سناب تفقد مليوني مستخدم نشط يوميًا

سناب تفقد مليوني مستخدم نشط يوميًا
7٬805

أعلنت شركة سناب Snap المطورة لتطبيق التراسل الفيديوي سناب شات Snapchat عن نتائج أعمالها للربع الثالث، حيث حققت الشركة أرباحًا قياسية حتى مع تراجع عدد المستخدمين النشطين يوميًا، إذ ارتفعت إيرادات شركة سناب إلى 297.7 مليون دولار، بزيادة 43 في المئة عن إيرادات الربع الثالث من عام 2017 والتي بلغت 207.9 مليون دولار، متجاوزة بذلك توقعات المحللين الذين توقعوا أن تصل إيرادات الربع الثالث إلى 283 مليون دولار.

وأفادت شركة سناب عن وجود 186 مليون مستخدم نشط يوميًا في الربع الثالث من عام 2018، بانخفاض عن عدد 188 مليون مستخدم نشط يوميًا في الربع الثاني من عام 2018، مع العلم أن عدد المستخدمين النشطين في ربع السنه السابقة قد بلغ 178 مليون، ويأتي الانخفاض في الأعداد في الوقت الذي لا تزال فيه شركة سناب تواجه التداعيات الناجمة عن عملية إعادة التصميم المشؤومة للتطبيق، والتي تم طرحها في وقت سابق من هذا العام.

واعتراف الرئيس التنفيذي للشركة ايفان شبيجل Evan Spiegel في مذكرة موجهة إلى الموظفين تسربت في الشهر الماضي بأن الشركة تسرعت في إطلاق عملية إعادة تصميم التطبيق، وأن الشركة تمكنت من حل مشكلة واحدة ولكنها أنشأت العديد من المشاكل الأخرى.

وتقلص صافي الخسارة إلى 325.1 مليون دولار هذا الربع من 443.2 مليون دولار قبل عام، وتوقعت سناب أن ينخفض عدد المستخدمين النشطين يوميًا مرة أخرى في الربع القادم، مما أدى إلى انخفاض أسهمها بنسبة 10 في المئة بعد ساعات من إعلانها نتائج أعمالها، وذلك بعد أن فقدت أكثر من 52 في المئة منذ بداية العام، حيث فشلت الشركة في إقناع وول ستريت بأن عام 2019 سوف يكون أفضل.

وأوضح ايفان شبيجل أن الشركة تخطط لإضافة مستخدمين عن طريق الانتقال إلى مستخدمين من الشريحة العمرية الأكبر في الولايات المتحدة وأوروبا والتوسع عالمياً للوصول إلى الشريحة العمرية بين 13 و 34 عامًا، وهي الديموغرافية الأساسية للتطبيق، لكن واحدة من أكبر مشاكل سناب هي أن الشركة ليس لديها رؤية واضحة حول كيفية الوصول إلى هذه الشرائح العمرية في ظل المنافسة الشرسة من مختلف تطبيقات التواصل الإجتماعي.

وقال تيم ستون Tim Stone، المدير المالي في سناب: “نحن نستثمر في فرص النمو على المدى الطويل ونحقق المزيد من الكفاءة التشغيلية، ولقد حققنا إيرادات قياسية ونتائج قوية في الربع الحالي ونتوقع رقمًا قياسيًا في الربع الرابع، حيث نواصل الاستثمار في الابتكار لمجتمعنا وتوسيع نطاق أعمالنا”.

وتتوقع شركة سناب أن تحقق ما بين 355 مليون دولار و 380 مليون دولار من العائدات في الربع الرابع من عام 2018، بينما يتوقع المحللون عائدات تبلغ 371 مليون دولار، وشدد شبيجل على أن الشركة ترى فرص النمو في الوصول إلى عدد أكبر من الناس خارج نطاقها الديموغرافي الأساسي، وأن تطبيق سناب شات ما يزال أسرع وسيلة للتواصل المرئي مع الأصدقاء المقربين والعائلة.

وكافح التطبيق المعاد تصميمه لجذب المزيد من المستخدمين منذ طرحه في العام الماضي، كما تم انتقاد الإصدارات الأحدث بسبب كونها مربكة للغاية عند الاستخدام، وقال محللون إن عدد المعلنين النشطين على سناب شات لا يزال صغيرًا بالمقارنة مع فيسبوك وإنستاجرام، لكنه ينمو باطراد.

الأكثر مبيعًا
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد