نصائح تكنولوجية

3 طرق لإدارة العروض التقديمية باستخدام هاتف أندرويد

عند تقديم العروض التقديمية presentation عادةً ما يتم استخدام مجموعة من أجهزة الحاسب وجهاز العرض ومؤشر الليزر، ومع ذلك يمكنك لفت انتباه جمهورك عند استخدام هاتفك الأندرويد، فنحن نستخدم هواتف أندرويد الخاصة بنا للعديد من الأشياء المختلفة، وأنا هنا لأخبرك بأن إدارة العروض التقديمية يمكن أن تكون شيئًا آخر.

من أجل جعل العروض التقديمية الخاصة بك شيئًا رائعًا قدر الإمكان ستحتاج إلى التدريب، لكن بعض الأدوات المفيدة تكون دائمًا في متناول اليد، إليك بعض الأفكار التي يمكنك استخدامها لإدارة العروض التقديمية بطريقة أكثر فاعلية باستخدام أندرويد.

التسجيلات أثناء العروض التقديمية

يبدو صوتك لنفسك مختلفًا عن طريقة صوتك للآخرين، ومن أجل الحصول على فهم أفضل لكيفية قدومك للآخرين، من الجيد أن تقوم بتسجيل صوتي لنفسك لتقديم عرضك التقديمي، وهناك عدد قليل من الخيارات المتاحة هناك للقيام بذلك، ولكن Audio Recorder هو الخيار الأنسب، فقط اضغط على زر التسجيل وأنت على ما يرام، وبالإضافة إلى ذلك يحتوي التطبيق على فلاتر لتطبيع الملف الصوتي ولتقليل الضوضاء.

جهاز توقيت

عندما تقدم عرضًا تقديميًا فإن قيود الوقت ستتدخل دائمًا، فهذا يعتمد على جمهورك والحدث، ولكن يجب أن يؤخذ في الاعتبار التحضير لذلك، فمن السهل تتبع وقت تشغيل العرض التقديمي ككل، ولكن من المهم أيضًا مراقبة مقدار الوقت الذي يتم إنفاقه على كل شريحة أثناء التدريب للتأكد من أنه لا ينتهي بك الأمر إلى الاندفاع أو إنفاق وقت قليل جدًا على الشريحة، ومن الممكن أن تعتمد على تطبيق Presentation Slide Timer فهو مفيد لذلك.

وللبدء في استخدام التطبيق ستحتاج أولاً إلى إعداد الشرائح الخاصة بك، كما ستحتاج إلى إدخال عدد الشرائح وكذلك مقدار الوقت الذي ترغب في إنفاقه على كل شريحة، وبعد القيام بذلك، يجب عليك إعداد الوقت الذي تريد من التطبيق أن يقوم بتنبيهك عند الوصول إليه، فمن الشاشة الرئيسية، حدد Set Up Timer وحدد القيم المطلوبة، ويمكنك إعداد تحذيرات لنقطتين في الوقت الذي تريد، كما ستتحول قيم الوقت إلى اللون الأصفر للتحديد الأول واللون الأحمر للقيمة الثانية، وعند الاستخدام، سيعرض المؤقت الوقت المتبقي للشريحة الحالية بالإضافة إلى العرض التقديمي بأكمله، مما يتيح لك ضبط توقيتك.

استخدام الهاتف الخاص بك كمقدم للعروض

يمكنك استخدام هاتفك الأندرويد كمقدم للعروض التقديمية، حيث يمكنك الاعتماد على تطبيق Advanced Presentation Remote، فبعد تنزيل التطبيق، يمكنك الحصول على برنامج خادم الحاسب وتثبيته على الجهاز الذي ستقوم بالعرض التقديمي عليه.

بعد تثبيت كل من التطبيق والخادم، تأكد من اتصال هاتفك وجهاز الحاسب بنفس شبكة الواي فاي، وذلك من خلال هاتفك اتجه إلى خيارات التطبيق ثم حدد إعداد الخادم، بعد ذلك يجب أن تقوم شبكة المسح الضوئي بتوصيل هاتفك تلقائيًا بالحاسوب الذي يعمل عليه تطبيق الخادم.

وإذا فشل ذلك، فارجع إلى تطبيق الخادم الخاص بعنوان IP للحاسب الخاص بك، حيث يمكنك إدخال عنوان IP يدويًا إذا انتقلت إلى تحرير الإعدادات ضمن إعداد الخادم في تطبيق أندرويد وذلك إلى جانب كلمة مرور في حالة تعيين كلمة مرور في تطبيق الخادم على جهاز الحاسب، ويتيح لك Advanced Presentation Remote عرض الشرائح والإشارة إما إلى المؤشر أو مؤشر ليزر افتراضي إذا تم تمكين ذلك في Microsoft Powerpoint ولديه جهاز توقيت مضمّن.

أفكار أخيرة

إذا كانت العروض التقديمية جزءًا منتظمًا من حياتك، فستكون هذه النصائح مفيدة لك، وبمساعدة التطبيقات المذكورة أعلاه، يمكنك سماع كيفية نطقها لجمهورك ومراقبة الوقت الذي يتم إنفاقه على كل قسم من العرض التقديمي بعناية، ويمكنك أيضًا تقديم شرائح مباشرة من هاتفك.

في حين أن هذه النصائح لا تقدر بثمن، ربما هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها لإدارة عروضك التقديمية بشكل أفضل باستخدام هاتف أندرويد الخاص بك، ونأمل أن تكون هذه المقالة قد حثّت بعض الشرارات في عقلك للعثور على أكبر عدد ممكن من الطرق لجعل عروضك التقديمية أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى