أخبار الإنترنتأخبار قطاع الأعمالتحت الضوءمنوعات تقنية

باي بال تطلق ميزة جديدة تساعد في الاستلام الفوري للأموال

أطلقت شركة باي بال PayPal العالمية -المتخصصة في أنظمة دفع الأموال وتحويلها عبر الإنترنت- ميزة جديدة تُسمى Funds Now التي تتيح للمستخدمين الحصول على أموال مبيعاتهم المكتملة في حساب باي بال بشكل فوري دون انتظار أو مراجعة حيث لن يتم تأخير الحوالة لمراجعتها كما كان يحدث مسبقًا، بل سيتم إضافتها ضمن الأموال المتاحة وبشكل فوري ليمكن سحبها مباشرة، وبذلك تَسعى باي بال إلى جلب المزيد من المعاملات إلى منصتها.

الجدير بالذكر أن عدد مستخدمي طرق دفع باي بال PayPal  لبيع وشراء السلع والخدمات قد وصل الآن إلى 19.5 مليون شركة و250 مليون عميل.

ستتوفر ميزة Funds Now كميزة أساسية لجميع الشركات التي تتمتع بوضع جيد مع PayPal – أي التي لا توجد شكاوى أو إشارات احتيال على حساباتها – ثم سيتم طرحها في نهاية المطاف على مستوى العالم، وسيتم طرحها في البداية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا، حيث قامت باي بال بالفعل بإتاحة هذه الميزة لدى مليون عميل.

لن تضع ميزة Funds Now حد أقصى أو أدنى لدفعات التحويل، وسيتم تطبيقها على أي مدفوعات تتم عبر موقع PayPal أو عبر تطبيق الهاتف المحمول أو غير ذلك، كما لا توجد رسوم إضافية على الأموال بل سيتم الإبقاء على رسوم معاملات PayPal القياسية، وكذلك لا توجد رسوم إضافية للحصول على الأموال من مبيعاتك المكتملة بشكل أسرع. وفي بعض الحالات قد يُطلب منك تأكيد رقم هاتفك أو أي معلومات أخرى تتعلق بهويتك حيث أن هذه المعلومات مطلوبة للمساعدة في الحفاظ على أمان حسابك.

تعتبر FundsNow وتوافر الأموال الفورية خطوة كبيرة للأمام بالنسبة لشركة باي بال والشركات التي تستخدمها للحصول على مدفوعاتها، وقد قال بيل ريدي Bill Ready نائب الرئيس التنفيذي ومدير العمليات في الشركة خلال مقابلة: “إن إرسال دفعات من المستحقات المالية قد يستغرق أيامًا أو أسابيع ليصل إلى حساب الشركات، بما يتماشى مع الطريقة المتبعة في مجال المدفوعات، وهذا يعني أن هناك عدة أيام أو أسابيع من المبيعات لا يمكن إعادة استثمارها في الأعمال التجارية”.

وأضاف: “قد تكون الأنشطة التجارية أقل ميلاً إلى التعامل عبر الإنترنت بسبب الوقت المستغرق في الحصول على أموال المبيعات لذلك عندما يعلمون أنه يمكن إجراء عمليات الدفع والحصول على الأموال خلال ثوانٍ معدودة خيارًا متاحًا سيشجع ذلك الكثير من العملاء على استخدام باي بال”.

لكن باي بال ليست الشركة الأولى المتخصصة في أنظمة دفع الأموال وتحويلها عبر الإنترنت التي تعمل على إطلاق ميزات الدفع الفوري، حيث بدأت شركة سترايب Stripe أحد منافسيها في تنفيذ ميزات الدفع الفوري في عام 2016.

يعتبر السبب في حدوث تأخيرات دفع الأموال في الماضي هو أن مزودي الدفع مثل باي بال كانوا يحتاجون المزيد من الوقت للتقليل من مخاطر الاحتيال، ولكن في شهر يونيو الماضي استحوذت باي بال على شركة Simility الناشئة والمتخصصة في مكافحة عمليات الاحتيال وإدارة المخاطر اعتمادًا على تقنيات الذكاء الاصطناعي، ولم تحدد الشركتان الوقت الذي ستستخدم فيه باي بال تقنية Simility، ولكن إطلاق ميزة  FundsNow اليوم قد يكون إشارة إلى بدء استخدام تقنيات مكافحة الاحتيال الآلية.

زر الذهاب إلى الأعلى