تعرف على أقوى مميزات هاتف هواوي Mate 20 Pro

دائمًا ما تولي هواوي Huawei، الشركة العالمية العملاقة في مجال تصنيع الهواتف الذكية، اهتمامًا منقطع النظير بالابتكار في قطاع الهواتف الذكية، حيث تعتبر الشركة السادسة عالمياً من حيث الإنفاق على أنشطة البحث والتطوير، وذلك وفقاً للائحة الأوروبية لتقييم الاستثمارات في مجال الأبحاث والتطوير الصناعي لعام 2017.

وأنفقت هواوي 45 مليار دولار خلال الأعوام العشر الماضية لدعم هذه الأنشطة، كما استثمرت خلال العام الماضي لوحده مبلغ 13 مليار دولار لدعم مجالات البحث والتطوير، وكان ذلك أحد أسباب تفوقها وتحقيقها المرتبة الثانية عالمياً من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية.

وقدمت هواوي للعالم في السادس عشر من الشهر الجاري هواتفها الرائدة من سلسلة مايت Mate 20 كأفضل وأكثر تقنية مقدمة في هاتف جوال بحسب خبراء التقنية في العالم.

وكما كان متوقعًا، نجحت هواوي مجددًا في تقديم حلول مبتكرة بالكامل تثير إعجاب الجميع وتألقت هذه السلسلة بأفضل مستويات الأداء والابتكار في سوق الهواتف المحمولة، مع التركيز على التقنيات الجديدة في مجال شريحة المعالج وقوة المعالجة وأداء البطارية.

ويعتبر هاتف Huawei Mate 20 Pro من أفضل هواتف السنة وذلك بناءً على الأسباب التالية:

  1. السبب الأول هو أن “كيرين 980” يعتبر أول معالج للهواتف الذكية في العالم معزز بتقنيات الذكاء الاصطناعي ومصمم بدقة 7 نانومتر مع قدرةٍ أفضل للتعرف على الأجسام ومعالجة الفيديو وتجزئة الأجسام بدقة وفي الوقت الحقيقي بفضل قدرته على رصد ما يصل إلى 4500 صورة في الدقيقة الواحدة، ومن خلال تطوير أول معالج في العالم معزز بالذكاء الاصطناعي باستخدام تقنية التصنيع 7 نانومتر، فإن هواوي تؤكد على ريادتها في عالم الذكاء الاصطناعي في أجهزة الهاتف.
  2. السبب الثاني هو أن هاتف Huawei Mate 20 Pro يقدم كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابيكسل، وكاميرا الزاوية فائقة العرض بدقة 20 ميجابيكسل، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميجابيكسل، ومن خلال هذه الكاميرات الثلاث، فإن الهاتف يغطي نطاقاً واسعاً من البعد البؤري، يقابل في عالم التصوير عدسة تقريب ببعد بؤري يتراوح بين 16 و 270 ميليمتر، وهو ما يتيح للهاتف محاكاة أداء الكاميرات الاحترافية.
  3. أما السبب الثالث فيتمثل بالأداء المذهل لميزة التصوير في وضع ماكرو، مما ينتج صوراً واضحة للأجسام التي تبعد عن العدسات مسافة 2.5 سنتمتر.
  4. فيما يكمن السبب الرابع في خواص تصوير الأفلام المعززة بالذكاء الاصطناعي التي تتيح لأي شخص التقاط مقاطع فيديو سينمائية اعتماداً على مستوى أفضل من الإطارات والألوان، كما يدعم هاتف Huawei Mate 20 Pro إمكانية التقاط الصور ومقاطع الفيديو بأبعاد 21:9، وبالمقارنة مع المعدل الاعتيادي للأبعاد 16:9، فإن الأبعاد 21:9 تتمتع بمنظور أكبر وأكثر اتساعاً يمكن الاستفادة منه لإضفاء التأثيرات الفنية والسينمائية.

وتمتاز هواتف Huawei Mate 20 Pro بتحسينات رائدة في عمر البطارية، حيث يضم الهاتف بطارية كبيرة ذات كثافة عالية بسعة 4200 ميلي أمبير، ويدعم تقنية الشحن السريع Huawei SuperCharge بقوة 40 واط التي ترفع مستوى شحن البطارية من صفر إلى 70 في المئة في غضون 30 دقيقة، وتحظى سلامة التقنية بالموثوقية نظراً لاعتمادها من TÜV Rheinland.

كما تتميز واجهة المستخدم EMUI 9 بالتصميم الموحد وسهل الاستخدام، وتقدم قائمة خيارات منظمة ومبسطة، وتتيح خاصية التصفح عن طريق الإيماءات للمستخدمين التفاعل بطريقة سهلة ومباشرة مع الجهاز باستخدام لمسات وحركات بسيطة، كما تقدم واجهة المستخدم الجديدة أيضاً مجموعة من الخواص المعتمدة على الذكاء الاصطناعي تتيح تنفيذ مهام جديدة أو محسنة، تشمل التعرف على الأشياء وحتى احتساب السعرات الحرارية في الطعام.

ويحتوي Huawei Mate 20 Pro على إصدار جديد ومطور من تقنية إلغاء القفل بالتعرف على الوجه 3D Face Unlock، فبعد إعداد ملف التعريف، يقوم الجهاز بمسح الوجه لإلغاء قفل الجهاز بسرعة وأمان، كما يتميز Huawei Mate 20 Pro أيضاً بمستشعر بصمة الإصبع في الشاشة.

ويدعم الهاتف الرائد تقنيات (L1+L5) GPS ذات النطاق المزدوج لتحديد المواقع بدقة، فيما تسهم تقنية AI GPS Satellite Selection المعززة بالذكاء الاصطناعي في تحسين مدى دقة تحديد الموقع عبر مجموعة واسعة من السيناريوهات المختلفة.

ويعكس تصميم Huawei Mate 20 Series روعة العناصر الطبيعية، حيث تمت هندسته بدقة لتحقيق معامل سحب منخفض، ويمتاز الهيكل الانسيابي السلس بانحناءاته في الجوانب الثمانية كلها، ليتحول الهاتف إلى تحفة تسر الناظرين.