هواوي تطلق هواتف Huawei Mate 20 في الشرق الأوسط وأفريقيا

أطلقت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين اليوم سلسلة هواتفها الذكية المرتقبة هذا العام Huawei Mate 20 للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في احتفالية متألقة أقيمت في “حديقة البرج” وشاهد خلالها الضيوف عرضًا ضوئيًا مذهلاً عن سلسلة الهواتف الجديدة قدمته شركة هواوي على واجهة برج خليفة أبرز معالم إمارة دبي.

وقال جين جياو، رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بهذه المناسبة: “تفخر هواوي بريادتها في تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي في الهاتف النقال، لتعيد صياغة مسار ثورة الهواتف الذكية بتحويلها إلى أجهزة ذكية تفهم احتياجات المستخدمين فتقدم لهم المساعدة اللازمة في الوقت المناسب. فسلسلة هواتفنا الذكية الجديدة Huawei Mate 20 تتمتع بممزايات هائلة، مثل مصفوفة نظام الكاميرا، والبطارية طويلة العمر وأسلوب الشحن العكسي اللاسلكي، لنمنح المستخدمين القوة اللازمة والأدوات الذكية التي تلبي احتياجاتهم اليومية وتتيح لهم الغوص في عمق العالم الرقمي الذي نعيشه اليوم”.

وعقب انتهاء العرض الضوئي على واجهة برج خليفة، قدم جين جياو عرضاً غنياً بالمعلومات عن نجاحات العلامة التجارية في المنطقة، وسلط الضوء على قصة نمو هواوي وتطورها لتصبح ثاني أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية على المستويين الإقليمي والعالمي، ثم رحب جياو بسعادة سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي في منصة الحدث للإعلان عن استمرار التعاون للعام الثاني على التوالي بين شركة هواوي ومجلس دبي الرياضي بصفتها الشريك الرسمي لبطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية التي تقام في دبي.

وقال سعادة سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: “تدعم هواوي بقوة الرؤية الابتكارية لحكومة الإمارات العربية المتحدة والعديد من مبادراتها الاجتماعية، وتشاركنا الحماس نحو توطيد الألفة بين الناس من خلال الأنشطة الرياضية والاجتماعية والأحداث المتنوعة التي توحدهم. ويسعدنا أن تواصل للعام التالي على التوالي رعايتها لبطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية في دبي، وهي تشاركنا بنشاط في العديد من الفعاليات والأنشطة الأخرى أيضا”.

واشترك جين جياو مع سعادة سعيد حارب في فتح صندوق الجهاز الجديد Huawei Mate 20 أمام الضيوف، فبفضل تصميمه القائم على أقوى تقنيات المعالجة في القطاع وأكثرها تقدماً، ترتقي أحدث هواتف هواوي نحو مستويات جديدة لتصبح المعيار الذي تقاس به جميع الهواتف الذكية في عام 2018.

نظام كاميرا غير مسبوق

يأتي هاتف Huawei Mate 20 Pro مع كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابيكسل، وكاميرا الزاوية فائقة العرض بدقة 20 ميجابيكسل، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميجابيكسل، ويغطي الهاتف من خلال هذه الكاميرات نطاقاً واسعاً من البعد البؤري، ما يتيح للهاتف محاكاة أداء الكاميرات الاحترافية.

وتضفي زاوية التصوير العريضة إحساساً بالرحابة، ولمسة ثلاثية الأبعاد في الصور، ويدعم نظام الكاميرا الجديدة خاصية التصوير الفوتوغرافي الدقيق، والتي تلتقط صوراً واضحة حتى للأجسام التي تبتعد عن العدسة مسافة 2.5 سنتمتر.

وتقدم سلسلة Huawei Mate 20 نمط ألوان البورتريه في تصوير الفيديو، بدعم من تقنيات الذكاء الاصطناعي، وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، يمكن لهواتف Huawei Mate 20 Series عزل الأشخاص عن بقية الأجسام، وإزالة الألوان المحيطة بهم وتركيز إضاءة دراماتيكية عليهم.

وتعمل تقنية Spotlight Reel المعززة بالذكاء الاصطناعي على تحديد مقاطع الفيديو ذات السمات المشتركة، وتقوم تلقائياً بإنشاء مونتاج مدته 10 ثوان من تلك المقاطع.

تفوق في عمر البطارية

تمتاز هواتف Huawei Mate 20 بتحسينات رائدة في عمر البطارية، ويضم هاتف Huawei Mate 20 Pro بطارية كبيرة ذات كثافة عالية بسعة 4200 ميلي أمبير، ويدعم تقنية الشحن السريع Huawei SuperCharge بقوة 40 واط، والتي ترفع مستوى شحن البطارية إلى 70 في المئة في غضون 30 دقيقة.

