دو تستعرض دليل “الحكومات نحو 2071” خلال جيتكس 2018

زيارة معالي عمر العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي ومدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات لمنصة دو
792

قدمت دو Du، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عرضًا عن دليل “الحكومات نحو 2071” الذي يحدد معالم التوجهات الاجتماعية والتقنية الكبرى التي ستشهدها مختلف المجالات في المستقبل، ويأتي تقديم هذا الدليل الشامل في إطار الشراكة الاستراتيجية المميزة التي تجمع دو بالقمة العالمية للحكومات، وخلال فعاليات اليوم الأول من أسبوع جيتكس للتقنية 2018 بحضور معالي عمر العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي ومدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات الذي زار منصة دو في الحدث واطلع على أحدث التقنيات التي تستعرضها الشركة، حيث كان باستقباله محمد الحسيني، رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة وعثمان سلطان، الرئيس التنفيذي للشركة إلى جانب عدد من أعضاء الإدارة العليا للشركة.

وتماشياً مع شعار جيتكس 2018 “تجربة المستقبل العمراني والخدمي”، سلطت فعالية “الحكومات نحو 2071” الضوء على ما قد يحمله المستقبل لسكان العالم بناءً على التوجهات الاجتماعية والتقنية الكبرى التي يشهدها عالمنا حالياً، كما عرضت الفعالية الابتكارات الرقمية التي ستنتج عن هذه التغيرات، وتم خلال الحدث أيضًا عرض نماذج لتأثير هذه التغييرات على جميع فئات المجتمع.

وقال معالي العلماء: “نعتز بشراكتنا مع دو لتقديم هذه التجربة المستقبلية الفريدة من نوعها لسكان دولة الإمارات، ويساعد دليل الحكومات نحو 2071 قادة القطاعين العام والخاص في ابتكار استراتيجيات وخطط بعيدة المدى تتناسب مع التحولات الكبرى المتوقعة خلال السنوات المقبلة، حيث يستطيع القادة اليوم أن يلعبوا دورا إيجابيًا في تشكيل مستقبل شركاتهم أو دولهم”.

ومن جانبه قال الحسيني: “لا يمكن لأحد أن ينكر حجم التحولات التي أحدثتها الثورة الرقمية في حياتنا حتى الآن، لا سيما وأنها بدأت تمهد الطريق نحو إحداث تغييرات جذرية في طريقة عيشنا وعملنا وتفاعلنا، وتماشياً مع سعينا الحثيث نحو مواكبة التطورات الجارية والاستعداد بالشكل الأمثل للمستقبل”.

وأضاف “نهدف من خلال إطلاق دليل الحكومات نحو 2071، إلى إتاحة المجال أمام زوار معرض جيتكس وسكان دولة الإمارات العربية المتحدة للتعرف على أبرز توجهات المستقبل والتغيرات الكبيرة التي ستشهدها كافة المجالات إضافة إلى دور التكنولوجيا في معالجة التحديات المحتملة، ونحن إذ نعرب عن تقديرنا للرؤية الاستثنائية لقيادة دولة الإمارات ومبادراتها الهادفة دوماً إلى استشراف المستقبل، يسعدنا أن نؤكد التزامنا بالتعاون والعمل لبناء مجتمع متطور وتسخير التكنولوجيا لخدمة سكان الإمارات”.

سيتمكن زوار جيتكس من استكشاف التغيرات المتوقعة في تفاعل الحكومات مع المواطنين، إضافة إلى تجربة دليل الحكومات نحو 2071 على أرض الواقع من خلال عرض تفاعلي للمراحل الثلاث التي يغطيها التقرير:

• 2018-2030: “عصر الاتصال الرقمي“.

• 2030-2050: “عصر الاستكشافات الجديدة“.

• 2050-2071: “العصر التكنولوجي- الإنساني“.

ولا يكمن هدف دو الرئيسي من الشراكة مع دليل الحكومات نحو 2071 في التنبؤ بالمستقبل فحسب، بل أيضا في تحفيز وإلهام صناع القرار والحكومات للتحضير له من خلال وضع خطط واستراتيجيات شاملة يمكنها المساهمة بمعالجة التحديات المستقبلية والتحولات التي قد يواجهها العالم من الآن وحتى عام 2071.

وتساهم هذه المبادرة من خلال توفيرها تقييم شامل للاتجاهات المستقبلية والتقنيات المتاحة برسم أفضل السيناريوهات الممكنة لتعزيز الابتكارات التكنولوجية حتى عام 2071.

تشارك دو في الدورة الـ 38 من أسبوع جيتكس للتقنية 2018 تحت شعار “مستقبلنا الرقمي يبدأ الآن”، حيث تعرض الشركة خلال الحدث تطبيقات وحالات اسخدام تحاكي الواقع لأحدث تقنيات المستقبل مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبلوك تشين عبر مجموعة متنوعة من القطاعات.

وتتجلى أجندة دو الرقمية واستراتيجيتها الرائدة عبر القطاع من خلال الحلول المتطورة التي قدمتها الشركة لعملائها من الجهات الحكومية والمؤسسات والأفراد على حد سواء.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد