أخبار الإنترنتأخبار قطاع الأعمالبرامج وتطبيقات

واتساب يحصل أخيرًا على ميزة الملصقات

أعلن تطبيق التراسل الفوري واتساب عن إضافته ميزة الملصقات إلى التطبيق الذي يتمتع بشعبية كبيرة، حيث قالت الشركة إن دعم الملصقات سوف يتم طرحه لمستخدمي أنظمة أندرويد وآي أو إس iOS خلال الأسابيع المقبلة، ويحصل مستخدمو التطبيق البالغ عددهم 1.5 مليار في البداية على مجموعة محدودة على ما يبدو من الملصقات من خلال الحزمة الأولى المقدمة من فريق التصميم الخاص بواتساب وبعض الفنانين الآخرين الذين تختارهم الشركة، ومع ذلك، فمن المحتمل أن يتغير ذلك في المستقبل لأن التطبيق سوف يسمح لأي شخص بإضافة ملصقات يمكن استخدامها داخل واتساب.

وقامت الشركة بالشرح بشكل مفصل حول كيف يمكن للمستخدمين إنشاء حزمة الملصقات الخاصة بهم المخصصة للتطبيق، وفي حال كنت من مستخدمي أندرويد، ولم تحصل على ميزة الملصقات بعد، فيمكنك تجربة الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب الذي يحمل رقم الإصدار 2.18.329، والذي يتضمن هذه الميزة، ويأتي إدخال الملصقات بعد أشهر من الترقب وبعض الشائعات الأولية والتسريبات.

وعمدت واتساب إلى توفير متجر ملصقات مخصص يمكن من خلاله تنزيل حزم الملصقات الجديدة مجانًا، حيث هناك 12 حزمة ملصقات مقدمة من الشركة، كما أن هناك رابط لتنزيل حزم الملصقات المميزة مباشرة من متجر جوجل بلاي Google Play، ويمكنك أيضًا استخدام الملصقات مباشرةً من نسخة الويب WhatsApp Web بعد أن تحصل عليها على هاتفك الذكي.

وقالت الشركة المملوكة لشركة فيسبوك: “من ميزات الرموز التعبيرية والكاميرات إلى ملفات الصور المتحركة وصور الحالة المتحركة، فإننا نسعى دائمًا إلى إضافة ميزات جديدة تجعل التواصل مع الأصدقاء والعائلة سهلًا وممتعًا على واتساب. واليوم، نحن متحمسون لتقديم طريقة جديدة للأشخاص للتعبير عن أنفسهم عبر الملصقات”.

وتحتاج لاستخدام ملصق في إحدى الدردشات إلى النقر على زر الرموز التعبيرية من شريط الدردشة، ومن ثم النقر على رمز الملصقات من الشريط السفلي، وهناك علامة تبويب محفوظات متاحة لإظهار جميع الملصقات المستخدمة سابقا في مكان واحد، وبالمثل، هناك علامة تبويب مفضلة تتضمن كل الملصقات التي وضعت عليها علامة مفضلة عن طريق الضغط على خيار النجمة بعد تحديد الملصق المفضل لديك في دردشة معينة.

كما قام واتساب بتوفير علامة تبويب فئة الملصقات التي يمكنك من خلالها اختيار الملصقات المتاحة، وعلاوة على ذلك، فإن هناك زر زائد يأخذك مباشرة إلى متجر الملصقات، ويمكنك زيارة متجر الملصقات للعثور على حزم الملصقات المناسبة لدردشاتك، وتوجد علامة تبويب لجميع الملصقات تسرد جميع حزم الملصقات المتاحة، ويمكنك اختيار واحدة من حزم الملصقات والضغط على زر التنزيل للحصول على حزمة الملصقات ضمن جهازك.

ويمكنك النقر على أي حزمة من حزم الملصقات المدرجة لعرض جميع الملصقات المتاحة ضمنها، كما يمكنك أيضًا عرض جميع الملصقات التي تم تنزيلها عن طريق النقر على علامة التبويب “الملصقات الخاصة بي” من متجر الملصقات، وعلاوة على ذلك، يمكنك تنزيل حزم الملصقات بخلاف تلك المدرجة في متجر الملصقات عن طريق النقر على زر الحصول على المزيد من الملصقات من أسفل علامة التبويب جميع الملصقات.

وفي حال كنت لا تريد حزمة ملصقات تم تنزيلها، فيمكنك إزالتها مباشرةً من علامة التبويب “الملصقات الخاصة بي” المتوفرة في متجر الملصقات، كما يمكنك أيضًا إعادة ترتيب حزم الملصقات التي تم تنزيلها عن طريق الضغط على الزر الموجود في الركن الموجود في أقصى اليمين من مجموعة الملصقات، وسيتمكن المستخدمون أيضًا من إنشاء حزم الملصقات الخاصة بهم لواتساب لنشرها على متجر جوجل بلاي Google Play ومتجر آب ستور App Store.

وتتيح واتساب إمكانية الوصول إلى ملصقاتك ليس فقط عبر هاتفك الذكي، ولكن أيضًا عبر نسخة الويب WhatsApp Web، وفي حال كنت لا ترى الملصقات ضمن نسخة الويب فستحتاج إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت في المتصفح ثم إعادة تشغيل نسخة الويب.

زر الذهاب إلى الأعلى