أجهزة محمولةبرامج وتطبيقاتمنوعات تقنيةنصائح تكنولوجية

أفضل 5 تطبيقات للكاميرا والتصوير لهواتف آيفون

تأتي معظم الهواتف الذكية الحديثة سواء العاملة بنظام التشغيل آي أو إس مثل آيفون، أو العاملة بنظام أندرويد بميزات كاميرا قوية، ولكنها محدودة الخيارات مما يجعل المستخدمين يبحثون عن تطبيقات خارجية للكاميرا تتضمن الإعدادات والخيارات التي يحتاجون إليها.

لا شك أن شركة آبل تركز كثيرًا على كاميرا هواتف آيفون وتطبيقها المُدمج في نظام التشغيل آي أو إس iOS، ولكنها تركز على نقطة الأداء الأفضل دون إعطاء المستخدم خيارات كثيرة للكاميرا، لذلك يلجأ المستخدمين إلى الاستعانة بتطبيقات خارجية للكاميرا، حيث يحتوي متجر آيتيونز iTunes  على الكثير من تطبيقات الكاميرا الرائعة، لذلك سنقدم لكم أفضل 5 تطبيقات للكاميرا لهواتف آيفون:

1- تطبيق Camera+ 2

أفضل 5 تطبيقات للكاميرا والتصوير لهواتف آيفون

تطبيق Camera + 2 هو أفضل وأقوى تطبيق كاميرا متوفر لهواتف آيفون على متجر آب ستور وهو الإصدار الثاني من تطبيق Camera + الأصلي الذي تم اطلاقه في عام 2010 وبيع أكثر من 14 مليون نسخة، ويعتبر تطبيق Camera + 2 أفضل وأسرع وأقوى من أي وقت مضى، حيث يمتلك واجهة مستخدم سريعة الاستجابة سهلة الاستخدام.

حصل التطبيق على الكثير من التحديثات خلال الفترة الأخير ليختلف عن النسخة الأصلية Camera +، حيث تحسنت كاميرات هواتف آيفون بشكل كبير ليس فقط من حيث الجودة البصرية، ولكن أيضًا في مجموعة الأدوات التقنية والإبداعية.

التطبيق يمتلك العديد من المميزات مثل أوضاع مختلفة للتصوير للأغراض المتخصصة منها وضع Slow Shutter وBurst و Timer وميزة المؤقت الإحترافي لإلتقاط الصور بالإضافة لإعدادات exposure وإعدادات focus، كما يمكن التحكم في توازن اللون الأبيض وسرعة التقاط الصور ﺑﺎﺳﺗﺧدام المؤشرات واﻟﺿواﺑط اﻟﺗﻲ ﺗظﮭر ﻋﻟﯽ اﻟﺷﺎﺷﺔ.

كما يوفر استخدام أدوات التحرير بسهولة على جميع الصور الموجودة في مكتبة الصور الخاصة بك، ويسمح لك بالتبديل بين مكتبة الصور وLightbox بمجرد النقر على زر، أو استخدم إيماءات السحب والإفلات على iPad لنسخ الصور أو مشاركتها.

يتكامل التطبيق مع تطبيقات أخرى في iTunes  بحيث يمكنك بسهولة نقل الصور إلى جهاز الكمبيوتر أو التطبيقات الأخرى.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز بسعر 2.99 دولار ويمكنك تحميله من هنا.

2- تطبيق ProCam 6

أفضل 5 تطبيقات للكاميرا والتصوير لهواتف آيفون

يُعد تطبيق ProCam 6 من أفضل التطبيقات التي تقدم لك كل شيء في الكاميرا بما في ذلك تسجيل مقاطع الفيديو بجودة عالية.

يوفر لك التطبيق الكثير من إعدادات التحكم في كاميرا هاتفك لالتقاط الصور الثابتة، مثل أوضاع  night وburst، وأداة الغالق البطيئة، ووضع البورتريه Portrait Mode، وحتى الصور ثلاثية الأبعاد، وفوق كل ذلك فإن تطبيق ProCam 6 يقدم لك إمكانية تصوير فيديوهات بطريقة احترافية، وهي ميزة غير موجودة في معظم تطبيقات الكاميرا.

يقدم التطبيق أيضًا إمكانية تعديل إعدادات Focus و Exposure بشكل إحترافي بل يمكنك أيضاً تعديل تباين اللون الأبيض وحفظ الصور بصيغة RAW أو TIFF.

