تحت الضوءنصائح تكنولوجية

كيف يستخدم المسوقون الذكاء الاصطناعي لتقديم تجربة أفضل

لقد قام كل من أمازون وفيسبوك وجوجل و آي بي إم ومايكروسوفت بإجراء استثمارات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي فقد تغير عالم التسويق بسرعة، حيث أصبح تقدم العلامات التجارية مستندًا إلى عدد كبير من الطرق لتخصيص الحملات وتقديم المحتوى والخبرات استنادًا إلى نية المستهلك في الوقت الحالي.

فيما يلي ثلاث طرق يمكن بها للعلامات التجارية والمسوقين الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة العملاء.

فهم رحلة العميل من خلال الذكاء الاصطناعي

وفقًا لدراسة حديثة أجرتها شركة Adobe، يقضي المستهلكون ما يقرب من ثماني ساعات يوميًا في استهلاك المحتوى الرقمي عبر أجهزة متعددة.

وقال بن بيلوبس، الرئيس التنفيذي لشركة بيلوبس: “من خلال الاستفادة من بيانات الموقع في الوقت الفعلي، إلى جانب الذكاء الاصطناعي، يمكن للمسوقين الآن تحديد الأنماط لفهم عقلية المستهلك بشكل أفضل، وأين ومتى وكيف يمكن الوصول إليهم بشكل أكثر فعالية”.

إضفاء الطابع الشخصي على المحتوى على نطاق واسع

هناك إمكانات مذهلة لجعل عمل إنشاء المحتوى أكثر كفاءة من خلال استخدام معالجة اللغات الطبيعية و الذكاء الاصطناعي، في الواقع، تقدر مؤسسة جارتنر أن 20 في المئة من جميع محتوى الأعمال هذا العام سيتم تأليفه بواسطة الآلات.

ويمكن أن يأخذ الذكاء الاصطناعي عملية اتخاذ قرارات إبداعية من فترة طويلة وشاقة إلى شبه فورية، والأكثر من ذلك، يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي أيضًا على خلق تجارب أكثر ملاءمة وشخصية للعملاء في الوقت الفعلي.

يقول ثوم غروهلر، الرئيس التنفيذي لشركة Fjuri: “بفضل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، يستطيع المسوقون تصميم الخبرات وتجربة أكثر فعالية على نطاق واسع، ويمكنك الآن سحب بيانات الخبرة في الوقت الفعلي واستخدامها لتطوير وتقديم أفضل مفهوم إبداعي في الصورة أو المحتوى للمستهلك في الوقت الحالي”.

تعزيز أداء المحتوى مع الذكاء الاصطناعي

يحتاج المسوقون اليوم إلى اتباع نهج متعدد القنوات لفهم رحلة العميل من البداية إلى النهاية، بما في ذلك أشكال المحتوى والأنظمة الأساسية والقنوات التي ستحصل على المحتوى الخاص بك أمام العميل المناسب في اللحظة المناسبة.

في النهاية، تريد توفير حل مخصص بالكامل إلى المستوى الفردي، ومع ذلك يتمثل التحدي في كمية البيانات التي تجمعها شركات تسويق البيانات كل يوم.

قد يكون مستقبل الذكاء الإصطناعى غير مؤكد بعد، لكن على المسوقين الأذكياء أن يجدوا بالفعل وسائل مبتكرة للاستفادة من إمكاناته وتحسين فهمك للعميل بالإضافة لتحسين وتخصيص تجارب العملاء مع علامتك التجارية، فإن الاحتمالات لا حصر لها، وبغض النظر عما يحدث مع الذكاء الاصطناعي هناك شيء واحد مؤكد، وهو أن الشركات والمسوقين الذين لا يتبنونها الآن يمكن أن يفقدوا ميزة استراتيجية هامة ويخاطرون بفقدان حدودهم التنافسية في السوق للمستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى