محاور تقنية

البيع والشراء بالعملات الرقمية على الإنترنت

إذا كُنت لاتزال مُترددًا في استخدام العملات الرقمية المُشفرة لإجراء عمليات الدفع والشراء عبر الإنترنت فقد تكون بحاجة إلى مُراجعة قرارك! ففي الآونة الأخيرة هناك المزيد من العلامات التجارية المعروفة التي أصبحت تقبل هذه العملات، وكذلك هناك العديد من الشركات الناشئة التي تقبلها أيضًا وفي هذا المقال سوف نُلقي نظرة سريعة على أبرز وأهم العلامات التجارية التي تقبل العملات الرقمية المُشفرة.

أشهر العلامات التجارية التي تقبل العملات الرقمية المُشفرة

مايكروسوفت

1.    Microsoft

يقبل Microsoft استخدام Bitcoin في متجر Xbox منذ عام 2014. لقد توقفوا مؤقتًا عن قبوله بسبب التقلبات التي شهدها سعر العملة ولكنهم الآن يقبلونه بشكلٍ عادي تمامًا في متجر Xbox وقد علق بيل جيتس على Bitcoin عدة مرات قائلاً أشياء مثل Bitcoin أفضل من العملات التقليدية.

2.    Home Depot

يُعد Home Depot أكبر سلسلة لمتاجر الأجهزة الكهربائية في الولايات المتحدة. ويُعتبَّر دخول هذه السلسلة في قائمة العلامات التجارية التي تقبل العملات الرقمية المُشفرة شيئًا مُهمًا نظرًا لأنه يُمكنك تأثيث منزلك بالكامل من منتجاتهم والسلع التي يعرضوها! يقبل Home Depot مدفوعات Bitcoin عبر نظام Flexa المثبت في متاجرهم، وهذا الأمر يجعل من السهل للغاية الدفع باستخدام Bitcoin لأن شراكة Geminis مع Flexa قد أزالت كل الاحتكاك الذي ينطوي عليه تقليديًا الدفع باستخدام العملات الرقمية المشفرة.

3.    ستاربكس

خيبت ستاربكس آمال عالم البيتكوين في البداية عندما أعلنت أنها سوف تبدأ بقبول مدفوعات العملات الرقمية المُشفرة بداية من عام 2019. ومع ذلك، أوضحت ستاربكس لاحقًا أن التقارير كانت خاطئة من ناحيتيْن. الناحية الأولى أنهم لن يقبلوا مدفوعات Bitcoin مباشرة. بدلاً من ذلك، سيشاركون مع بورصة Bakkt المستقبلية وثانيًا، لن يتم قبول مدفوعات Bitcoin  تى منتصف عام 2020 عندما يتم إطلاق تطبيق Bakkt . يتيح لك هذا التطبيق إنفاق العملات الرقمية المُشفرة لدى العديد من التجار والحصول على نقاط الولاء. لحسن الحظ، فقد تم إطلاق هذا التطبيق أخيرًا، مما يعني أنه يمكنك إجراء مدفوعات Bitcoin في Starbucks الآن!

4.    Whole Foods

عقد سلسلة متاجر البقالة Whole foods شراكة مع مع تطبيق Spedn. باستخدام هذا التطبيق يُمكنك شراء جميع مواد البقالة الغذائية بالكامل باستخدام Bitcoin أو Litecoin وغيرها من العملات الرقمية المُشفرة دون أي مشاكل. لا يقتصر تطبيق Spedn على الأطعمة فحسب. حيث أنه يُمكنك الدفع به في Regal Cinemas و Gamestop و Jamba Juice و Baskin Robbins من بين العديد من المتاجر الأخرى المستعدة للانتقال إلى العملات الرقمية المُشفرة.

5.    Newegg

Newegg هي شركة معروفة في مجتمع العملات المشفرة بشراء أجهزة تعدين العملات المشفرة. ونظرًا لأن هذه الشركة تُدرك جيدًا إمكانات العملات الرقمية المُشفرة فإنها قد بدأت في قبول البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الأخرى في متاجرها!

6.    تطبيق Lolli

يسمح لك تطبيق Lolli بإجراء مدفوعاتك باستخدام بطاقتك الائتمانية والحصول على البيتكوين مجانًا. تشمل هذه المتاجر علامات تجارية كبرى مثل Walmart و Jet و Groupon و Overstock و Godaddy و Macy’s و CVS وتقريبًا أي مواقع ويب أخرى.

7.    تطبيق Fold

يشبه تطبيق Fold تطبيق Lolli حيث أنه يتيح لك كسب Bitcoin عن طريق إنفاق الأموال في متاجرك المفضلة عبر الإنترنت. يُمكنك ربط بطاقاتك الائتمان الخاصة بالتطبيق وسيقوم بمنحك مكافآت مجانية كلما قمت بإجراء عملية شراء في متجر أو مطعم.

Purse.io Returns: Company Reveals Crypto Marketplace 'Is Here to Stay' –  Bitcoin News

8.    تطبيق Purse.io

Purse.io هو على العكس من تطبيق lolli. فأنت تنفق Bitcoin للشراء من أماكن مثل Amazon والعديد من بائعي التجزئة الآخرين عبر الإنترنت وستحصل على 5-15% خصم على السعر المعلن، تعمل المحفظة على هذا النحو:

  • قُم باختيار مُنتجًا تريد شراءه من متجرٍ ما.
  • يعثر تطبيق Purse على شخص لديه نقاط أو بطاقة هدايا لهذا المتجر.
  • يقوم هذا الشخص بشراء المنتج نيابة عنك.
  • تُرسِل لك محفظة البيتكوين لدفع ثمنها.
  • يعطي تطبيق Purse عملة البيتكوين للشخص الذي اشترى المنتج لك.

أي أن هذا الشخص قام باستبدال النقاط الخاصة به أو بطاقة الهدايا مُقابل البيتكوين. لفترة من الوقت، لم يتمكن المستخدمون الجدد من التسجيل لأن Purse كانت تُفكر في إيقاف العمل، لكنهم قرروا العودة مرة أخرى واستمرار الشركة. إذا كنت ترغب في الشراء من Amazon باستخدام Bitcoin فإن هذه المحفظة تعتبَّر أفضل طريقة لك لذا ابق عينيك متيقظًا لإعادة فتح عمليات التسجيل!

9.    Coincards

باستخدام Coincards يُمكنك شراء بطاقات هدايا من أكثر من 140 تاجرًا باستخدام Bitcoin. يمكنك أيضًا استخدام CoinCards لدفع رسوم بطاقات هاتفك أيضًا. تُعد CoinCards مفيدة حقًا إذا كان المتجر الذي تريد الشراء منه لا يدعم Bitcoin. مع خدمات بطاقات الهدايا مثل CoinCards، يقبل الجميع تقريبًا Bitcoin. ونظرًا لأن CoinCards هي الجهة التي تشتري بطاقات الهدايا، تظل هويتك مخفية، لذا يمكنك الشراء من أي من التجار المدعومين (حتى في المتجر) دون الكشف عن هويتك.

الخلاصة

كما رأست فهناك الكثير من العلامات التجارية الكبيرة والشركات الناشئة التي تقبل العملات الرقمية المُشفرة وعلى رأسها البيتكوين، ويُمكنك الإستفادة من المزايا الاستثنائية التي تُقدمها لك هذه العملة الآن عبر هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر؛ كل ما عليك هو فتح حساب بيتكوين ثم تمويل حسابك باستخدام بطاقتك البنكية وبعد ذلك يُمكنك الحصول على الكثير الخصومات والمزايا والعروض الجذّابة.

قُم بفتح حساب بيتكوين الآن!

زر الذهاب إلى الأعلى