إريكسون توقع إتفاقية مع تي-موبيل لتزويدها بتقنيات الجيل الخامس

أعلنت شركتا إريكسون Ericsson وتي-موبايل T-Mobile، عن توقيعهما عقد لعدة سنوات بقيمة 3.5 مليون دولار لدعم شركة تي-موبايل في عملية نشر شبكة الجيل الخامس، وبموجب الاتفاقية ستزود إريكسون شركة تي-موبايل بأحدث أجهزة وبرمجيات الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس والمتوافقة مع معيار الجيل الثالث 3GPP.

وتعمل شركة تي-موبايل على الاستفادة من محفظة تقنيات الجيل الخامس من إريكسون لتطوير عملياتها الشبكية والانتقال بشكل سلس نحو الجيل الخامس، بالإضافة إلى توسيع الطاقة الاستيعابية لتقنية الجيل الرابع المتقدم LTE لاعدادها للجيل التالي.

ويتضمن العقد حصول شركة تي-موبايل على مجموعة من حلول الخدمات الرقمية التي تقدمها شركة إريكسون، بما في ذلك نظام التزامن الديناميكي وأنظمة دعم الشركات BSS، وحلول إريكسون السحابية للشبكة الأساسية، مما يمنح تي-موبيل فرصة إطلاق تجارب مبتكرة ورائدة بتقنية الجيل الخامس للعملاء.

وقال نيفل راي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في تي-موبايل: “في الوقت الذي تعمل فيه الشركات على البدء بخطواتها الأولى نحو الجيل الخامس، تمكنا في شركة تي-موبايل من القيام بالعديد من الخطوات الجريئة والملموسة نحو عصر الجيل الخامس، ويسعدنا التعاون مع إريكسون لتعزيز استراتيجيتنا الشبكية وتطوير المزيد من التقنيات التي من شأنها مساعدتنا على نشر شبكة الجيل التالي وتزويد عملائنا بتجارب مميزة”.

وقال نيكولاس هيوفلدوب، رئيس إريكسون في شمال أمريكا: “قررنا مؤخرًا زيادة استثماراتنا في الولايات المتحدة لنكون أقرب إلى عملائنا ودعمهم بشكل أفضل مع عمليات نشر تقنيات الجيل الخامس لتمكينهم من تحقيق فوائد ايجابية لعملائهم النهائيين من الشركات والأفراد، ويسعدنا التعاون مع تي-موبايل وتقديم الدعم لها في خططها الاستراتيجة نحو تعزيز وتسريع نشر شبكة الجيل الخامس على مستوى البلاد، وتمثل هذه الاتفاقية خطوة مميزة لكلا الشركتين”.

وتساهم تقنيات الجيل الخامس بتوفير مجموعة من الفوائد مثل السرعة الكبيرة في نقل البيانات وزمن تأخر منخفض وموثوقية عالية في الأداء وكفاءة الطاقة وتعزيز الاتصال بين الأجهزة والتي سيتم تحقيقها من خلال تطوير تقنية LTE الحالية ودمجها مع تقنيات النفاذ الراديوية الجديدة.

وتقوم إريكسون بموجب الاتفاقية بتزويد تي-موبايل بالأجهزة والبرمجيات من منصتها الخاصة بتقنيات الجيل الخامس المتوفرة في السوق 5G Platform، والتي تتضمن محفظة حلول نظام البث الراديوي المعزز عبر جميع نطاقات الطيف المتوفرة، كما ستتمكن قاعدة أجهزة البث الراديوي التي وفرتها إريكسون مسبقاً لشركة تي-موبايل من تشغيل الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس من خلال تثبيت برنامج تحكم عن بعد.