وتحظى سلامة التكنولوجيا بالموثوقية نظراً لاعتمادها من شهادة TÜV Rheinland، ويضاف إلى ذلك أن هواتف Huawei Mate 20 Pro تدعم تقنية الشحن اللاسلكي السريع Huawei Wireless Quick Charge بقوة 15 واط، والتي تعتبر أسرع حلول الشحن اللاسلكي في القطاع، وميزة الشحن العكسي اللاسلكي، التي تحول الهاتف إلى ما يشبه جهاز تخزين الطاقة لمجموعة محددة من الأجهزة الإلكترونية المحددة التي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

تعرف على الوجوه ومسح البصمة على الشاشة

يدعم كل من هاتفي Huawei Mate 20 Pro و PORSCHE DESIGN Huawei Mate 20 RS خاصية فك القفل من خلال التعرف على الوجه ثلاثي الأبعاد، ويمكن لهذه التقنية مطابقة وجه المستخدم بدقة فائقة وبسرعة تصل إلى 0.6 ثانية، مع نسبة مطابقة خاطئة لا تتعدى مرة في كل مليون مرة من الاستخدام.

ويمكن للجهازين من خلال كاميرا المطابقة ثلاثية الأبعاد الموجودة في المقدمة قراءة الوجه والتعرف حتى على أدق التفاصيل، وبالإضافة إلى دورها في مطابقة هوية المستخدم، تتيح مجموعة الحساسات هذه خاصية تجميل صور البورتريه بطريقة أكثر طبيعية وفعالية.

ويمتاز Huawei mate 20 أيضًا بخاصية مسح بصمة الإصبع على الشاشة، وهي ميزة متوفرة سابقاً في هواتف هواوي لكنها حسنت سرعتها ودقتها في السلسلة الجديدة إلى مستويات غير مسبوقة، فهي تحدد موقع إصبع المستخدم مباشرة على شاشة الهاتف ثم تخفي رسالة المطالبة ببصمة الإصبع فوراً ما أن يرفع المستخدم إصبعه.

شريحة كيرين 980

يلعب النظام على شريحة في قلب الهواتف الذكية دوراً حاسماً في رفع مستوى الأداء والكفاءة إلى مستوياتٍ غير مسبوقة، وتم بناء المنظومة وفق المعيار 7 نانومتر، وتم تعزيزها بـ 6.9 مليار ترانزستور ضمن شريحة لا تتجاوز مساحتها ظفر الإصبع.

وقياساً بالمعالج كيرين 970، زود أحدث منظومات المعالجة بوحدة معالجة مركزية أكثر قوة بنسبة 75 في المئة، ووحدة معالجة رسوميات أقوى بنسبة 46 في المئة، فضلاً عن وحدة المعالجة العصبية الأكثر قوة بنسبة 226 في المئة.

وتم ترقية مدى كفاءة المكونات من ناحية استهلاك الطاقة أيضاً، فأصبحت وحدة المعالجة المركزية أكثر كفاءة بنسبة 58 في المائة، وارتقت كفاءة وحدة معالجة الرسوميات بنسبة 178 في المائة، وازدادت كفاءة وحدة المعالجة العصبية بنسبة 182 في المائة.

ويعتبر كيرين 980 أول معالج تجاري في العالم معزز بتقنية النظام على شريحة، ويستخدم أنوية من نوع Cortex-A76، ويعد كيرين 980 أول معالج يحتضن النظام على شريحة في القطاع ومزود بوحدة معالجة عصبية مزدوجة، ما يمنحه مستويات أعلى من المعالجة المعززة بالذكاء الاصطناعي لدعم أي تطبيقات قائمة على هذه التقنيات.

إثراء لجودة الحياة مع واجهة المستخدم EMUI9

تأتي سلسلة هواتف Huawei Mate 20 مع النسخة 9 من واجهة المستخدم الشهيرة من هواوي EMUI، القائمة على نظام التشغيل أندرويد باي 9، وتتميز واجهة المستخدم هذه باعتماد الذكاء الاصطناعي لتنظيم توزيع الموارد بطريقة ذكية ومتكاملة، للوصول إلى أداء محسن وفائق لنظام أندرويد.

وتقدم واجهة المستخدم EMUI 9 تجربة ممتازة في جميع الأوقات، حيث تحافظ على مستوى الأداء حتى في حالات الاستخدام المطول، وتمتاز واجهة المستخدم EMUI 9 بالتصميم الموحد وسهل الاستخدام، وتقدم قائمة خيارات منظمة ومبسطة.

