كيفية تصوير الفيديو بالحركة البطيئة slow motion

slow motion
67٬370

يكتسب نمط slow motion الحركة البطيئة شعبية كبيرة، ولا عجب في ذلك، مع قيام الشركات المصنعة مثل سامسونج وسوني وهواوي بإجراء تحسينات وتقديم المزيد من المزايا وتحسين الجودة في الهواتف الذكية.

ما هو وضع الحركة البطيئة slow motion؟

تتيح لك الميزة الحركة البطيئة بالتقاط الفيديو بسرعة أبطأ من المعتاد، ويمكن استخدام هذه الميزة لأغراض عديدة مختلفة، مثل تسليط الضوء على شيء مضحك أو جميل أو إظهار كيفية عمل شيء سريع ومعقد بطريقة مفصلة، وتقدم الكثير من الشركات المصنعة هذه الميزة، وتختلف جودة الصورة وسرعة التسجيل من طراز إلى آخر، ومع ذلك، تستخدم الأجهزة المتقدمة 960 إطارًا في الثانية للتسجيل الآن.

كل شركة مصنعة تقوم بالأشياء بطريقتها الخاصة لذلك من الصعب التعميم حول هذه التقنية، ومن المهم أن تتذكر أنه قد يكون من الصعب في بعض الأحيان بدء تسجيل فيديو الحركة البطيئة slow motion في الوقت المناسب، لا سيما أنه يتم تسجيل بضع ثوان فقط، وذلك بفضل الحركة البطيئة، ويتم تحويله إلى عدة ثوان.

بعبارة أخرى، يجب أن تكون حريصًا على التقاط الفيديو في اللحظة المناسبة والتي قد تكون صعبة المنال، لكن شركة سامسونج توصلت إلى حل لهذا الأمر، حيث تتيح الكشف تلقائيًا عندما يكون من المثالي بدء الالتقاط بحركة بطيئة.

كيفية التقاط الفيديو بالحركة البطيئة slow motion

بالتأكيد ستكون الأمور أكثر تعقيدًا بدون الوضع التلقائي، وتتمثل الصعوبة الأساسية في التقاط المشهد في اللحظة المناسبة، وفي الحالة التي يعتمد فيها كل شيء على العفوية تكون المهمة شبه مستحيلة إلا إذا كنت تعرف بالضبط ما الذي سيحدث ومتى.

يمكنك تحقيق نتائج ذات نوعية جيدة إذا كنت على معرفة بالمشهد والوقت الذي تريد التقاطه بالحركة البطيئة، ويجب عليك التأكد من أنك لست بعيدًا جدًا أو قريبًا جدًا من موضوعك، ولا جدوى من الحصول على توقيت جيد إذا كان موضوع الفيديو الخاص بك غير مرئي، كما يجب عليك التدرب عدة مرات حتى تتمكن من معرفة ما إذا كانت هناك فجوة بين الضغط على الزر ومتى يبدأ التسجيل بالفعل.

من المهم أيضًا أن يكون هناك استقرار جيد، فإذا كانت يدك تهتز فلن يبدو الفيديو جيدًا بأي سرعة، وتعالج بعض الهواتف الذكية هذه المشكلة، ولكن يجب عليك التأكد من تثبيت الجهاز في يدك بشدة لتجنب الاهتزاز في الفيديو.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي