تحت الضوءدراسات وتقاريرمنوعات تقنيةنصائح تكنولوجية

انشاء موقع الكتروني مجانا…أفضل 3 مواقع تتيح لك ذلك

..تشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم قد وصل إلى 3.58 مليار مستخدم وهو ما يعادل نصف سكان العالم، ليدل ذلك على مدى أهمية انشاء موقع الكتروني سواء كان لشركتك الناشئة أو لمشروعك الصغير أو حتى لنشاطك الخدمي، خاصة مع التطور التقني الذي نعيشه  حيث أصبح كل شيء الآن معتمد على تواجدك عبر الإنترنت.

من المعروف أن تصميم المواقع الإلكترونية يعتبر أمرًا معقدًا ومكلفًا في الوقت والجهد والمال، حيث يتطلب إتقان الكثير من مهارات البرمجة والتصميم وهذا ليس بالأمر السهل، لذلك يكمن الحل في منصات إنشاء المواقع الإلكترونية التي تعتبر الحل الأمثل لكل من الأفراد والشركات الصغيرة والناشئة لإنشاء موقع خاص بهم دون الحاجة إلى التعامل مع الشركات البرمجية أو مطوّري الويب ودفع مبالغ باهظة مقابل إنشاء موقع إلكتروني جديد.

لذلك سنقدم لك أفضل المواقع التي تتيح لك إنشاء موقع إلكتروني مجانا. لمساعدتك في تحديد أيهم أنسب لك، حيث أن كل منهم يمتلك خيارات متنوعة.

ضع في اعتبارك أن كل هذه المواقع التي تتيح لك إنشاء موقع إلكتروني مجانًا تقدم  إصدارات مدفوعة بميزات وخيارات أكثر.

1- ويبلي Weebly

أفضل 4 مواقع تتيح لك إنشاء موقع إلكتروني مجانا

ويبلي Weebly يُعد واحدًا من أهم وأبرز المواقع المتخصصة في انشاء موقع الكتروني، حيث إنه سهل الاستخدام. ويتم تخزين ميزات السحب والإفلات لإضافة الصور والنصوص.  مع عشرات القوالب الاحترافية المميزة وعناصر التصميم المتطورة التي تجعل استخدام موقعك فيما بعد تجربة رائعة للمستخدم.

وعلاوة على ذلك يوفر Weebly القدرة على إضافة الخرائط وتنزيل موقع الويب بالكامل كملف ZIP في حالة ما إذا كنت تريد نقل معلوماتك إلى خدمة استضافة ويب قياسية.

في حالة الإصدار المجاني يقدم الموقع 500 ميجابايت من سعة التخزين.  يتيح لك ويبلي إنشاء متجر إلكتروني داخل موقعك ولكن مع 3% خصم على كل معاملة تتم داخل الموقع. هناك ثلاث إصدارات مدفوعة توفر لك المزيد من الخيارات والميزات ويتراوح سعرها من 8 دولار إلى 25 دولار في الشهر حسب خياراتك.

2- موقع Webflow

أفضل 4 مواقع تتيح لك إنشاء موقع إلكتروني مجانا

يقدم Webflow مجموعة من الأدوات التي ستساعدك على انشاء موقع الكتروني بسهولة تامة، حيث يتميز بواجهة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة.

كما يدعم مجموعة مختارة من الأدوات مما يعني أنه يمكنك إضافة مكونات اجتماعية وخرائط ومقاطع فيديو. علاوة على ذلك يتيح لك موقع Webflow تبديل لوحة الرسم لتخصيص التصميم الذي يناسبك. .

في حالة الإصدار المجاني يقدم لك الموقع صفحتان ثابتتان فقط، و100 ساعة من المحتوى المرئي، ولكن إذا كنت ترغب في الاستفادة الكاملة من الخدمات التي يقدمها الموقع بالنسبة للاستضافة والتصميم كل ما على عليك إلقاء نظرة على الإصدارات المدفوعة واختيار ما يناسبك.

3- وردبريس WordPress

أفضل 4 مواقع تتيح لك إنشاء موقع إلكتروني مجانا

تعتبر منصة وردبريس من أشهر المنصات المجانية المتاحة لانشاء موقع الكتروني نظراً لطابعها ذو المصدر المفتوح خاصةً للمدونات، والذي يسمح بكمية كبيرة من القوالب themes والإضافات plugins  التي يمكن تنزيلها مجانًا أو شراؤها بسعر ممتاز.

منصة ووردبريس تعتبر المُشغل الرئيسي لنسبة 31% من مواقع الإنترنت. غالبًا ما ستجد إجابات عن أية أسئلة قد تكون لديك عبر منتدى المطورين والمستخدمين.

زر الذهاب إلى الأعلى