أجهزة محمولةبرامج وتطبيقاتمنوعات تقنيةنصائح تكنولوجية

أفضل التطبيقات المدفوعة على متجر آب ستور لهذا الأسبوع

حرصًا منا على إمدادك بكل ما هو جديد في عالم تطبيقات الهواتف الذكية نقدم لك اليوم 5 من أفضل التطبيقات المدفوعة على متجر آب ستور لهذا الأسبوع، والتي تشمل تطبيقات ستساعدك على زيادة الإنتاجية، وتحرير مقاطع الفيديو والصور وغيرها.

تطبيق Procreate Pocket للرسم:

تطبيق Procreate Pocket للرسم

يعتبر تطبيق Procreate Pocket من أفضل التطبيقات لهواة الرسم والتلوين حيث أنه مزود بمجموعة كبيرة من أدوات الرسم والتخطيط والتلوين، ويتمتع بواجهة مستخدم جديدة مصممة حصريًا لمستخدمي هواتف آيفون، ويدعم ميزة 3D Touch للرسم من خلال الضغط على شاشة الجهاز، يتميز التطبيق بأنه تم تطويره بحيث يكون مناسب لمستخدمي أجهزة آيفون X والأجهزة العاملة بنظام التشغيل آي أو إس 11.

يوفر شريط الأدوات الذي يعمل على طول الشاشة إمكانية الوصول السريع إلى الفرش Brushes، وعلى يسار الشاشة يوجد شريطان تمرير لضبط حجم الفرشاة ودرجة الألوان.

كما يتمتع التطبيق بميزة الحفظ التلقائي المستمر بحيث لا تفقد أي جزء من عملك، بالإضافة إلى إمكانية دمج طبقات رسومات مختلفة و كذلك التحكم في درجة تشبع و سطوع  الألوان.

يمكنك تصدير رسوماتك كفيديوهات بدقة 4K، وبث عملية الرسم الخاصة بك  مباشرة LIVE من خلال خدمة البث المفضلة لديك على منصات التواصل الاجتماعي.

يتمتع التطبيق بخيارات استيراد وتصدير الملفات والصور بعدة صيغ حيث يمكن تصدير رسوماتك كملف PSD أو صورة PNG أو ملف PDF متعدد الصفحات، كما يمكنك تصدير ملفات PSD القابلة للتعديل عليهم من خلال برنامج الفوتوشوب، بالإضافة إلى مشاركة اللوحات بسهولة إلى جهاز آيباد iPad للاستمرار في الرسم من خلال شاشة أكبر.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز بسعر 4.99 دولار ويمكنك تحميله من هنا.

تطبيق V for Wikipedia أفضل تطبيق ويكيبيديا للآيفون:

تطبيق V for Wikipedia أفضل تطبيق ويكيبيديا للآيفون

هذا التطبيق متاح لمستخدمي هواتف آيفون أو أجهزة آيباد أو ساعات آبل الذكية Apple Watch وسيوفر لك تَفحص موسوعة ويكيبيديا من خلال دعم عدد كبير من الميزات الرائعة، حيث يختلف هذا التطبيق كليا عن تطبيق ويكيبيديا التقليدي والذي يقدم المحتوى فقط ، ومن هذه الميزات:

– ميزة الأماكن القريبة Nearby Places: والتي تعرض لك مقالات ويكيبيديا حول المنطقة المحيطة بموقعك أو استكشاف أي بقعة أخرى في العالم. فإذا كنت في مدينة ما سيظهر لك معلومات عنها وخريطتها والصور الخاصة بها ومعلومات عن الأماكن التاريخية الموجودة بها وطريق الوصول إليها، من الناحية العملية ستوفر لك هذه الميزة إمكانية معرفة المزيد عن المنطقة المحلية دون اللجوء إلى خدمات الويب الأخرى–

– ميزة الأكثر قراءة: والتي تعرض لك المقالات الشائعة والأكثر قراءة على ويكيبيديا ومعرفة ما يقرأه الآخرون واكتشاف ما يحدث في العالم. حيث يجعل تاب “الأكثر قراءة” الجديد اكتشاف الموضوعات الشائعة أكثر سهولة.

– ميزة نتائج البحث: والتي تدعم البحث داخل ويكيبيديا من خلال البحث الكامل عن عنوان ما أو جزء من العنوان، لتجد ما تبحث عنه من خلال  عرض التطابقات.

كما يتمتع التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام لقراءة المقالات، وإمكانية إضافة الإشارات المرجعية إلى قائمة المواد المفضلة لديك – بنقرة واحدة. سيتم حفظ عمليات البحث والمقالات بسهولة في علامة التبويب “السجل” تلقائيًا.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز بسعر 5.99 دولار ويمكنك تحميله من هنا.

تطبيق BFT – Bear Focus Timer لزيادة الإنتاجية في عملك:

تطبيق BFT - Bear Focus Timer لزيادة الإنتاجية في عملك

يعتبر تطبيق  Bear Focus Timer من أفضل التطبيقات التي ستساعدك في التركيز عندما تحتاج إلى إنجاز المهام بسرعة، وتعتبر أهم مزاياه هي ميزة  Pomodoro التي ستساعدك في إدارة وقتك وتقسيمه إلى فترات زمنية، وتقسيم يومك إلى فترات عمل وفترات راحة تحددها أنت بنفسك، وسيبدأ المؤقت عند وضع الهاتف ووجهه إلى أسفل – وهي خدعة نفسية تضمن عدم تحويل الهاتف إلى مصدر تشتيت-  وكذلك مؤشر مرئي بأنك في وضع “وقت العمل”. وكحافز إضافي إذا حاولت استخدام هاتفك في الوقت الذي يفترض فيه أنك تعمل ستتلقى إنذارًا أن ذلك وقت العمل من خلال دب سيظهر لك على شاشة الهاتف.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز بسعر 0.99 دولار ويمكنك تحميله من هنا.

تطبيق Noted لتسجيل الملاحظات المكتوبة والصوتية:

 تطبيق Noted لتسجيل الملاحظات المكتوبة والصوتية

يعد تطبيق Noted من أفضل التطبيقات لتدوين الملاحظات الصوتية بالإضافة إلى المكتوبة وحفظ الصور والوسوم أو الهاشتاج السريع إلى الملاحظات المشتركة، مع العديد من المزايا الاحترافية مثل إمكانية تحديد لحظات مهمة داخل التسجيل الصوتي، ويمكنك الاستفادة من هذه الميزة باستخدام هاشتاج خاص بالوقت أثناء تسجيل الملاحظات حيث يؤدي النقر على زر إلى وضع علامة مضمنة، وعندما تنقر بعد ذلك على هذه العلامة يبدأ التسجيل على الفور بالعمل من اللحظة التي ترغب فيها، هذا يعني أنه يمكنك أخذ الملاحظات الأساسية خلال اجتماع عمل أو محاضرة، ثم الإطلاع على النقاط المهمة في وقت لاحق دون الحاجة إلى فحص التسجيل بالكامل للعثور على الأجزاء المهمة.

كما يضم التطبيق ميزة Noise reduction والتي توفر لك تسجيل خالي من الضوضاء داخل أي مكان، ويوفر لك مزامنة سلسة وآمنة لملاحظاتك عبر العديد من الأجهزة باستخدام iCloud.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز بسعر 0.99 دولار ويمكنك تحميله من هنا.

تطبيق Cinegraph لتحرير الصور ومقاطع الفيديو:

تطبيق Cinegraph لتحرير الصور ومقاطع الفيديو

تطبيق Cinegraph من أفضل التطبيقات لتحرير مقاطع الفيديو والصور الحية على أجهزة الآيفون والآيباد حيث يتيح لك القدرة على تخصيص جزء ثابت من مقاطع الفيديو أو الصور وتخصيص جزء متحرك بصيغة GIF. ويمكنك من خلال التطبيق استيراد الصور الحية ومقاطع الفيديو من مكتبة الصور الخاصة بك.

تتميز واجهة المستخدم بسهولة التعامل معها لتمكين المستخدم من اختيار الجزء الذي يرغب في تثبيته أو تحريكه من الصورة، وإضافة إطار متحرك للتصميم مع التحكم الكامل في تحرير الصورة وضبطها بشكل احترافي.

يدعم التطبيق جودة تحرير بدقة 4K بشرط أن يكون الهاتف المستخدم إصدار آيفون 6S أو الإصدارات الأحدث من آيفون، مع إمكانية التصدير كفيديو أو صورة GIF متحركة.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز بسعر 1.99 دولار ويمكنك تحميله من هنا.

زر الذهاب إلى الأعلى