أيسر تعلن عن نظارة ويندوز للواقع المختلط OJO 500

أيسر تعلن عن نظارة ويندوز للواقع المختلط OJO 500
4٬388

أعلنت شركة أيسر على هامش مشاركتها في فعاليات معرض برلين التجاري IFA 2018 عن العديد من الأجهزة الجديدة، بما في ذلك نظارة ويندوز للواقع المختلط MR المسماة Acer OJO 500، والتي تعد أول نظارة ويندوز للواقع المختلط تتضمن تصميمًا قابلًا للفصل يمكن من خلاله إزالة العدسة وحزام الرأس بشكل فردي، مما يسهل تخزينها وتنظيفها، إلى جانب كشفها النقاب عن أخف حاسب محمول بحجم 15 إنش في العالم، وتحديثها لمجموعة من أجهزة الحاسب المحمولة التابعة لعلامتها التجارية.

وكانت شركة التكنولوجيا التايوانية من بين أول مطوري أجهزة الطرف الثالث لمنصة ويندوز للواقع المختلط، والتي تم إطلاقها كجزء من نظام التشغيل ويندوز Windows 10، وتتبع النظارة الجديدة المسار الذي سارت عليه نظارة العام الماضي، مع حصولها على بعض التطورات البارزة، حيث يعتبر جهاز Acer OJO 500 أول نظارة من نوعها تأتي مع تصميم قابل للفصل، مما يعني أنها مصممة ليتم فصلها، وهي مثالية للأسرة أو النشاطات التجارية، حيث يمكن مشاركة جهاز واحد بين عدة مستخدمين.

ويمكن قلب القناع فعليًا بدلاً من إزالة النظارة بأكملها عند حاجة المستخدمين إلى إجراء مكالمات سريعة أو الدردشة مع أشخاص آخرين ضمن الغرفة أو الرد على هواتفهم، كما يعتبر النظام الصوتي المتكامل المدمج أحد التطورات البارزة الجديدة ضمن سماعة أيسر للواقع المختلط، بحيث يتجاوز هذا النظام الحاجة إلى النظارة عن طريق توجيه الصوت من مكبرات الصوت المدمجة نحو آذان المستخدم، مع الإشارة إلى أن الصوت غير مسموع إلا من قبل مرتديها.

وقامت بعض الشركات المصنعة ببناء مكبرات صوت خاصة بها ضمن نظاراتها، إلا أن أسلوب أيسر الصوتي المكاني هو تطور أساسي لمثل هذه النظارات، فهو يتيح للمستخدم الاستماع إلى الصوت القادم من النظارة مع الاحتفاظ بمستوى الوعي البيئي، حيث يمكن للمستخدمين على سبيل المثال سماع الأشخاص في الغرفة المجاورة لهم أو إنذار الحريق.

ويعتبر الواقع المختلط، والذي يتواجد عند نقطة التقاطع بين الواقع المعزز AR والواقع الافتراضي VR، في مراحل تطوره الأولى، ولكننا شاهدنا بعض الأمثلة المبكرة على كيفية استخدام التكنولوجيا الوليدة خارج عالم الألعاب، إذ كشفت شركة مايكروسوفت في مؤتمرها السنوي للمطوري Build 2018، الذي انعقد في شهر مايو/أيار، عن تطبيقين مختلطين جديدين لسلسلة نظاراتها HoloLens، المصممة لمساعدة العاملين على التعاون مع أفراد آخرين عن بعد.

وكشفت مايكروسوفت في شهر مايو/أيار أيضًا عن أحدث جهودها فيما يتعلق بالواقع المختلط، وذلك مع إطلاقها SharePoint Spaces، وهي الميزة التي تسمح للشركات بإنشاء عوالم غامرة لعرض البيانات والمستندات داخل SharePoint، بحيث يستطيع الموظفون عرض محتوى الشركة عبر الواقع المختلط، إذ تعد SharePoint Spaces بمثابة منصة تعاونية مستندة إلى الويب تتكامل مع مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office.

وكما هو الحال مع النظارت الأخرى، فإن استخدام نظارة أيسر الجديدة OJO 500 يتطلب جهاز حاسب متوافق مع نظام التشغيل ويندوز 10، ويجري تسويقها بشكلها الأساسي أو من خلال إضافات تتمثل بزوج من أجهزة التحكم بالحركة التي تعمل بتقنية البلوتوث Bluetooth ولوحة لمس وزر ويندوز 10 وزر للتفاعل مع الكائنات الموجودة داخل بيئة الواقع المختلط.

وتنوي الشركة توفير النظارة للمستخدمين بحلول شهر نوفمبر/تشرين الثاني في أمريكا الشمالية بسعر يبدأ من 399 دولار، على أن تتوفر في جميع أنحاء مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيها بحلول شهر نوفبر/تشرين الثاني أيضًا، ولكن بسعر 499 يورو، ولم تكشف أيسر في الوقت الحالي عن سعر النظارة مع الإضافات.

وعلى صعيد متصل فقد أعلنت الشركة عن حاسبها الدفتري الأخف في العالم Swift 5 (SF515-51T) بشاشة تعمل باللمس بقياس 15 إنش ودقة 1920×1080 بيكسل، والذي يزن 997 جرام، بحيث يتضمن الحاسب أحدث معالجات الجيل الثامن من إنتل Core i7-8565U و Core i5-8265U.

كما يوفر حاسب Swift 5 عمر تشغيل يصل إلى 10 ساعات، إلى جانب لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية LED، وما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وما يصل إلى 1 تيرابايت NVMe PCIe SSD من مساحة التخزين الداخلية، وذلك بسعر يبدأ من 1099 دولار في الولايات المتحدة و 1099 يورو في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد