أخبار قطاع الأعمال

إريكسون تعزز حلول النقل المتكاملة لتقنية الجيل الخامس

أعلنت شركة إريكسون عن تعزيز حلولها المتكاملة للنقل، مع فرض حالات استخدام تقنية الجيل الخامس متطلبات أكثر صرامة على الشبكات، وذلك إنطلاقاً من خبرتها الراديوية وإضافة تقنيات النقل الأفضل في فئتها من جونيبر نتوركس و إي سي آي تيليكوم، وقد باتت المواءمة بين الطبقات الراديوية والطبقة الأساسية والنقل في الشبكة أكثر أهمية من ذي قبل، وذلك بهدف تلبية متطلبات حالات استخدام الجيل الخامس مثل النطاق العريض المتنقل المتحرك والاتصال اللاسلكي الثابت واتصالات إنترنت الأشياء الضخمة والحاسمة.

ويحتاج النقل في هذه البيئة إلى مواكبة التطور الراديوي والهندسي السريع في شبكات تقنية الجيل الخامس، ونظرًا لتركيزها على عمليات النقل بين الوظائف الراديوية والوظائف الأساسية، توفر إريكسون محافظ النقل المخصصة للوصلات الخلفية والأمامية.

وتكتسب حلول النقل لتقنيات الجيل الخامس والرابع زخما قويا مع مزودي الخدمة، كما أن الجهاز الرائد المتنقل الخاص بإريكسون Router 6000، يعمل على تمكين ما يقرب من 60 مشغل، ويستخدم أكثر من 110 مشغل أيضًا تقنية المايكرويف المجهزة بذاكرة تقنية الجيل الخامس من إريكسون، وهي حلول MINI-LINK.

وتعمل إريكسون على توسيع شراكتها مع جونيبر نتوركس، وذلك بهدف تعزيز محفظة النقل من الجيل الخامس، حيث سوف يتم تزويد منتجات Router 6000 من إريكسون بالحلول الأساسية والثانوية من جونيبر، مما يوفر اتصالاً سلسًا من موقع الخلايا الراديوية، وبالتالي يضمن الأداء والجودة وسهولة الاستخدام لنظام تقنية الجيل الخامس.

كما ستشكل منتجات أمان جونيبر جزءًا من حل إريكسون لتأمين شبكات الجوال لعملائها كجزء من نهجها المتكامل لتأمين شبكات تقنية الجيل الخامس الحالية والجديدة، وتستكمل الشركة أيضًا عروض النقل الضوئي الخاصة بها لمترو بشراكة جديدة مع إي سي آي، المزود العالمي لحلول الشبكات المرنة، حيث ستتمكن إريكسون من تقديم حلول النقل الضوئي المعززة حديثاً لمزودي الخدمة، بالإضافة إلى عملاء البنية التحتية الحيوية.

وتتوافق حلول النقل من جونيبر و إي سي آي بشكل كامل مع محفظة النقل الخاصة بالشركة، وسوف يتم إدارتها بواسطة حلول إريكسون للإدارة والتنظيم، وهذا من شأنه تبسيط الإدارة الشاملة والتحكم في الجيل الخامس عبر الشبكات الراديوية والأساسية وشبكات النقل.

ويفترض أن يوفر حل الإدارة والتنظيم تحكمًا مدمجًا بالشبكات المعرفة بالبرمجيات SDN لكل من إريكسون وجونيبر وإي سي آي، ما يتيح التحكم التلقائي في الشبكة لتطبيقات مثل تشريح الشبكات وتحسين حركة المرور لضمان أفضل تجربة ممكنة للمستخدم، كما أعلنت شركة إريكسون عن إطلاق حلول نقل جديدة تتكيف لإنشاء حل متكامل وشامل لستريت ماكرو بهدف نشر تقنية الجيل الخامس الراديوية.

زر الذهاب إلى الأعلى