شاومي تعلن عن جهاز Mi Mix 3 المزود بكاميرات منزلقة

شاومي تعلن عن جهاز Mi Mix 3 المزود بكاميرات منزلقة
7٬720

أعلنت شركة شاومي Xiaomi الصينية عن جهازها الجديد Xiaomi Mi Mix 3، وهو أحدث إصدار في سلسلة هواتفها الرئيسية المزودة بشاشة كاملة، ويأتي هذا الجهاز بعد ظهور العديد من الشائعات والتسريبات، ويتضمن جانب مغناطيسي منزلق يتضمن الكاميرا الأمامية ومواصفات عتادية داخلية رائدة وأربع كاميرات اثنتان أمامية واثنتان خلفية، وعلى عكس هواتف Vivo Nex أو Oppo Find X، فإن الجانب المنزلق غير مدعوم بمحركات لتحريكه.

ويتضمن هاتف Xiaomi Mi Mix 3 شاشة AMOLED بقياس 6.4 إنش ودقة 1080×2340 بيكسل بكثافة 403 بيكسل بالإنش داعمة لنسبة العرض 19.5:9، وتزعم الشركة أن نسبة الشاشة إلى الجسم تبلغ 93.4 في المئة، وتم تركيب الجزء الخلفي على شريط مغناطيسي يكشف عن كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 24 ميجابيكسل + 2 ميجابيكسل عند الانزلاق، مع مستشعر رئيسي هو Sony IMX576، الذي تدعي الشركة أنه يمكن تحقيق حجمه 1.8ميكرون بيكسل.

وتتواجد كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل + 12 ميجابيكسل، مع مستشعر أساسي هو سوني IMX363 بحجم 1.4 ميكرون بيكسل وفتحة عدسة f/1.8، في حين أن العدسة الثانوية المقربة لديها فتحة f/2.4 وحجمها 1.0 ميكرون بيكسل، ويجلب جهاز Mi Mix 3 وضعًا ليليًا جديدًا Night Mode، على غرار ما قدمته هواوي في وقت سابق من هذا العام.

وعرضت شاومي مقارنة بين صور ملتقطة بواسطة Mi Mix 3 و P20 Pro ضمن وضعية Night Mode، مما يدل على أن هاتفها يتفوق بسهولة على منافسها، كما حصلت الكاميرا على ميزات التعرف على المشهد بواسطة الذكاء الاصطناعي، وقدم لي جون Lei Jun، الرئيس التنفيذي للشركة فيديوهات مصورة بوضع الحركة البطيئة بمعدل 960 إطار في الثانية مع موسيقى خلفية تلقائية بفضل محرك الذكاء الاصطناعي.

وحصل الهاتف من الداخل على معالج كوالكوم Snapdragon 845 ثماني الأنوية، مع 6/8/10 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 128/256 جيجابايت، مع عدم وجود فتحة بطاقة ذاكرة خارجية لتوسيع مساحة التخزين الداخلية، كما أن الهاتف يفتقر إلى منفذ الصوت 3.5 ميليمتر، ولكن يمكنك الحصول على شحن سلكي سريع من خلال منفذ USB-C بالإضافة إلى شحن لاسلكي بقدرة 10 واط.

وبحسب الشركة فإن هاتف Mi Mix 3 سوف يحصل أيضًا على نسخة داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G، وذلك على الرغم من أن هذه النسخة سوف تتوفر في الربع الأول من عام 2019، وقد أكدت شاومي حصول أوروبا على هذه النسخة، لكن لم تذكر أي أسواق أخرى حتى الآن.

ويصل هاتف Xiaomi Mi Mix 3 مع واجهة المستخدم MIUI 10، مع زر فعلي على الجانب الأيسر للمساعد الرقمي Xiao AI، والذي يتحدث اللغة الصينية فقط، وذلك على الرغم من أن هذا المساعد لن يكون متاحًا خارج الصين، مما يثير السؤال حول ما سيفعله الزر ضمن النسخ العالمية من الجهاز.

ويتوفر الهاتف بثلاثة ألوان هي الأخضر Jade Green والأزرق Sapphire Blue والأسود Onyx Black، وبسعر 475 دولار أمريكي لنسخة 6/128 جيجابايت، و 515 دولار أمريكي لنسخة 8/128 جيجابايت، في حين يبلغ سعر نسخة 8/256 جيجابايت 575 دولار أمريكي، وتأتي جميع الإصدارات مزودة بشاحن لاسلكي بقدرة 10 واط مضمن في علبة البيع بالتجزئة بالإضافة إلى غلاف حماية.

وتطلق شاومي اسم “المدينة المحرمة” Forbidden City على نسخة 10 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وتأتي بلون مختلف من اللون الأزرق، مع تمثال لمخلوق صيني أسطوري مطلي باللون الذهبي، ويكلف 720 دولار أمريكي، ويبدأ الطلب المسبق على الأجهزة ابتداءًا من اليوم، مع بدء المبيعات الفعلية في الأول من شهر نوفمبر/تشرين الثاني، بينما تصل نسخة “المدينة المحرمة” في نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

صفقة اليوم .. الأكثر مبيعًا
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد