نصائح تكنولوجية

كيفية إيقاف جوجل من التنصت عليك

يشبه امتلاك مساعد صوت مثل مساعد جوجل على هاتفك وجود صديق دائمًا يساعدك عندما تحتاج إليه، ومع ذلك، فإن هذا الصديق ربما كان يتطفل عليك، وعلى الرغم من عدم وجود طريقة للتأكد ومعرفة ما إذا كان مساعد الصوت الخاص بك يتجسس عليك، فلا يزال بإمكانك تعطيله من التنصت مرة واحدة وإلى الأبد.

على الرغم من أن مساعد جوجل مخفي بأمان خلف الكلمة الرئيسية “Ok Google”، إلا أنه من المحتمل أن يقوم بالاستماع إلى محادثاتك لمعرفة متى تنطق الكلمات السحرية حتى يمكن أن يقوم بمساعدتك، وإذا كنت تريد أيضًا معرفة كيفية إيقاف جوجل من الاستماع إليك سراً، فإليك جميع الطرق التي من الممكن أن تساعدك.

تعطيل Ok Google

أصبح Google Now الآن على كل هاتف تراه، وغني عن القول إن مساعد جوجل هو أيضًا جزء كبير منه وينتظر منك قول “Ok Google” لتنشيط نفسه، ومع ذلك، فإن تعطيله أسهل مما تعتقد، إليك الطريقة:

  • انتقل إلى Google Now وافتح الإعدادات، ويمكنك أيضًا القيام بذلك من إعدادات حساب جوجل الخاص بك، حيث يمكنك تحديد الصوت أولًا.
  • هنا سترى الكثير من الخيارات المتعلقة بالصوت، حدد مطابقة الصوت وانتقل إلى الشاشة التالية.
  • سترى خيارًا باسم “Ok Google”، ومفتاح تبديل بجواره مباشرة، أوقف تشغيل المفتاح ولن يكون هاتفك الآن في حالة انتباه للكلمات السحرية.

على الرغم من إيقاف تشغيل ميزة الكشف عن الكلمة الرئيسية “Ok Google”، فسوف تستمر هذه الميزة في العمل مع خرائط جوجل، لإيقافها قم بإدارة المفتاح إلى جانب خيار إيقاف القيادة.

تعطيل الصوت تمامًا 

في حين أن الخطوة الأولى تهتم بخدمة Google Now، ولكن لا يمكنك مطلقًا التأكد تمامًا من حيث قد يكون جوجل قد أدرج ميزة التعرف على الصوت، ولكي تكون آمنًا حقًا، ما عليك سوى تعطيل نشاط الصوت على جوجل، إليك كيف يمكنك إيقافها:

  • انتقل إلى إعدادات حساب جوجل الخاص بك، وحدد الحسابات والخصوصية للمتابعة، ثم حدد موقع خيار عناصر التحكم في نشاط جوجل.
  • الآن سيعرض لك جهازك عدة خيارات، قم باختيار نشاط الصوت والإعدادات الصوتية.
  • سيتم عرض خيار إيقاف جميع الأنشطة المتعلقة بالصوت في حسابك مؤقتًا.

إذا كنت تبحث عن حل مؤقت، فيمكنك إيقاف جميع الأنشطة مؤقتًا لبعض الوقت أو اختيار إيقاف تشغيلها تمامًا.

زر الذهاب إلى الأعلى