فين تقدم أحدث الحلول الذكية الشاملة للمياه في دولة الإمارات

فين تقدم أحدث الحلول الذكية الشاملة للمياه في دولة الإمارات
1٬165

تعمل شركة فين Phyn، وهي مشروع مشترك بين الشركتين الكبيرتين بيلكن إنترناشونال وأبونور، لتقديم أنظمة السباكة للعقارات السكنية والتجارية في جميع أنحاء العالم، على إدخال استخدامات المياه المنزلية إلى الحقبة الرقمية من خلال طرح المساعد الذكي للمياه فين بلص Phyn Plus في دولة الإمارات، وهو عبارة عن نظام ذكي لمراقبة المياه يحمي العائلات والشركات من أضرار التسرب بدقة لا تضاهى.

ويهدر التسرب في الولايات المتحدة أكثر من تريليون جالون من المياه النظيفة كل عام، وفقاً لوكالة حماية البيئة الأمريكية، وغالباً ما يتنبه أصحاب المنازل إلى حدوث التسرب والأضرار الناجمة عنه بعد أيام أو أسابيع من بدئه، بعد أن يكون الوقت قد تأخر كثيراً، ما يجعل الأمر صادماً وإصلاح المشكلة مكلفاً.

ويعمل النظام فين بلص عند تركيبه على مراقبة التقلبات الدقيقة في ضغط الماء وقياسها لكشف أي تسرب محتمل وتنبيه شاغلي المنزل أو مقر العمل في اللحظة التي يتم فيها تحديد التسرب، والتخفيف من الأضرار المكلفة عبر الإغلاق التلقائي للمياه، وتشخيص المشاكل المحتملة في أنظمة السباكة قبل أن تتفاقم.

وأشار راين كيم الرئيس التنفيذي لشركة فين إلى قيمة الماء كمورد طبيعي وجزء أساسي من الحياة اليومية، قائلاً إن كثيرين لا يقدرون هذا المورد الحيوي حق قدره ويهملون نظام السباكة الذي يحمله إليهم في منازلهم وأماكن عملهم.

وأضاف: “استثمرنا على مدى عقد في البحث والتطوير لفك رموز بصمة المياه الرقمية ورسم خرائط لتعقيدات شبكات المياه، وقد أتاحت لنا الشراكة بين العملاقتين بيلكن إنترناشونال وأبونور تقديم حل مبتكر للكشف عن التسرب يعد الأكثر دقة في الأسواق، فيما مكنتنا كذلك من توسيع نطاق المزايا الجديدة وإضفاء المزيد من القيمة عليها وإثراء تجربة المستهلك”.

من جانبه قال أمان الله خان المدير التنفيذي لشركة بيلكن إنترناشونال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن التطور المتسارع في دولة الإمارات يؤدي إلى استهلاك متزايد للمياه، والتي وصفها بـ “المورد الحيوي المحدود”.

وأضاف: “يحتل السكان والشركات في دولة الإمارات موقع الصدارة في إدارة المياه، إذ تساعد تقنيات اكتشاف التسرب على الحد من فقدان المياه وتعزيز كفاءة استهلاكها، وثمة عدد متزايد من السكان الذين يستخدمون الأجهزة الذكية في منازلهم، وهناك إمكانيات هائلة تتيح لإنترنت الأشياء إحداث التحول في إمدادات الطاقة والمياه المنزلية والتجارية. وفي هذا الإطار تستخدم الأجهزة المتصلة الأكثر ذكاء مثل فين تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات من أجل تعزيز الحفاظ على المياه بطريقة أكثر كفاءة وتوفيراً”.

نظام مبني على أقوى التقنيات

تم في بادئ الأمر ابتكار تقنية استشعار المياه المتقدمة هذه من فين في جامعة واشنطن وحصلت عليها بيلكن قبل نحو عقد من الزمن، ومنذ ذلك الحين، بذل عدد لا يحصى من الساعات وأنفقت ملايين الدولارات في تطوير الحل فين بلص واختباره وتنقيحه.

وتم تحسين هذه التقنية في المختبر واستخدمت بفعالية متقنة في مئات المنازل، وتجمع فين بين تقنيات تعلم الآلات المتقدمة وأحدث تقنيات استشعار الضغط لتقديم حل بسيط وآمن وموثوق به للكشف عن التسرب في المياه، وذلك بالاستفادة من أفضل منصات ويمو ولينكسيس الموجودة لدى بيلكن.

  • استشعار الضغط عالي الوضوح، حيث يقيس حل فين التغيرات الصغرى في الضغط 240 مرة في الثانية، لأخذ بصمة توقيع فريدة لكل مكونات نظام السباكة وتحديد مشاكله التي تتراوح من التسرب عبر أصغر الثقوب إلى تقطر الحنفيات وتجمد الأنابيب.
  • تقدم الخوارزميات التي تحلل بيانات المستشعرات متعددة الأبعاد الواردة من أجهزة استشعار الضغط والتدفق ودرجة الحرارة، رؤية عالية الوضوح لنظام السباكة في المنزل، وتحدد بدقة ما إذا كان هناك تسرب أو استخدام طبيعي للمياه، وتستخدم فين أحدث أجهزة استشعار التدفق العاملة بالموجات فوق الصوتية والتي وضعت تصميمها شركة باجر ميتر العالمية البارزة في مجال تقنيات قياس التدفق والتحكم والتي تتمتع بأكثر من 110 أعوام من الخبرة.
  • جمعت فين من خلال مشروع تجريبي شامل نفذ على مدى عام، أكثر من 10 مليارات نقطة بيانات من خلال 10 ملايين نشاط مائي، شملت تصريف مراحيض واستخدامات الدوش والمغاسل وعمليات الري والتسربات المختلفة، ودربت هذه الأنشطة منصة فين على تحديد طبيعة نشاط الماء بدقة وجعل فين بلص جاهزاً للعمل لحظة تركيبه.

ويتعرف فين عند التثبيت على نظام المياه الخاص بالمالك، ويستمر في رفع مستوى ذكائه بمرور الوقت، وعندما يلاحظ النظام تغييراً في الاستخدام العادي للمياه، فإن تطبيق الجوال سوف ينبه أصحاب المنازل فوراً، وفي حالة حدوث تسرب كبير، مثل انفجار أنبوب، يقوم بإيقاف تشغيل الماء تلقائياً باستخدام صمام إغلاق مدمج.

وأكد بيل غراي رئيس شركة أبونور أمريكا الشمالية حرص شركته الدائم على دعم سوق السباكة والبناء، قائلاً إنه بات بوسع العاملين في مجال السباكة، بمساعدة هذا المشروع المشترك الجديد المختص بتقنيات المنزل الذكي، تعزيز مكانتهم في السوق وتأسيس أعمال تجارية خاصة بهم يسعون من خلالها إلى إدخال مجال السباكة إلى الحقبة الرقمية.

الأسعار والإتاحة

من المنتظر أن يكون النظام الجديد فين بلص Phyn Plus متاحاً في الأسواق أواخر العام 2018 مقابل 850 دولاراً، وتشارك فين في أسبوع جيتكس للتقنية 2018 على جناح لينكسيس رقم Z2 C6، في القاعة رقم 1 بمركز دبي التجاري العالمي حتى 18 أكتوبر الجاري.

صفقة اليوم .. الأكثر مبيعًا
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد