موقع إستضافة ومشاركة الصور SmugMug يستحوذ على Flickr

SmugMug موقع إستضافة ومشاركة الصور يستحوذ على Flickr من ياهو
12٬910

أعلنت اليوم شركة SmugMug لخدمات استضافة ومشاركة الصور عن استحواذها على موقع تخزين ومشاركة الصور الاحترافية فليكر Flickr  التابع لشركة ياهو.

وقد تم بيع موقع فليكر من قبل شركة Oath التي أسستها شركة الاتصالات الأمريكية فرايزون Verizon بعد استحواذها على شركة ياهو العام الماضي لتضم شركتي ياهو و AOL، ولم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقة حتى الآن.

وقال دون ماكاسكيل الرئيس التنفيذي لشركة SmugMug “إن شركتنا مستقلة ولها إدراتها المستقلة وسنحافظ على فليكر كذلك، بحيث سيستمران في العمل كمنصتين مستقلتين منفصلتين”، وأضاف “إذا تغيرت الأمور في المستقبل بالنسبة لموقع Flickr سوف نكون أكثر شفافية قدر الإمكان وسنرسل للمستخدمين جميع التطورات التي تَهمهم”.

منذ تأسيس فليكر عام 2004 لعب دوراً مركزياً في الحياة الثقافية والاجتماعية للإنترنت حيث سمح لمستخدميه بإقامة الصداقات ومشاركة الصور والتعليق عليها من قبل  آخرون، ليدخل حيز المنافسة مع مواقع التواصل الاجتماعي مما شجع ذلك ياهو على الاستحواذ عليه عام 2005 لتظل داخل المنافسة مع ظهور مواقع التواصل الاجتماعي بقوة في ساحة الإنترنت.

والجدير بالذكر أن الموقع وصل عدد مستخدميه اليوم إلى أكثر من 75 مليون مصوروأكثر من 100 مليون مستخدم ينشرون عشرات المليارات من الصور، وفي شهر مارس المنصرم كان لدى فليكر 13.1 مليون زائر بزيادة تصل إلى 10.8 مليون عن العام السابق وفقاً لشركة الأبحاث comScore.

وكجزء من عملية الاستحواذ سيتم إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى جميع مستخدمي موقع فليكر تطلب منهم التوقيع على شروط الخدمة وسياسة الخصوصية لشركة SmugMug وذلك بحلول 25 مايو، وسيكون عليهم إما قبول الشروط أو إلغاء الاشتراك بالموقع.

وبالنسبة لمستخدمي موقع فليكر الذين لن يقوموا بالتوقيع على شروط الخدمة الجديدة حتى 25 مايو، فأنه سيتم نقلهم بشكل تلقائي من شروط خدمة ياهو إلى شروط الخدمة التابعة لشركة SmugMug، والذين لا يريدون إجراء هذا التغيير يمكنهم حذف حسابهم على موقع فليكر من خلال صفحة إعدادات الحساب، والاحتفاظ بصورهم من خلال تنزيلها.

وقال فريق عمل فليكر في منشور على  مدونة الموقع اليوم: “على مدار الشهر المقبل سنقوم بتقديم المزيد من التفاصيل وسنوافيكم دائمًا بالتطورات التي تهم جميع مستخدمي الموقع”.

 

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد