أخبار الإنترنتأخبار قطاع الأعمالعالم الكمبيوترمنوعات تقنية

آيسر تعلن تحقيق أعلى صافي إيرادات خلال ثماني سنوات

أعلنت شركة الإلكترونيات العالمية آيسر Acer عن النتائج المالية التي حققتها في المنطقة والعالم وتوقعاتها للعام 2019، كما استعرضت الشركة أيضاً أحدث المنتجات التي تعتزم إطلاقها في دولة الإمارات العربية المتحدة بما فيها جهاز Chromebook 514 وSwift 3 و Helios 300 و Swift 5 بالإضافة إلى شاشة Predator XB27 الجديدة كلياً، وذلك خلال مؤتمرها الصحفي السنوي في ردهة “ذا لاونج” ضمن قاعة الأزياء في دبي مول.

وقد أعلنت آيسر عن إيراداتها العالمية الموحدة لشهر أغسطس من العام 2018، والتي وصلت إلى 22.36 مليار دولار تايواني، أي بزيادة سنوية قدرها 11.5 في المئة، وسجلت إيرادات الشركة على صعيد دولة الإمارات العربية المتحدة زيادة سنوية بواقع 15 في المئة، مدعومة بإيرادات أجهزة كروم بوك Chromebook ومجموعة الأجهزة المخصصة للألعاب والأجهزة الرقيقة جداً.

وساهمت أجهزة كروم بوك Chromebook بنسبة 48 في المئة من حصة السوق في الشرق الأوسط، أما على الصعيد العالمي، فارتفعت الإيرادات السنوية للأجهزة المخصصة للألعاب بواقع 61 في المئة، في حين استحوذت أجهزة الحاسوب المكتبي المخصصة للألعاب على 38 في المئة من حصة السوق الإماراتي، بينما حققت مبيعات أجهزة الحاسوب المحمول الرقيقة في مختلف أرجاء العالم زيادة سنوية بنسبة 45 في المئة، وارتفعت قيمة مبيعاتها في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة بواقع 139 في المئة.

وتحدث بول كولينز، المدير العام لشركة آيسر Acer في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، في معرض تعليقه على تحقيق هذه النتائج قائلاً: “يزداد طلب العملاء على مزايا أكثر في أجهزتهم الشخصية، فهم يرغبون في الحصول على أجهزة متقاربة تلبي متطلباتهم المتنوعة أثناء عملية الشراء، ويجب أن يكون جهاز الحاسب رقيقأ وخفيفا وعصريًا وقويًا في أدائه وقادرًا على تشغيل الألعاب الخفيفة ومقاطع الفيديو وعرضها دون حدوث أي تباطؤ في الأداء أو فرض أي عبء على من يقوم بتنفيذ المهام”.

وأضاف كولينز قائلاً: “هذا أمر طبيعي في السوق الناضج، وقد نجحت آيسر في قيادة استراتيجيتها الخاصة بهذا السوق منذ سنوات عديدة مضت، ويسرنا اليوم أن نرى هذه النتائج الناجحة في إيرادات الأجهزة المخصصة للألعاب والأجهزة الرقيقة والخفيفة، حيث تتصدر شركتنا بعض هذه الفئات في كل من الإمارات والسعودية، ونبذل قصارى جهودنا لنتبع هذه الاستراتيجية الناجحة في تلبية متطلبات شركات اليوم لا سيما مع سيطرة نموذج “إجلب جهازك الخاص” على نماذج الشراء اليوم، كما نواصل في الوقت ذاته استراتيجيتنا الرائدة في قطاع المستهلك أيضاً، وسوف يشهد العام 2019 إطلاق العديد من أجهزتنا الجديدة المتميزة”.

جهاز Chromebook 514

تطلق شركة آيسر Acer جهازها الجديد Chromebook 514 الذي يجمع بين الهيكل المعدني الرائع ولوحة المفاتيح المزودة بإضاءة خلفية مع لوحة اللمس المصنوعة من زجاج كورنينغ غوريلا بالإضافة إلى منفذ يو إس بي سي‎ وبطارية تدوم لمدة 12 ساعة من الاستخدام المتواصل، وهذا ما يجعله جهازاً جديداً فريداً من حيث المظهر والملمس.

ويمتاز هذا الجهاز الجديد بحواف رقيقة تلبي متطلبات كل من يرغب في الحصول على جهاز أنيق المظهر مع شاشة أصغر قياس 14 إنش عالية الوضوح مزودة بتقنية التبديل داخل اللوح IPS وشاشة لمس اختيارية تسهل التنقل السريع والتحكم بعرض مقاطع الفيديو، ويتوفر جهاز Chromebook 514 في أسواق منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في شهر نوفمبر بسعر يبدأ من 1469 درهم.

جهاز Swift 3

يمتاز هذا الجهاز بمظهر انسيابي ولمسات معدنية أنيقة مع حواف أكثر رشاقة وشاشة قياس 14 إنش ويتحول بذلك إلى رفيق مثالي طوال النهار، بينما يتيح وزنه فائق الخفة إمكانية حمل هذا الجهاز باليد بكل سهولة وراحة.

وتوفر مكوناته الداخلية أقوى أداء وتلبي كافة متطلبات الحياة العصرية لاسيما مع احتوائه على الجيل الأحدث من المعالج المركزي وشاشة عالية الدقة مزودة بتقنية التبديل داخل اللوح IPS مع شاشة لمس ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية ومعالج مخصص لرسومات الجرافيك، فضلاً عن بطارية تدوم لمدة 12 ساعة من الاستخدام المتواصل وغيرها الكثير، ويتوفر جهاز Swift 3 في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا في شهر أكتوبر بسعر يبدأ من 2899 درهم.

الإصدار الخاص باللون الأبيض من جهاز Helios 300

يمتاز الإصدار الخاص باللون الأبيض من جهاز Helios 300 (PH315-51) بهيكل أبيض مصنوع بالكامل من الألمنيوم مع لمسات بلون ذهبي وشاشة بقياس 15.6 إنش عالية الدقة مزودة بتقنية التبديل داخل اللوح IPS تتيح إمكانية اللعب بشكل سلس للغاية لا سيما مع وجود معدلات تحديث سريعة تصل إلى 144 هيرتز.

وتساهم معدلات التحديث السريعة هذه في تقصير زمن عرض الإطارات وتخفيض زمن الاستجابة، مما يمنح محبي الألعاب تجربة لا مثيل لها، كما أن هذا الجهاز مزود بأحدث إصدارات معالج انتل كور من الجيل الثامن فئة i7 بلس، فضلاً عن بطاقة الرسومات المدمجة التي يمكن زيادة سرعتها GeForce GTX 1060 وسعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت عبر الجيل الثالث من وسيط التخزين بحالة ثابتة NVMe و 2 تيرابايت عبر القرص الصلب، ويطرح جهاز Helios 300 في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا في شهر سبتمبر بسعر يبدأ من 7999 درهم.

جهاز Swift 5

يجمع جهاز Swift 5 (SF514-52T) الأنيق بين أهم الوظائف العملية والاستخدام السلس بوزن لا يتجاوز 970 جرام فقط، ويمتاز الجهاز باحتوائه على أحدث إصدارات معالج انتل كور من الجيل الثامن وشاشة لمس عالية الدقة قياس 14 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل مزودة بتقنية التبديل داخل اللوح IPS مع مكان استراتيجي لهوائي لاسلكي نوع 802.11 وأنظمة 2×2 متعددة المداخل ومتعددة المخارج MIMO مع إمكانية التشغيل عبر نظام مايكروسوفت ويندوز برو، ويتوفر جهاز Swift 5 في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا في شهر أكتوبر بسعر يبدأ من 4699 درهم.

مجموعة الحواسيب المكتبية Predator Orion

توفر مجموعة الحواسيب المكتبية Predator Orion أرقى الخيارات المثالية لمحبي الألعاب، فهي مزودة بأحدث المعالجات وتدعم إمكانية عرض بزوايا مشاهدة أكثر دقة، فضلاً عن التصميم المميز للهيكل المعدني بلون أسود أنيق وتقنيات إدارة تدفق الهواء عبر فتحات ICE 2.0 التي تستفيد من التصميم لتوزع مناطق الحرارة بشكل يسمح بزيادة التبريد في أكثر الأجزاء التي تحتاج إلى تبريد، وتتوفر أجهزة الحاسب هذه في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا في شهر أكتوبر بسعر يبدأ من 11299 درهم.

شاشة Predator X27

تعرض شاشة Predator X27 صوراً بصرية مذهلة تنبض بالحياة دون أي خلل والفضل يعود إلى كونها تعمل بدقة 4K أي 3840×2160 بيكسل بمعدل تحديث 144 هيرتز وزمن استجابة سريع يصل إلى 4 جزء من الثانية فقط وإضاءة تصل ذروتها إلى 1000 شمعة في المتر المربع.

وتوفر هذه الشاشة أفضل جودة تباين ممكنة للنطاق الديناميكي المزود بإضاءة LED وإمكانية التعتيم في 384 نقطة بفضل تقنية Acer HDR للعرض فائق الوضوح، ويمكن التحكم بها وزيادة سطوعها عند الحاجة، كما توفر شاشة Predator X27 نطاق إضاءة يتفوق بعدة أضعاف على النطاق الديناميكي التقليدي في الشاشات التقليدية مع وجود تقنية Quantum Dot.

ويبدو اللون الأسود داكناً أكثر عند عرضه من خلال تعتيم الإضاءة خلف أجزاء الشاشة باللون الأسود، الأمر الذي يوفر ميزة إضافية بالنسبة لمحبي ممارسة الألعاب مع خلفيات داكنة، وتتوفر شاشة Predator X27 في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا في شهر أكتوبر بسعر يبدأ من 7199 درهم.

زر الذهاب إلى الأعلى