وتتيح خاصية التصفح عن طريق الإيماءات للمستخدمين التفاعل بطريقة سهلة ومباشرة مع الجهاز باستخدام لمسات وحركات بسيطة، وتقدم واجهة المستخدم الجديدة أيضاً مجموعة من الخواص المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، تتيح تنفيذ مهام جديدة أو محسنة.

وتشمل تلك المهام  التعرف على الأشياء وحتى احتساب السعرات الحرارية في الطعام، ويمكن للمستخدمين ابتكار شخصية كرتونية مميزة والتفاعل معها من خلال خاصية وضع النماذج ثلاثية الأبعاد بشكل مباشر.

هواوي والإمارات العربية المتحدة

يستمتع المستخدمون في الإمارات عموماً ودبي خصوصاً بميزة Hi-vision التي ضبطت بصورة مخصصة لمستخدمي سلسلة هواتف هواوي الجديدة في المنطقة بالتعاون مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، فهي تمكن تلك الهواتف من التعرف على صور أبرز معالم دبي وتقديم معلومات مفيدة عنها للمستخدمين.

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “نحرص دائماً في دبي للسياحة على إيجاد الشراكات وتعزيز التعاون مع مختلف الجهات من أجل الترويج للإمارة كوجهة مفضلة للزوار الدوليين. ولاشك أن شركة هواوي تتمتع بشهرة واسعة في الصين وكذلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو ما يؤهلها لأن تكون الشريك المناسب لنا ضمن جهودنا التسويقية”.

وأضاف “في الوقت الذي تسعى فيه هواوي إلى تحفيز عملائها على استخدام التكنولوجيا المتقدمة التي تطورها باستمرار، إلى جانب ريادتها في تعزيز ثقافة الابتكار والتطوير المستمر، فإنها تتشارك مع دبي في التوجهات والقيم ذاتها. إن هذا التقارب في التفكير ساهم في وصولنا إلى عقد هذه الشراكة المتميزة التي أثمرت في تقديم Mate 20 HiVision، الذي يتضمن خاصية عرض أهم المعالم السياحية للإمارة، ويعمل كذلك كمرشد ذكي للزوار، ويبرز الإنجازات المتعددة لدبي”.

وتعاونت شركة هواوي مع إدارة جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، لإضافة فئة جديدة إلى فئات الجائزة خاصة بالتصوير باستخدام الهواتف الذكية لتتيح لعشاق التصوير بالهواتف النقالة لأول مرة إمكانية التنافس على الفوز بجوائز هذه المسابقة المرموقة.

السعر والتوفر

يتوفر كل من Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro للحجز المسبق بدءاً من 25 أكتوبر 2018 من خلال متجر Huawei Experience في مردف سيتي سنتر، ويحصل العملاء مع كل حجز مسبق للهاتف  Huawei Mate 20 على مكبر صوت هواوي بلوتوث وشاحن هواوي للشحن السريع مجاناً.

ويقدم مع كل حجز جديد للهاتف Huawei Mate 20 Pro، ساعة هواوي وتش جي تي وشاحن هواوي اللاسلكي للشحن السريع، وترحب هواوي بالعملاء الذين يريدون الاطلاع بأنفسهم عملياً على سلسلة الهواتف الجديدة قبل الحجز المسبق في مواقع عروض تجربة هواوي في وجهات التسوق الرئيسة في الإمارات والتي تقام في:

  • مول الإمارات
  • مول دبي
  • سيتي ووك
  • مردف سيتي سنتر
  • دلما مول

ويتوفر الجهازان Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro للبيع المباشر في متاجر البيع بالتجزئة ومتاجر الإنترنت ومتجر هواوي الإلكتروني في الإمارات العربية المتحدة بدءاً من 8 نوفمبر، ويبلغ السعر الرسمي لنسخة 6/128 جيجابايت من هاتف Huawei Mate 20 Pro ما قيمته 3299 درهم إماراتي، ويتوفر باللون الأخضر الزمردي والأسود الفاحم والأسود الشفقي.

بينما يبلغ السعر الرسمي لنسخة 6/128 جيجابايت من هاتف Huawei Mate 20 ما قيمته 2599 درهم إماراتي، ويتوفر باللون الأزرق منتصف الليل والأسود الفاحم والأسود الشفقي، أما جهاز PORSCHE DESIGN Huawei Mate 20 RS  فسوف يتوفر قريباً في وقت يعلن عنه في حينه.

عرض الخدمة في الإمارات

يشمل عرض خدمة الشخصيات المميزة من خدمة عناية Huawei Mate 20 ضمان مجاني ضد التلف مرة واحدة لمدة 6 أشهر والتعقيم المجاني بالأشعة فوق البنفسجية وحفر الرسوم مجاناً والخدمة من الباب إلى الباب.

وتتوفر خدمة استبدال الأجهزة القديمة عبر جميع متاجر التجزئة الكبرى ومتاجر Huawei Experience وعبر الإنترنت لجميع العملاء الذين يرغبون في ترقية هواتفهم الذكية الحالية بأفضل سعر متوفر في السوق مهما كانت علامتها التجارية.

الهاتف PORSCHE DESIGN Huawei Mate 20 RS

يمثل هذا الجهاز ثمرة التعاون بين هواوي وبورشه ديزاين، وهو الجهاز الرابع الذي ينضم حصريًا إلى هذه السلسلة الفريدة، واستخدمت هواوي في تصميمه عناصر تصميم بورشه الشهيرة بشكل أنيق، باستخدام المواد الفاخرة ولمسات عالم السباق الفريدة، ليقدم الجهاز مزيجاً فريداً من الأناقة والفخامة ومتعة الاستخدام.

ودمجت هواوي شعار السيارات الفاخرة في جانبه الخلفي، وهو يحمل في اسمه الحرفين RS المشتقين في كلمة رياضية المحركات Rennsport مع لمسة من الفخامة والأناقة، فهو مزخرف بالجلد الطبيعي والزجاج.

ويضيف جانبيه الجلديين لمسة شخصية إلى تصميمه تجسد روح التركيز على إرضاء المستهلك التي تتمحور حولها طريقة عمل بورشه ديزاين وهواوي، وتوفر تغطية جانبي الجهاز بالجلد الطبيعي إلى جانب الحواف المنحنية المثالية إمكانية الإمساك به بقوة وراحة في آن مع مظهر مميز وفخم يعزز الشعور بالتحكم الكامل.

ساعة هواوي وتش جي تي

كشفت الشركة خلال الحدث ذاته عن ساعة هواوي وتش جي تي Huawei Watch GT أيضاً، وهي تمتاز بجسم لا تزيد سماكته لا تتجاوز 10.6 ميليمتر لتكون أنحف بكثير من المنتجات المشابه المتوفرة في السوق.

ويناسب تصميم هذه الساعة الرياضي الجنسين، وهي مزودة بشاشة واسعة ورقاقة خاصة بتقنية تحديد المواقع تتيح لها تحديد الموقع بدقة عالية وسرعة فائقة بالاعتماد على أهم ثلاثة نظم من أنظمة تحديد المواقع بالأقمار الاصطناعية، كما أنها تسجل وتتبع جميع بيانات التمارين الرياضية بدقة تامة.

وتمتاز ساعة هواوي وتش جي تي بانخفاض استهلاكها للطاقة، وذلك بفضل آليتها التي تستهلك سدس الطاقة التي تستهلكها المنتجات المماثلة، وهي جهاز متين عالي التحمل.

وعرضت في الحدث بأساليب استخدام مختلفة شملت إظهار 24 ساعة وقياس معدل ضربات القلب وقياس جودة النوم علمياً ومراقبة ممارسة الرباضة لمدة 90 دقيقة في الأسبوع مع تشغيل نظام تحديد المواقع وتسجيل المكالمات الواردة حتى ست مكالمات وضبط ثلاثة تنبيهات بالإضافة إلى إضاءة الشاشة لنحو 200 مرة قبل شحن بطاريتها مرة أخرى.

ويبلغ السعرالرسمي لساعة هواوي وتش جي تي 799 درهم إماراتي، وتتوفر باللون الأسود اللامع مع الإطار الداخلى للساعة وأحزمة السليكون باللون الأسود الجرافيت والبني الداكن والرمادى الثلجي والأخضر النيون.

تطبيق هواوي للموسيقى

تتوفر خدمة Huawei Music Service عبر تطبيق للهواتف النقالة، وتتيح للمستخدمين الاستماع إلى ملايين من الأغاني المختلفة، ويشمل ذلك أحدث الأغاني الحصرية من أشهر المغنين، وتشمل الخدمة إمكانية الاستماع إلى الموسيقى بجودة الأقراص المدمجة دون ضياع في الجودة والاستماع إلى أدق التفاصيل الصوتية.

وتوفر الخدمة قريباً أوضاع جديدة كوضع الحفلات، والذي يتيح تشغيل الأغاني ذاتها وفي الوقت ذاته على ثمانية هواتف نقالة كحد أقصى، ووضع الركض المبتكر، والذي يطابق تلقائياً إيقاع الموسيقى التي تسمعها مع خطواتك.