أجهزة محمولةبرامج وتطبيقاتمنوعات تقنيةنصائح تكنولوجية

إنستاجرام يدعم تطبيقات المصادقة الثنائية لزيادة تأمين الحسابات.. إليك كيفية استخدامها

أكدت منصة إنستاجرام خلال شهر يوليو الماضي أنها تعمل على تحديث ميزة المصادقة الثنائية بحيث لا تعتمد على الرسائل النصية SMS، ولا تتطلب رقم هاتف المستخدم، بسبب انتشار عمليات اختراق بطاقات الـ SIM الخاصة بهواتف المستخدمين.

كانت حسابات إنستاجرام تعتبر ضعيفة نوعًا ما لأن التطبيق لم يكن يقدم سوى مصادقة ثنائية من خلال الرسائل النصية SMS التي توفر إعادة تعيين كلمة المرور أو رمز الدخول، وبناء عليه عملت الشركة على تطوير أسلوب أكثر أمانًا سيسمح للمستخدمين بالمصادقة الثنائية باستخدام تطبيقات الأمان مثل Google Authenticator أو Duo أو Authy، التي تنشئ أكواد حماية خاصة بك من أجل  تسجيل الدخول لحسابك ولا يمكن إنشاؤها على هاتف مختلف عند حدوث اختراق لبطاقة SIM الخاصة بهاتف المستخدم.

أكدت الشركة عبر تصريح لموقع TechCrunch أن المنصة قامت بإعتماد تطبيقات المصادقة الثنائية الأسبوع الماضي لكافة المستخدمين.

يؤدي تفعيل ميزة المصادقة الثنائية 2FA عبر حسابك إلى زيادة الأمان عن طريق تضمين خطوة فحص إضافي إلى الحساب بحيث يمكنك التأكد من أنك الشخص الوحيد الذي يمكنه تسجيل الدخول، لم يقدم إنستاجرام سابقًا سوى خدمة المصادقة الثنائية 2FA الأقل أمانًا وهي التي تعتمد على الرسائل النصية القصيرة SMS، والتي أصبحت عرضة للاختراق بسبب انتشار هجمات سرقة بطاقات الـ SIM.

يدعم الآن تطبيقات المصادقة الثنائية التي تنشئ رمزًا أو ترسل رسالة مطالبة إلى المستخدم لإثبات أنه هو صاحب الحساب المعتمد، يعتبر تفعيل ميزة المصادقة الثنائية هو واحد من أسهل وأقوى الاحتياطات الأمنية الأساسية التي يمكن لأي شخص اتخاذها لحماية أي نوع من الحسابات التي يملكها.

إذا كنت ترغب في زيادة تأمين حسابك على إنستاجرام بتفعيل تطبيقات المصادقة الثنائية.. يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • من خلال حسابك الشخصي اضغط على قائمة الخيارات التي تظهر في أقصى الزاوية اليمنى
  • اضغط على الإعدادات Setting
  • مرر للأسفل حتى تصل لقسم الخصوصية والأمان Privacy and Security
  • اضغط على خيار المصادقة الثنائية Two-Factor Authentication

إنستاجرام يدعم تطبيقات المصادقة الثنائية لزيادة تأمين الحسابات.. إليك كيفية استخدامها

  • سيظهر لك خيارين أحدهم الرسائل النصية Text Message، والثاني تطبيق مصادقة Authentication App
  • اضغط على خيار تطبيق مصادقة Authentication App
  • في الشاشة التالية سيقوم إنستاجرام إما باكتشاف تطبيقات المصادقة الموجودة على هاتفك وعرضها لك لتختار من بينها، وفي حالة عدم وجود تطبيقات مصادقة على هاتفك سيطلب منك تنزيل أحد تطبيقات المصادقة (مثل تطبيق Google Authenticator بشكل افتراضي، أو تطبيق Authy هو خيار جيد أيضًا) أو يسمح لك بإعداد 2FA يدويًا،  يمكنك اتباع أي خيار منهم تجده مناسبًا لك

إنستاجرام يدعم تطبيقات المصادقة الثنائية لزيادة تأمين الحسابات.. إليك كيفية استخدامها

وبعد ذلك ستتم مطالبتك بمصادقة الجهاز الذي تستخدمه الآن، ولكن لن تضطر إلى القيام بذلك في كل مرة للأجهزة الموثوق بها بمجرد مصادقتها.

زر الذهاب إلى الأعلى