قيمة بيتكوين تهبط إلى أقل من 7000 دولار أمريكي

1٬928

انخفض سعر العملية الرقمية المشفرة بيتكوين بأكثر من 6 في المئة خلال اليوم الاثنين، مما جعل قيمتها تصبح أقل من 7000 دولار أمريكي، وذلك مع اقتراب الموعد النهائي لتقديم الإقرارات الضريبية في 17 أبريل الحالي، وبلغت قيمة العملة بحسب بيانات CoinDesk صباح اليوم 6705 دولار، في حين انخفضت أسعار بيتكوين أكثر من 27 في المئة خلال الشهر الماضي.

ووفقًا لبعض المحللين، فإن عمليات البيع المتعلقة بالضرائب كانت المحرك الرئيسي لعمليات البيع لهذا الشهر، حيث صرح توماس لي، رئيس قسم الأبحاث في Fundstrat Global Advisors، في تقرير الأسبوع الماضي، إن العائلات الأمريكية تدين على الأرجح بـ 25 مليار دولار من ضرائب الأرباح الرأسمالية بسبب احتياطياتها من العملات الأجنبية.

وتراجعت أسعار بيتكوين بأكثر من 52 في المئة هذا العام، وذلك بعد دخولها عام 2018 يقيمة أكبر من 14000 دولار أمريكي، وفقا لمنصة CoinDesk، بحيث خسر سوق العملات الرقمية المشفرة بأكمله أكثر من نصف قيمته السوقية منذ بداية هذا العام، في حين شكل عدم اليقين التنظيمي عاملًا آخر في ضغط التسعير.

وكان سعر عملة بيتكوين قد بدأ في الانخفاض دون 10 آلاف دولار في شهر مارس، وذلك بعد أن أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات أن منصات التداول عبر الإنترنت التي تستخدم الأصول الرقمية التي تحتاج إلى أوراق مالية تحتاج للتسجيل لدى الوكالة.

كما قامت هيئة الأوراق المالية والبورصات SEC بتضييق الخناق على أسلوب جمع الأموال المعروف بالعروض الأولية للعملة، وعلى صعيد متصل ينقسم المنظمون العالميون حول كيفية ضبط العملة الرقمية المشفرة، والتي لا يدعمها أي بنك مركزي، حيث أعلن البنك الاحتياطي الهندي في الأسبوع الماضي أن المؤسسات المالية المنظمة في الهند لم تعد قادرة بشكل قانوني على التعامل بالعملات الرقمية المشفرة.

وبحسب الخبراء فإن السوق يعد الآن في وضع اكتشاف السعر إلى أن يحصل المستثمرون على مزيد من الوضوح بشأن التنظيم، بحيث يعد هذا السوق سوق هابط حتى يتم إغراء مشترين جدد.

صفقة اليوم .. الأكثر مبيعًا
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد