أجهزة محمولةمنوعات تقنية

شركة Light تطور نموذج لهاتف ذكي يتضمن تسع كاميرات

تعمل شركة تصنيع الكاميرات الأمريكية Light، المسؤولة عن تطوير كاميرا متعددة العدسات ومتعددة المستشعرات لتضمينها في الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، على تطوير هاتف ذكي مجهز بكاميرات متعددة، ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست، فإن الشركة تقوم بتصميم نموذج لهاتف ذكي يشتمل على ما بين 5 إلى 9 كاميرات في الجهة الخلفية قادرة على التقاط صور بدقة تصل إلى 64 ميجابيكسل.

وكانت الشركة قد كشفت النقاب في وقت سابق من عام 2015 عن كاميرا تسمى L16، والتي تبلغ قيمتها 1950 دولار، بحيث بدأت الشركة بشحن هذه الكاميرا في عام 2017، والتي تستخدم 16 عدسة لالتقاط صور بدقة تصل إلى 52 ميجابيكسل، وتوفر نتائج مثيرة للاعجاب، خاصة عند النظر إلى حجمها وأنها قابلة للحمل، لكنها واجهت مشكلة تتمثل في قلة البرامج.

ووفقًا لشركة Light، فإن مصفوفة العدسات المتعددة المتواجدة على النموذج الأولي الحالي للهاتف يمكنها التقاط صور بدقة تصل إلى 64 ميجابيكسل، مع وعود بتحقيق أداء أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة والتأثيرات العميقة، حيث يجري استخدام عملية المعالجة الداخلية لتجميع الصورة معًا.

ويمكن للشركة وضع تكنولوجيا العدسات المتعددة في الهاتف مباشرة، وذلك إما عن طريق تطوير وبناء هاتف ذكي خاص بها، أو الاتجاه نحو الحل الأكثر منطقية والمتمثل بترخيص التقنية لشركة تصنيع هواتف متواجدة في الوقت الحالي ضمن السوق.

ودفع التشابه الحاصل ضمن جميع الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة الشركة إلى محاولة إحداث تغيير يتعلق بتقنيات التصوير، إذ بعد أن أصبحت الهواتف الذكية ثنائية العدسة أمرًا شائعًا على نحو متزايد، فإن Light تنوي خوض غمار المنافسة مع هاتف ذكي يضم تسع عدسات، حيث أوضحت الشركة أن الهاتف الذكي الذي يضم مجموعة من العدسات المتعددة سوف يعلن عنه في وقت لاحق من هذا العام.

وتساعد هذه الخطوة في تأجيج السباق المستمر بين الشركات المصنعة للهواتف من أجل توفير أفضل كاميرا ضمن هاتف ذكي، حيث شهد السوق وصول أجهزة مزودة بأربع عدسات للكاميرا مثل هواوي P20 Pro وإتش تي سي U12 Plus، مع شائعات عن جهاز V40 القادم من إل جي، والذي يقال إنه يتضمن خمس عدسات بين أمامية وخلفية.

ويبدو من غير الواضح بعد ما إذا كانت Light تطمح لأن تكون شركة هواتف ذكية كبيرة، أو إذا كانت تراهن ببساطة على تطوير وبيع نظام الكاميرات المتعددة الخاص بها لشركات أخرى، إذ بالرغم من أن الهواتف الذكية قد تحسنت بشكل كبير على مر السنين، ولكن تبقى الكاميرا إحدى العوامل الرئيسية التي لا يزال من الممكن تحسينها.

تجدر الإشارة إلى أن شركة Light ليست الوحيدة التي تحاول بناء كاميرات خارقة للهواتف الذكية، إذ سبقتها إلى ذلك شركة صناعة الكاميرات ريد RED عبر إطلاق هاتفها الذكي الذي يتضمن نظام عدسات معياري، بحيث يمكن استخدام الهاتف كمحدد رؤية لكاميرات الشركة السينمائية.

Light

زر الذهاب إلى الأعلى