مع تطبيق ProCam 6 يمكن للمصورين التقاط مقاطع فيديو عالية الدقة يصل إلى جودة 4K Ultra HD، وتعديلها مباشرة في التطبيق نفسه، ومن الممكن أيضًا عمل مقاطع فيديو تايم لابس أو التصوير المُتقطع timelapse، في كلتا الحالتين ستحصل على حق الوصول الكامل إلى عناصر التحكم اليدوية في ProCam 6 لذا ستبدو الصور ومقاطع الفيديو رائعة.

لن تحتاج إلى تطبيق منفصل لتحرير الصور مع ProCam 6، لأنه يأتي مع مجموعة كاملة من الأدوات لتحرير الصور.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز بسعر 5.99 دولار ويمكنك تحميله من هنا.

3- تطبيق VSCO Cam

أفضل 5 تطبيقات للكاميرا والتصوير لهواتف آيفون

يعتبر تطبيق VSCO Cam من أشهر تطبيقات الكاميرا حيث يجمع بين العديد من الميزات الرائعة فهو تطبيق كاميرا ممتاز ومحرر صور لتعديل الصور بشكل أكثر إحترافية أثناء إلتقاط الصورة.

من خلال تطبيق VSCO يمكن لمصوري الهواتف الذكية التقاط الصور في وضع RAW من خلال تبديل بسيط، وضبط كل من توازن اللون الأبيض، وISO ، والتعرض Exposure يدويًا.

يتميز بواجهة مستخدم بسيطة جدًا حيث يتيح لك التصوير عن طريق الضغط فقط على شاشة الهاتف في أي مكان داخل تطبيق الكاميرا، بالإضافة لبعض الإيماءات الأخرى الرائعة أثناء عملية التصوير.

بمجرد أن يتم التقاط الصورة ما عليك سوى الانتقال إلى استوديو VSCO حيث يمكنك تطبيق الفلاتر المصممة بخبرة وإجراء تعديلات دقيقة على الصورة للحصول على نتيجة احترافية وفريدة.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز مجانًا ويمكنك تحميله من هنا، ولكن هناك اشتراك قيمته 20 دولار من أجل عضوية VSCO X السنوية التي تتيح لك ميزات وإمكانيات أكثر.

4- تطبيق ProShot

أفضل 5 تطبيقات للكاميرا والتصوير لهواتف آيفون

يتميز تطبيق ProShot بأنه قادر على تحويل هاتفك الذكي إلى كاميرا DSLR احترافية، حيث يوفر للمستخدم جميع أوضاع التصوير المختلفة مثل اليدوي Manual أو المُبرمج Program أو Auto أو تخصيص وضعين معًا، بغض النظر عن الوضع الذي ستقوم من خلال بالتقاط صورك، يمكنك التحكم في التعريض الضوئي، التركيز، ISO، سرعة الغالق، توازن اللون الأبيض، شدة اللمعان، وأكثر من ذلك، كما يلتقط ProShot الصور بتنسيق RAW الذي يتيح لك الحصول على الصور بشكلها الخام لإضافة المؤثرات والتعديلات عليها.

يمكن تسجيل الفيديو باستخدام تطبيق ProShot أيضًا حتى دقة 4K، لذلك فهو بديل متكامل للكاميرات الإحترافية، ويوفر وضع Burst، ووضع time lapse نتائج عالية الجودة، بحيث يتم التقاط كل لحظة عند حدوثها.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز بسعر 4.99 دولار ويمكنك تحميله من هنا.

5- تطبيق Halide Camera

أفضل 5 تطبيقات للكاميرا والتصوير لهواتف آيفون

يعتبر تطبيق Halide من أفضل تطبيقات الكاميرا المتواجدة على متجر آيتونز، حيث يقدم التطبيق واجهة مستخدم سهلة وبسيطة، ويركز على ميزة التحكم بالإيماءات، ليُعطي المستخدم إمكانية التحكم في الإعدادات أثناء التصوير عن طريق الإيماءات Gestures بدءًا من التحكم في فتحة العدسة وإعدادات focus وتوازن اللون الأبيض أيضًا، وغيرها.

كما يمكنك أيضاً إلتقاط صور بصيغة RAW، وبالنسبة لمُحبي تصوير وضع البورتريه Portrait Mode، يدعم التطبيق وضع Halide’s Depth ليمنح المستخدمين أسرع لقطات بورتريه، كما  تتيح الواجهة المخصصة للتطبيق على هاتف آيفون X إمكانية استخدام التطبيق بيد واحدة فقط.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز بسعر 5.99 دولار ويمكنك تحميله من هنا.

زر الذهاب إلى الأعلى