آبل قد تطلق حاسب آيباد ميني جديد في أواخر هذا العام

تستعد شركة آبل لعقد حدث بتاريخ 30 أكتوبر/تشرين الاول في مدينة بروكلين في الساعة السادسة بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، ويأتي هذا الحدث تحت شعار “There’s more in the making”، مما دفع المحلل مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo والذي لديه تاريخ حافل من التنبؤ الدقيق لخطط آبل، إلى نشر توقعاته حول إعلانات منتجات آبل خلال الأشهر الستة المقبلة، وهناك مفاجأتان في القائمة، بما في ذلك نسخة جديدة من حاسبها اللوحي آيباد ميني iPad mini، ومنصة الشحن اللاسلكي AirPower.

كما قدم المحلل توقعاته فيما يتعلق بالعديد من المنتجات التي كانت متوقعة سابقًا، بما في ذلك أجهزة آيباد برو iPad Pro وسماعات آبل اللاسلكية AirPods وحواسيب ماك Macs، ووفقًا لكو، فإن آبل تخطط بالفعل لإصدار نسخة جديدة من حاسبها اللوحي آيباد ميني iPad mini 4، الذي تم إهماله لعدة سنوات، بحيث من المتوقع أن يشتمل جهاز آيباد ميني iPad mini 5 على معالج تمت ترقيته وشاشة أقل تكلفة.

وأشار التقرير إلى أن تاريخ إصدار هذا الحاسب ما يزال بمثابة علامة استفهام، ولكن يمكن إصداره في وقت متأخر من هذا العام أو مطلع العام المقبل، كما تناولت التوقعات شاحن الشركة اللاسلكي AirPower الذي كان من المقرر أصلا أن يتم طرحه لأول مرة في عام 2018، لكن ذلك لم يحصل، وما زالت الشائعات تدور حول المشكلات الهندسية.

وكانت الشركة المصنعة لهواتف آيفون قد وعدت بأن شاحنها اللاسلكي AirPower قادر على شحن ثلاثة أجهزة في وقت واحد هي هاتف آيفون وساعتها الذكية Apple Watch وسماعاتها اللاسلكية AirPods، بحيث أنه قادر على توفير قدرات شحن مختلفة لكل جهاز من تلك الأجهزة بغض النظر عن مكان وجوده على سطح الشاحن.

ولا يزال كو يعتقد أنه يمكن إصدار هذا الشاحن في أواخر عام 2018 أو في أوائل الربع الأول من عام 2019، كما يعتقد أيضًا أن نسخة جديدة من سماعاتها اللاسلكية AirPods سوف تظهر لأول مرة مع تضمنها وظيفة “Hey Siri”، وشريحة لاسلكية جديدة، وغلاف شحن لاسلكي.

كما تحدث كو عن توقعاته لجهاز آيباد برو iPad Pro نسخة عام 2018، حيث لا يزال يتوقع وصوله مع منافذ USB-C وقلم آبل الإلكتروني المعاد تصميمه Apple Pencil، ومع ذلك، يقول كو إنه سيكون هناك نوعان من آيباد برو iPad Pro مع شاشات محسنة تمتد من الحافة إلى الحافة مثل جهاز iPhone X، مع التخلص من زر الصفحة الرئيسية وميزة Touch ID، واستبدالها بميزة Face ID.

وفيما يتعلق بأجهزة ماك Mac، فإنه يتنبأ وصول نموذج جديد لحاسب ماك بوك MacBook منخفض التكلفة، والذي قد يكون حاسب ماك بوك إير MacBook Air مع شاشة ريتينا Retina الذي ظهرت الشائعات حوله سابقًا، إلى جانب توقعه بوجود تحديثات لأجهزة ماك بوك MacBook وآي ماك iMac وماك ميني Mac mini بقياس 12 إنش.