخة الخاصة من بورشه التي تأتي بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وما يصل إلى 512 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية – تقدم أداءًا مختلفًا وتصميم وعوامل شكلية مختلفة قليلاً مع اختلاف السعر بالطبع.

هاتف هواوي ميت 20 برو من حيث التصميم:

مراجعة هاتف هواوي ميت 20 برو.. هواوي تشعل المنافسة بميزات وخيارات جديدة

لقد أبدعت شركة هواوي في هاتفها ميت 20 برو حيث جاء بتصميم أنيق ومميز في حين أنه يجمع بين جميع ميزات الهواتف المنافسة له في السوق.

يأتي هاتف هواوي ميت 20 برو Huawei Mate 20 Pro بتصميم مميز مقارنة بسابقه هواوي 20 بي برو، كما يحمل مواصفات ومميزات قوية جدًا ويتضمن العديد من المميزات المتوفرة في الهواتف الذكية الأخرى المنافسة، حيث يحمل مستشعر للبصمات مدمج في الشاشة ويدعم ميزة بصمة الوجه مثل  iPhone XS، بالإضافة لوجود 3 كاميرات خلفية مثل هاتف إل جي V40 ThinQ، إلى جانب وجود شاشة OLED قياسها 6.4 إنش كما في هاتف سامسونج جالاكسي نوت 9 مع وجود بطارية أكبر.

يأتي الهاتف تصميم خارجي جذاب من الزجاج بالكامل مع إطار معدني و8 حواف منحنية من جميع الأطراف، وذلك لتسهيل التحكم في الهاتف بيد واحد.

كما زودت هواوي هاتفها بخلفية ذات نمط جديد يحمل اسم  Hyper Optical Patterns glitter، وهو عبارة عن خطوط طولية تميل بزاوية 45 درجة، تغطي خلفية الهاتف بالكامل باستثناء حيز الكاميرات، تقول هواوي أن هذه الخلفية تُحسن من مقاومة للخدوش وآثار بصمات الأصابع anti-fingerprint، وتُسهل الإمساك بالهاتف بيد واحدة مع التحكم الكامل به لأنها غير قابلة للانزلاق non-slip.

تشغل الشاشة معظم الجهة الأمامية للهاتف مع وجود Notch مدمج به الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات بالإضافة إلى النظام الخاص ببصمة الوجه، والتي قالت هواوي إنه بفضل كاميرا استشعار العمق 3D Depth Sensing سيكون قادر على التعرف على أكثر من 30 ألف نقطة لتوفير المزيد من الدقة والأمان.

كما يدعم الهاتف معيار IP68 لمقاومة الغبار والماء لأقصى عمق 2 متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة، مع عدم وجود منفذ تقليدي للسماعات والاعتماد على منفذ USB-C وحيد لشحن الهاتف وتوصيل السماعات.

من حيث الأداء:

مراجعة هاتف هواوي ميت 20 برو.. هواوي تشعل المنافسة بميزات وخيارات جديدة

يعمل هاتف هواوي ميت 20 برو بالمعالج الجديد Kirin 980 ثماني النواة، وهو أول معالج مُصنع بتقنية 7 نانومتر من TSMC، ويوفر هذا المعالج أداءًا محسناً وتجربة مستخدم سلسة بشكل غير مسبوق بفضل تصنيعها القائم وفق المعيار 7 نانومتر التي تمتزج فيها وحدة المعالجة المركزية القوية ذات النوى Cortex-A76، مع وحدة معالجة الرسوميات Mali-G76.

تقول هواوي إن المعالج الجديد يوفر أداء أقوى بنسبة 75% مقارنة مع معالج Kirin 970 في هواوي ميت 10 برو وهواوي بي 20 برو، كما يوفر أداء أفضل بنسبة 64% في معالجة الرسوميات وكفاء أفضل في استهلاك الطاقة بنسبة 58%، هذا بالإضافة لكونه مزودا بوحدتين لمعالجة تطبيقات الذكاء الاصطناعي NPU.

ويتوفر هاتف ميت 20 برو بإصدارين مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 أو 8 جيجابايت، ومساحتي تخزين داخلية بسعة 128 أو 256 جيجابايت، مع دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية الجديدة بحجم نانو بدلًا من microSD، ويدعم الهاتف إمكانية تشغيل خطين بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الرابع 4G حتى سرعة 1.4 جيجابت/الثانية.

كما يدعم شبكات واي فاي بسرعة تصل إلى 1.7 جيجابت/الثانية ويدعم تقنية بلوتوث 5.0  مع مكانية استخدام الهاتف كريموت IR للتحكم عن بعد في الأجهزة المنزلية الأخرى.

ويدعم الهاتف أيضًا تقنية GPS بشكل أدق وأفضل من المنافسين، حيث يساعد النظام L1&L5 Dual Frequency GPS على إمكانية العثور دائمًا على الوجهة بدقة كبيرة حتى في مراكز المدن المحاطة بناطحات السحاب أو بتقاطعات الطرق السريعة.

واجهة المستخدم EMUI9:

مراجعة هاتف هواوي ميت 20 برو.. هواوي تشعل المنافسة بميزات وخيارات جديدة

يأتي هاتف ميت 20 برو مع النسخة التاسعة من واجهة المستخدم EMUI الخاصة بهواوي، والقائمة على نظام التشغيل أندرويد باي 9، وتتميز واجهة المستخدم هذه بالإعتماد على الذكاء الاصطناعي لتنظيم توزيع الموارد بطريقة ذكية ومتكاملة، للوصول إلى أداء محسن لنظام أندرويد.

وتتيح خاصية التصفح عن طريق الإيماءات للمستخدمين التفاعل بطريقة سهلة ومباشرة مع الجهاز باستخدام لمسات وحركات بسيطة، وتقدم واجهة المستخدم الجديدة أيضاً مجموعة من الخواص المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، تتيح تنفيذ مهام جديدة أو محسنة، وتشمل تلك المهام  التعرف على الأشياء وحتى احتساب السعرات الحرارية في الطعام، ويمكن للمستخدمين ابتكار شخصية كرتونية مميزة والتفاعل معها من خلال خاصية وضع النماذج ثلاثية الأبعاد بشكل مباشر.

الشاشة: يدعم هاتف هواوي ميت 20 برو مستشعر للبصمات مدمج في الشاشة

مراجعة هاتف هواوي ميت 20 برو.. هواوي تشعل المنافسة بميزات وخيارات جديدة

يعمل الهاتف بمستشعر بصمة مُمدمجًا داخل الشاشة In-screen Fingerprint، مع قدرة استشعار سريعة جدًا، تُميزه بسرعة استجابة أعلى بنسبة 30% من الأجهزة الأخرى.

يأتي الهاتف بشاشة OLED مقاسها 6.39 إنش بدقة +QHD أو2K+ 3120 x 1440 بكسل بكثافة 538 بكسل/إنش، لتكون في مقدمة الهواتف المنافسة مثل جوجل بكسل 3 الذي تأتي شاشته بكثافة عرض حوالي  439 بكسل/إنش فقط، ومتفوقًا على هاتف سامسونج جالاكسي نوت 9 الذي يأتي بكثافة عرض حوالي 514 بكسل/إنش.

الكاميرا: يعمل هاتف هواوي ميت 20 برو بثلاث كاميرات خلفية

مراجعة هاتف هواوي ميت 20 برو.. هواوي تشعل المنافسة بميزات وخيارات جديدة

الكاميرا الخلفية: يأتي الهاتف مع كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8، وكاميرا الزاوية فائقة العرض  Ultra Wide بدقة 20 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2، وكاميرا للتصوير البعيد Telephoto بدقة 8 ميجابيكسل Telephoto بفتحة عدسة f/2.4، ويغطي الهاتف من خلال هذه الكاميرات نطاقاً واسعاً من البعد البؤري، ما يتيح للهاتف محاكاة أداء الكاميرات الاحترافية.

ومن الميزات التي تدعمها الكاميرات الثلاثة وجود فلاش LED ودعم ميزة التركيز التلقائي اعتمادًا على الليزر والتباين، بالإضافة إلى دعم ميزة التثبيت الإلكتروني للصور اعتمادًا على تقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة هواوي، ومزودة بفلاتر خاصة حيث تتيح تطبيق فلاتر سينمائية على الصور بما في ذلك ميزة لالتقاط صور بورتريه تركز على الشخص وتحتفظ باللون مع تحويل الخلفية إلى اللونين الأبيض والأسود.

وتضفي زاوية التصوير العريضة إحساساً بالرحابة والسعة، ولمسة ثلاثية الأبعاد في الصور، كما يدعم نظام الكاميرا الجديدة خاصية التصوير الفوتوغرافي الدقيق، والتي تلتقط صوراً واضحة حتى للأجسام التي تبتعد عن العدسة مسافة 2.5 سنتمتر.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية: فقد زودت هواوي هاتفها الجديد هواوي ميت 20 برو بكاميرا سيلفي أمامية دقتها 24 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0، وهي الكاميرا التي تدعم استشعار العمق 3D في نظام بصمة الوجه، كما يوفر ميزة إمكانية التقاط صور ثلاثية الأبعاد 3D ثم تحريكها من خلال الهاتف واستخدامها أو دمجها في الصور اعتمادا على تقنية الواقع المعزز AR.

البطارية: تفوق واضح في عمر البطارية مع شحن لاسلكي فريد

مراجعة هاتف هواوي ميت 20 برو.. هواوي تشعل المنافسة بميزات وخيارات جديدة

يأتي هاتف ميت 20 برو بتحسينات جوهرية في عمر البطارية، حيث يتضمن بطارية عملاقة سعتها 4200 ميلي أمبير/الساعة، والتي دامت في اختبار الإستخدام العادي لحوالي يوم ونصف، وحوالي  11.21 ساعة للاستخدام المكثف ودعمت تشغيل فيديو عالي الدقة لمدة 90 دقيقة في أقصى درجة سطوع للهاتف.

يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع Huawei SuperCharge بقوة 40 واط، والتي ترفع مستوى شحن البطارية إلى 70 في المائة في غضون 30 دقيقة.

لكن الجديد والمميز في هاتف هواوي ميت 20 برو هي ميزة الشحن العكسي والتي تتيح شحن الهواتف لاسلكيا من خلاله، أي أن المستخدم يمكنه شحن هاتف مثل “سامسونج أو آبل” لاسلكيًا، من خلال خيار بسيط يتيح نقل الطاقة من هاتفك إلى الهاتف الآخر.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد