أخبار قطاع الأعمالرأي وحوار

فيسبوك تعتمد إجراءات جديدة لشفافية الإعلانات والصفحات

بقلم روب ليثورن، مدير إدارة المنتجات وإيما رودجرز، مدير تسويق المنتجات

نتخذ اليوم مزيداً من الإجراءات لتعزيز شفافية الإعلانات والصفحات على منصة فيسبوك بحيث نقدم للناس مزيداً من المعلومات عن أي مؤسسة أخرى وعن الإعلانات التي تنشرها حالياً، بحيث يخضع المعلنون لمحاسبة أكبر ويتم بهذا تفادي الانتهاكات على فيسبوك.

  • مشاهدة الإعلانات الناشطة: بات بإمكانكم مشاهدة الإعلانات التي تنشرها صفحة ما على فيسبوك وإنستاجرام ومسنجر وعلى شبكتنا الشريكة حتى لو لم تكن هذه الإعلانات تعرض عليكم، فقط سجلوا دخولكم إلى فيسبوك وزوروا أي صفحة واختاروا “المعلومات والإعلانات”، وعندئذ سترون الإعلان ويمكنكم التبليغ عن كل ما هو مريب عبر الضغط على “التبليغ عن الإعلانات”.
  • مزيد من المعلومات عن الصفحة: يمكنكم أيضاً معرفة المزيد عن الصفحات حتى لو لم تنشر معلومات كافية، فمثلاً، يمكنكم أن تروا إن جرى تغيير الاسم مؤخراً وكذلك تاريخ إنشاء الصفحة، وسوف نضيف مزيداً من المعلومات عن الصفحات في الأسابيع المقبلة.

كذلك، سنطلق قريباً ميزة تحديد الإعلانات السياسية والأرشيف المخصص لها في البرازيل قبل موعد الانتخابات العامة في أكتوبر التي أطلقناها في الولايات المتحدة في مايو، كما سيتمكن كل من ينشر إعلانات سياسية في البرازيل من تسجيل اسمه الشهر المقبل، وسيرى البرازيليون قريباً علامات الإعلانات السياسية التي ستضاف جميعها إلى أرشيفنا.

تنشر مؤسسات شرعية الجزء الأكبر من الإعلانات على فيسبوك، سواء أكانت مؤسسات صغيرة تبحث عن عملاء جدد أو مجموعة دعم تجمع المال لقضيّتها، أو رجل سياسة ترشح لمنصب ما، لكن يمكن أيضاً للمستغلين إساءة استخدام منتجاتنا.

فهذه الإجراءات ليست إلا البداية، ونحن نبحث دوماً عن طرق لتحسين خدماتنا، ومن خلال تسليط الضوء على الإعلانات كلها والصفحات التي تنشرها، سيصبح القضاء على الانتهاكات أسهل بحيث يحاسب المسيئون على الإعلانات التي ينشرونها.

زر الذهاب إلى الأعلى