أجهزة محمولةبرامج وتطبيقاتمنوعات تقنيةنصائح تكنولوجية

كيفية إيقاف التطبيقات المستخدمة مؤخرا في شريط التطبيقات Dock على نظام macOS Mojave

أطلقت شركة آبل نهاية الشهر الماضي أحدث نسخة  من نظام تشغيلها لأجهزة الحواسيب ماك أو إس macOS والذي يحمل اسم  macOS 10.14 Mojave لجميع المستخدمين حول العالم، ويجلب إصدار macOS Mojave الجديد مجموعة من الميزات والخدمات الجديدة وتحسينات الأداء التي تجعله مميزًا عن الأنظمة السابقة.

بعد الترقية إلى إصدار macOS Mojave، ستلاحظ ظهور رموز إضافية في شريط التطبيقات Dock الخاص بك حتى بعد الإنتهاء من استخدام هذه التطبيقات، ويرجع ذلك إلى دعم إصدار macOS Mojave ميزة جديدة تَسعى من خلالها آبل إلى أن تجعل الوصول إلى التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر أسهل.

كما أنه قبل  إصدار macOS Mojave، كان لديك خط فاصل واحد بين التطبيقات – يوجد على اليسار أسفل الشاشة – لفصل المجلدات folders، والملفات files، والنوافذ المصغرة minimized windows، ولكن الآن في إصدار Mojave ستجد سطرين على اليمين المجلدات، والملفات، وعلى اليسار النوافذ المصغرة وتم تخصيص المساحة الموجودة في الوسط للتطبيقات المُستخدمة مؤخرًا.

كيفية إيقاف التطبيقات المستخدمة مؤخرا في شريط التطبيقات Dock على نظام macOS Mojave

إذا كنت لا ترغب في ظهور أيقونات إضافية للتطبيقات المُستخدمة مُوخرًا في شريط التطبيقات Dock، اتبع الخطوات التالية:

كيفية إخفاء التطبيقات المُستخدمة مُؤخرًا من شريط التطبيقات Dock على نظام macOS Mojave:

  • انتقل إلى قائمة آبل Apple menu في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة على جهازك
  • اضغط على إعداد تفضيلات النظام System Preferences
  • حدد  خيار Dock، ثم انقر بزر الماوس الأيمن أو انقر مع الضغط على Control على أحد خطوط التقسيم الموجودة في شريط التطبيقات Dock
  • اضغط على خيار  Dock Preferences

كيفية إيقاف التطبيقات المستخدمة مؤخرا في شريط التطبيقات Dock على نظام macOS Mojave

  • ستظهر لك نافذة منبثقة وستجد بها في الجزء السُفلي خيار Show recent applications in Dock، قم بإلغاء التحديد

كيفية إيقاف التطبيقات المستخدمة مؤخرا في شريط التطبيقات Dock على نظام macOS Mojave

بعد هذه الخطوات ستختفي رموز التطبيقات المستخدمة مُؤخرًا على الفور من شريط التطبيقات Dock، على الأقل إذا لم يكن أحد هذه التطبيقات مازال قيد التشغيل، إذا كان التطبيق لا يزال قيد التشغيل، فسيتم دمج الرمز إلى الجانب الأيمن من شريط التطبيقات Dock. url جميع الألعاب عبر الإنترنت تستخدم هذا.

بعد إجراء هذا التغيير، ستختفي أي تطبيقات قيد التشغيل لم يتم تعليقها بالفعل في شريط التطبيقات Dock بعد أن يتم إغلاقها، ولكن تذكر فقط أن بعض التطبيقات لا تزال تعمل في الخلفية حتى إذا تم إغلاقها، في هذه الحالة يمكنك تحديد التطبيق لجعله نشطًا، ثم اضغط على اختصار لوحة المفاتيح Command-Q، أو انقر بزر الماوس الأيمن على رمز التطبيق واختر Quit من القائمة التي تظهر.

زر الذهاب إلى الأعلى