مايكروسوفت تطلق Office 2019 لويندوز وماك

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إصدارها أحدث نسخة من حزمة البرامج المكتبية أوفيس Office 2019 لنظامي التشغيل ويندوز وماك، وذلك بعد توفيرها كنسخة معاينة تجريبية لعدة أشهر، حيث عمدت الشركة إلى تصميم هذا التحديث ليكون مخصصًا للأنشطة التجارية والمستهلكين الذين لم يختاروا الاشتراك في خدمة Microsoft Office 365.

ويعد أوفيس Office 2019 بمثابة مجموعة فرعية من الميزات التي تمت إضافتها إلى Office 365 على مدار السنوات الثلاث الماضية، ويتضمن تحديثات لكل من Word و Excel و PowerPoint و Outlook و Project و Visio و Access و Publisher.

وجاء الإعلان عن حزمة البرامج المكتبية أوفيس Office 2019 خلال فعاليات مؤتمر Ignite لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات في أورلاندو بولاية فلوريدا، حيث أصدرت الشركة عددًا كبيرًا من الإعلانات مثل إطلاقها مبادرة بقيمة 40 مليون دولار لدعم أبحاث الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية.

كما قدمت الشركة خدمة Azure لبناء نماذج ذكاء اصطناعي تلقائيًا، وأطلقت مجموعة مهارات مساعدها الرقمي الصوتي كورتانا Cortana و Surface Hub 2S و Surface Hub 2X والاقتراحات المدعومة بالذكاء الاصطناعي ضمن حزمة Microsoft 365.

ويتوفر أوفيس Office 2019، والذي يعتبر خليفة نسخة أوفيس Office 2016، اعتبارًا من اليوم للعملاء عبر نظامي التشغيل ويندوز 10 وماك MacOS، ولاحظت مايكروسوفت أن Office 2019 هو إصدار لمرة واحدة ولن يتلقى أي تحديثات مستقبلية، بخلاف خدمة الاشتراك Microsoft Office 365 ProPlus، حيث يحصل المستخدمون على Office 2019 مقابل رسوم تدفع لمرة واحدة.

وبحسب جاريد سباتارو Jared Spataro، نائب رئيس الشركة لتسويق منتج أوفيس وويندوز فإن النسخة الجديدة تتضمن الإصدارات الأحدث من Word و Excel و PowerPoint و Outlook والمزيد من التحسينات التي تمت إضافتها إلى Office 365، ولكن بخلاف Office 365، فإن مستخدمي هذه النسخة لن يتلقوا ترقيات للمزايا المستقبلية، مع الإشارة إلى حصولهم على التحديثات الأمنية والإصلاحات.

وتتضمن هذه النسخة العديد من التحسينات بالمقارنة مع Office 2016، بما في ذلك دعم SVG والنماذج ثلاثية الأبعاد 3D وتصدير فيديو 4K وتأثير Morph و Zoom في PowerPoint، والذي يتيح للمستخدمين إنشاء “عروض سينمائية”، بالإضافة إلى أدوات تحليل بيانات جديدة في Excel، وصيغ جديدة في PowerPivot، وميزات التحبير المحسنة مثل قلم الرصاص والحساسية للضغط وآثار الميلان.

كما وفرت مايكروسوفت لتطبيقات Word 2019 و Outlook 2019 وضع Focus Mode، والذي يزيل الانحرافات، وميزة Focused Inbox، والتي تسلط الضوء تلقائيًا على رسائل البريد الإلكتروني المهمة، إلى جانب مترجم جديد وتحسينات إمكانية الوصول.

وحصل أوفيس Office 2019 على العديد من التحسينات فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات مثل سهولة الاستخدام والصوت والأمان والتشغيل الفوري C2R من مايكروسوفت للتحديثات الأمنية الشهرية وعمليات تثبيت التطبيق وانخفاض استهلاك الشبكة من خلال تحسين تكنولوجيا تنزيل Windows 10.

وقال جاريد سباتارو Jared Spataro، نائب رئيس الشركة لتسويق منتج أوفيس وويندوز: “يعد Office 2019 تحديثًا قيّمًا للعملاء الذين ليسوا مستعدين بعد للسحابة”، وأضاف “في حين توفر السحابة فوائد حقيقية في الإنتاجية والأمن والتكلفة الإجمالية للملكية، فإننا ندرك أن هناك اختلافات بالنسبة لكل عميل فيما يتعلق باعتماده للخدمات السحابية”.

وتستعد الشركة لإصدار Exchange Server 2019 و Skype for Business Server 2019 و SharePoint Server 2019 و Project Server 2019 للأنشطة التجارية خلال الأسابيع المقبلة، وسوف يكون أوفيس Office 2019 متاحًا أولًا لعملاء التراخيص التجارية منذ اليوم، على أن يصل بعد ذلك للمستهلكين وأصحاب الأنشطة التجارية الأخرى خلال الأسابيع القليلة القادمة.