كيفية الرجوع إلى iOS 11 إذا لم يكن الإصدار التجريبي iOS 12 مناسبًا لك

بعد تثبيت الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 12 قد تجد نفسك تتمنى العودة إلى iOS 11 لكن ستفقد بعض البيانات، وسوف تحتاج إلى الوصول إلى جهاز حاسب يحتوي على أحدث إصدار من آيتونز وكابل Lightning، بالإضافة إلى ساعة تقريبًا من وقتك “اعتمادًا على سرعة اتصال الإنترنت”.

إذا أنشأت نسخة احتياطية على آيتونز مشفرة من جهازك قبل الترقية إلى نظام التشغيل iOS 12، فستحتاج إلى استخدام نفس جهاز الحاسب لاستعادة جهازك إلى iOS 11.

إذا لم تقم بإنشاء نسخة احتياطية لجهازك باستخدام آيتونز قبل تثبيت iOS 12، فستحتاج إلى استعادة جهاز آيفون الخاص بك كجهاز جديد، أما النسخ الاحتياطي على آيكلود لا يتوافق مع الإصدارات السابقة، مما يعني أنه لا يمكنك الرجوع إلى الإصدار iOS 11 واستخدام نسخة احتياطية من آيكلود تم إنشاؤها باستخدام نظام التشغيل iOS 12 حتى تتمكن من الحصول على التطبيقات والرسائل والصور.

آلية الرجوع إلى iOS 11

قم بتوصيل جهاز iOS بجهاز الحاسب مفتوح عليه آيتونز، وبمجرد تفويض الحاسب بالتعرف على جهاز iOS الخاص بك، ضع الجهاز في وضع الاسترداد، حيث تتضمن العملية الإمساك ببعض الأزرار حتى يتم إعادة تشغيل الجهاز، ولكن لا تستغني عن ذلك حتى ترى شعار آيتونز على شاشة الجهاز، في ما يلي مجموعات الأزرار التي تحتاج إلى معرفتها:

  • آيفون 6S وأقدم: اضغط مع الاستمرار على زر الصفحة الرئيسية وزر النوم/الاستيقاظ.
  • آيفون 7 وآيفون 7 بلس: اضغط مع الاستمرار على زر النوم/الاستيقاظ وزر خفض الصوت.
  • آيفون X وآيفون 8 وآيفون 8 بلس: اضغط على وحدة التخزين لأعلى وأطلقها، متبوعًا بزر خفض الصوت، ثم اضغط مع الاستمرار على زر النوم/الاستيقاظ.

بمجرد ظهور شعار آيتونز على شاشة الجهاز، سيسمح لك برنامج آيتونز على جهاز الحاسب بمعرفة الجهاز الذي تم اكتشافه في وضع الاسترداد وسؤاله عما إذا كنت تريد استعادة أو تحديث الجهاز، اختر استعادة لبدء عملية التنزيل.

إذا استغرق التنزيل وقتًا طويلاً جدًا وأعادة جهاز iOS تشغيل نفسه للخروج من وضع الاسترداد، فكرر الخطوات السابقة وحدد استعادة مرة أخرى، أما إذا قمت بعمل نسخة احتياطية من آيتونز، فحددها من قائمة النسخ الاحتياطية لإكمال عملية الاستعادة، إذا لم يكن كذلك فاختر إعداد الجهاز كجديد.