فولفو XC60 تفوز بلقب سيارة العام في الشرق الأوسط

3٬038

حصدت فولفو XC60 لقب لجنة تحكيم سيارة العام من قبل لجنة الحكام المشرفة على جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط MECOTY، خلال الحفل السنوي للكشف عن أسماء الفائزين بها والذي تزامن مع معرض أبوظبي الدولي للسيارات، ويشكل هذا الإنجاز إضافة قيمة لسجل الأوسمة المتنامي الذي يكلل مسيرة فولفو الناجحة.  

وحازت فولفو XC60 على جائزة فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات الفخمة المتوسطة الحجم، في حين تربّعت “XC40” على قمة فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات الصغيرة الحجم.

وقال جيسوس فرنانديز دي ميسا، مدير عام مستوردي فولفو في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: “نحن فخورون وسعداء بالفوز بهذه الجوائز المرموقة، إن جائزة سيارة العام في الشرق الأوسط، وأيضاً جوائز فئتي السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات تثبت أن فولفو للسيارات تمتلك القدرات التصميمية الملائمة والأداء المتميز إضافة إلى إمكانات الاتصال بشبكة الإنترنت ومختلف التقنيات المساعدة التي تستقطب العملاء في منطقة الشرق الأوسط، التي تعتبر سوقاً مهماً بالنسبة لنا”.

كما حصدت فولفو XC60 جائزة سيارة العام المرموقة في أمريكا الشمالية North American Utility Vehicle of the Year في وقت سابق من السنة الجارية بالإضافة إلى الجائزة العالمية World Car of the Year 2018 على هامش فعاليات معرض نيويورك للسيارات، ومن جهة أخرى، فازت “XC40” بلقب سيارة العام الأوروبية European Car of the Year في معرض جنيف الدولي للسيارات منذ بضعة أسابيع.

وقد تم تعزيز نظام الفرملة الذاتية في حالات الطوارئ في سيارة XC60 الجديدة من خلال دعم التوجيه عندما لا يساعد الكبح التلقائي وحده على تجنب الاصطدام المحتمل، وبالإضافة إلى ذلك، ففد تمت إضافة نظام تخفيف وطأة المسار القادم Oncoming Lane Mitigation مدعوماً بتقنية الدعم بالتوجيه أو خاصية مساعد التوجيه Steer Assist الذي يساعد على تخفيف حدة الاصطدامات التي تتدخل عندما لا يكون الكبح الأوتوماتيكي كافياً لتجنب اصطدام وشيك، ويضاف الى ذلك نظام المعلومات المتعلقة بالزوايا غير المرئية مع خاصية مساعد التوجيه، ما يعني توجيه السيارة تلقائياً للحول دون وقوع تصادم وشيك مع المركبات الآتية من الزوايا غير المرئية، والدخول مجدداً في المسار الطبيعي للسيارة بعيداً من أي خطر قد ينجم عن تغيير المسار.

وتعد XC40 الجديدة أول نموذج في الوحدة الهندسية المدمجة CMA التابعة لفولفو للسيارات، والذي سوف يشكل جزءاً أساسياً لكل السيارات المستقبلية في سلسلة “40”، بما في ذلك المركبات الكهربائية بالكامل، وتوفر الوحدة الهندسية المدمجة بالتعاون مع “جيلي” وفورات الحجم اللازمة لهذه الفئة.

وتؤكد الشركة مرة أخرى مدى التزامها في الوقت نفسه بتحويل كل السيارات التي سوف تطلقها اعتباراً من العام 2019 إلى كهربائية أيضاً، وسوف تتم إتاحة خيارات الهجين ومجموعة القدرة الكهربائية البحتة كما أن فولفو XC60 متاحة بالفعل بمحرك Twin Engine.

وقد تم تزويد السيارتين بميزات مساعدة السائق والسلامة التي تتضمن نظام مساعدة السائق “Pilot Assist” و”سلامة المدينة و”Run-off Road” للحماية والتخفيف ومنبّه “Cross Traffic” مع دعم للمكابح وكاميرا 360 درجة تساعد السائقين على المناورة في الأماكن الضيقة أثناء ركن سياراتهم.   

وتعتبر جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط MECOTY التي انعقدت الإثنين في دورتها الخامسة، الأكثر من نوعها رقياً في قطاع السيارات على مستوى المنطقة، حيث يتم اختبار كل سيارة من قبل لجنة تحكيم تضم مجموعة من الصحافيين المتمرسين في عالم السيارات وفقاً لعشرة معايير منفصلة معتمدة.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد