نصائح تكنولوجية

5 إيماءات خفية في نظام أندرويد تحتاج إلى معرفتها

يعد نظام التشغيل أندرويد حاليًا نظام التشغيل الأكثر شيوعًا على أجهزة الجوال في جميع أنحاء العالم، والذي تتعامل به معظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية، وبقبول عالمي تقريبًا لنظام تشغيل الهواتف المحمولة المملوك لشركة جوجل، فقد قطع نظام أندرويد شوطًا طويلاً من طريقه إلى الهواتف الذكية قبل عقد من الزمن تقريبًا.

وشهد نظام أندرويد العديد من التحسينات منذ إنشائه والتي أدت إلى ظهوره الحالي القابل للتخصيص، وسنقوم هنا بإلقاء الضوء على 5 إيماءات مدمجة مع نظام التشغيل أندرويد والتي ستساعدك على زيادة الإنتاجية واستخدام جهازك بشكل أفضل أيضًا.

إصبع واحد للتكبير في نظام أندرويد

لقد اعتدنا جميعًا على إجراء التكبير أو التصغير باستخدام إصبعين ولكن ليس الكثير مننا يعلم أن هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل الأندرويد يمكنه أيضًا تكبير الأشياء باستخدام إصبع واحد.

حيث من الممكن أن يكون التكبير باستخدام إصبع واحد مفيدًا في كثير من الحالات، على سبيل المثال، إذا كنت تقود السيارة وتحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة على الخريطة، ولكن لا يمكنك أن تأخذ يديك بعيدًا من العجلة، فإن التكبير بإصبع واحد يكون ضالتك.

تقسيم الشاشة

من بين العديد من المزايا المدهشة الجديدة التي جلبها أندرويد نوجا إلى الهواتف الذكية، يتمثل أحدها في سهولة استخدام تطبيقات متعددة في آنٍ واحد باستخدام ميزة تقسيم الشاشة، ومع ذلك تأتي هذه الميزة مع مجموعاتها الخاصة من العيوب، حيث يبدو أن ترتيب التطبيقات كما تريدها هو المشكلة هنا.

السحب والإفلات

على الرغم من أن هذه الميزة غير مدعومة من جميع التطبيقات، إلا أن تكاملها في أندرويد هو تغيير مرحب به، حيث تُعد ميزة السحب والإفلات مفيدة بشكل خاص عندما تعمل في وضع تقسيم الشاشة وترغب في نسخ جزء نصي من نافذة إلى أخرى، وتعمل هذه الميزة بطريقة أسهل الآن، فكل ما عليك فعله هو تحديد النص وسحبه ثم إفلاته إلى النافذة الأخرى، مما يسهل ويسرع عملية النسخ واللصق، ولكن ستكون أكثر فائدة حيث مع تزايد عدد التطبيقات التي تدعمها.

Gboard

لقد كتبت للتو فقرة طويلة على جهاز أندرويد ولكن يبدو أنك قد ارتكبت بعض الأخطاء وتحتاج إلى تصحيح فوري، ويبدو أن المسألة الوحيدة هي أنه لا يمكنك إحضار المؤشر إلى النقطة التي ترغب في إجراء تعديل عليها، حسنًا Gboard هنا من أجل الإنقاذ، حيث يمكنك التمرير على مفتاح المسافة لتحريك المؤشر في الاتجاه المطلوب، وهذا أسهل بكثير من الإشارة إلى الشاشة باستخدام أصابعك، وهو ما يزيد كثيرًا عن عدم وصولك إلى المكان الذي تنوي القيام به، وميزة أخرى على Gboard يمكنك الاستفادة منها وهي ميزة التحديد والحذف باستخدام مفتاح المسافة للخلف.

متصفح كروم

جوجل كروم هو المتصفح الافتراضي لنظام التشغيل أندرويد والذي تم تحميله أيضًا بمزايا للإيماءات التي عادةً ما يظل المستخدمون على دراية بها، وللانتقال من علامة تبويب إلى أخرى على المتصفح، يمكنك إما تحديد عدد علامات التبويب المفتوحة في الجزء العلوي الأيسر أو التمرير السريع إلى اليمين أو اليسار على شريط العناوين للانتقال من علامة تبويب إلى أخرى، ويؤدي التمرير لأسفل على شريط العناوين أيضًا إلى فتح قائمة بجميع علامات التبويب التي فتحتها.

زر الذهاب إلى الأعلى