الصين تشهد زيادة في عدد مستخدمي الإنترنت

الصين تشهد زيادة في عدد مستخدمي الإنترنت
7٬837

شهدت الصين زيادة في عدد مستخدمي الإنترنت اللذين تجاوزوا 800 مليون للمرة الأولى هذا العام، وذلك بفضل مختلف نشاطات الأعمال في الصين المرتكزة على الإنترنت من مدفوعات الهاتف المحمول إلى خدمات مشاركة الدراجات المدعومة من الهواتف الذكية وخدمات توصيل الطعام، حيث أصدر مركز معلومات شبكة الإنترنت في الصين CNNIC المدعوم من الدولة تقريره الإحصائي الثاني والأربعين عن تطور شبكة الإنترنت الصينية.

ويوضح التقرير الصادر في 20 أغسطس/آب أن عدد مستخدمي الإنترنت في الصين قد بلغوا 802 مليون اعتبارًا من تاريخ 30 يونيو/حزيران 2018، أي بزيادة بمقدار 30 مليون خلال فترة ستة أشهر، وكان معدل انتشار الإنترنت 57.7 في المئة، والذي لا يزال منخفض نسبيًا مع الأخذ بعين الاعتبار عدد سكان الصين البالغ 1.4 مليار نسمة، حيث لا يزال هناك شخصان من بين كل خمسة أشخاص غير قادرين على الوصول إلى الإنترنت.

ويبلغ عرض النطاق الترددي الدولي الصيني 8826302 ميجابت في الثانية، بمعدل نمو نصف سنوي يبلغ 20.6 في المئة، وتعد حاليًا الهواتف الذكية التى يملكها 98.3 فى المئة من مستخدمي الانترنت فى الصين بمثابة الأداة المهيمنة بالنسبة للشعب الصينى للوصول الى الانترنت، ويعود الفضل في ذلك إلى التحسين المستمر وتطوير البنية التحتية للإنترنت في البلاد، والتي تعد أكبر اقتصاد في العالم.

وارتفعت تغطية الشبكة وسرعتها بشكل ملحوظ بينما استمرت التكاليف في الانخفاض، وبالرغم من انخفاض شحنات الهواتف الذكية في العام الماضي بنسبة 4.9 في المئة، فإن الصين تظل أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، ووفقًا لشركة أبحاث السوق آي دي سي IDC فقد بلغ عدد شحنات الهواتف المحمولة 444.3 مليون في عام 2017.

وتعد خدمات التسوق عبر الإنترنت والمدفوعات عبر الأجهزة المحمولة من الأنشطة المعتمدة على الإنترنت الأكثر شيوعًا في البلاد، حيث تم اعتمادها من قبل 71 في المئة من مستخدمي الإنترنت، واستخدم مستخدم واحد من كل 3 مستخدمين للإنترنت في الصين الهواتف الذكية لحجز سيارة أو استئجار دراجة.

كما استخدم أكثر من مستخدم واحد من بين كل 5 مستخدمين الإنترنت لإدارة شؤونهم المالية بالمقارنة مع نسبة 16.7 في المئة بحلول نهاية عام 2017، وأضاف التقرير أن الفيديو القصير كان واحدًا من أسرع قطاعات الأعمال على الإنترنت نموًا في الصين في النصف الأول من عام 2018، مع مشاهدة 3 من أصل كل 4 مستخدمين من مستخدمي الإنترنت الصينيين مقاطع فيديو قصيرة عبر تطبيقات متنوعة على الهواتف الذكية.

وشهدت منصة مقاطع الفيديو القصيرة Douyin، والتي ينظر إليها على أنها النسخة الصينية من منصة Music.ly، في شهر يوليو/تموز زيادة في عدد مستخدميها النشطين شهريًا بحيث تجاوزوا 500 مليون مستخدم، وجاء ذلك بعد مرور شهر واحد من حديثها حول وصول عدد مستخدميها النشطين يوميًا إلى 150 مليون مستخدم.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد