إنفور تطرح المساعد الرقمي كولمان المعزز بالذكاء الاصطناعي

أعلنت اليوم شركة إنفور الرائدة في حلول التطبيقات السحابية للأعمال المتخصصة عن توفر المساعد الرقمي “إنفور كولمان” للعموم، والذي صمم للمساعدة على الارتقاء بقدرات العمل البشري بفضل تمكين معالجة واستخدام اللغة البشرية الطبيعية ضمن حزمة CloudSuite السحابية من إنفور، أما من وجهة نظر المستخدم، فيجعل المساعد الرقمي إنفور كولمان من العمل أكثر متعة وإنتاجية، كما قدمت الشركة في مؤتمر العملاء إنفورام السنوي منصة كولمان للذكاء الاصطناعي الخاصة بأنظمة التعلم الآلي المدمجة، والتي تتوقع الشركة إصدارها في ربيع 2019.

إنفور كولمان المساعد الرقمي المعزز بالذكاء الاصطناعي

المساعد الرقمي إنفور كولمان هو الأول في سلسلة من منتجات جديدة تحت مظلة كولمان للذكاء الاصطناعي، ويقدم واجهة محادثة لمنصة نظام تشغيل إنفور، وهو بمثابة المحرك الأساسي لحزمة إنفور السحابية CloudSuite.

ويقدم المساعد الرقمي ميزات تكوين مهارات مخصصة والاستخدام والتصفح بالأوامر الصوتية، فضلاً عن إمكانياته القابلة للتوسع في معالجة اللغة الطبيعية، ويتيح المساعد الرقمي إنفـور كولمان تجربة استخدام تعتمد المحادثة ومعالجة اللغة الطبيعية لإجراء الدردشة والاستماع والتحدث، وذلك بفضل معرفته العميقة لمجال وتخصص العمل.

ويتوقع كذلك مستقبلاً أن يحلل الصور لمساعدة الناس على العمل بفعالية أكبر، ويعمل المساعد الرقمي كولمان على الارتقاء بقدرات العمل البشري بتقديمه:

  • المشورة: يقدم المساعد الرقمي رؤى ذكية لمساعدة المستخدم على اتخاذ القرارات.
  • المؤازرة: يمكنه العمل كشريك يساعد على مضاعفة العمل المنجز وتوفير معلومات رئيسة في النقاط الحساسة من عملية اتخاذ القرار.
  • الأتمتة: يتولى إنجاز مهام متكررة قليلة القيمة ليمكن المستخدم من التركيز على العمل الأكثر أهمية.
  • المحادثة: يستطيع تقديم تجربة أفضل عند الاستخدام مع تفاعلات أكثر كفاءة.

وقال مايكل بولينجر، رئيس جريمكو كندا، وهي شركة رائدة في تصنيع وتوزيع توريدات اللافتات بالجملة ولها أكثر من 50 موقعًا في أنحاء أمريكا الشمالية: “كل شيء في مجال عملنا يعتمد على السرعة والبراعة، فتمكننا من امتلاك المعلومات والذكاء الاصطناعي يسمح لنا بالتقدم بموقعنا عن باقي الآخرين”.

وأضاف بولينجر، كونه أحد العملاء الذين استخدموا الإصدار التجريبي من المساعد الرقمي إنفور كولمان، بقوله “إن شركة جريمكو تستخدم كولمان لأجل الاطلاع على المخزون وإيجاد المنتجات بسرعة أكبر، مما يمكننا من اتخاذ قرارات أفضل لعملائنا، حيث نستطيع وبسرعة تحديد إن كان لدينا منتج في المخزون في تورونتو أو إن توفر منتج ما في مخزون مونتريال على سبيل المثال، فنحن نتمكن وبسرعة من استخراج هذه المعلومات وتسريع زمن استجابتنا للعملاء”.

وقال ريك رايدر، مدير منتج إنفور كولمان، من جانبه: “بحسب البحث الذي أجرته شركة ماكنزي آند كومباني، يبذل الموظف في التفاعلات العادية قرابة 20 في المئة من وقته في البحث عن المعلومات أو متابعة الزملاء للمساعدة في مهام معينة، وبفضل إمكانية الحصول على المعلومات بسرعة، وأتمتة الإجراءات المتكررة، والمساعدة في تسيير العمل بكفاءة أكبر، ويستطيع كولمان الارتقاء بتجربة العمل والمساعدة في جعل الموظفين أكثر إنتاجية، مما يحقق وفرًا كبيرًا للمنظمات”.

ويتوقع مع نهاية عام 2018 أن يتكامل المساعد الرقمي إنفور كولمان مع نظام أمازون أليكسا للأعمال، والذي يقدم أدوات لإدارة أجهزة أليكسا وتسجيل المستخدمين وضبط المهارات، فضلاً عن تعزيز الأمن في جميع تلك الأجهزة.