أخبار قطاع الأعمالتحت الضوءمنوعات تقنية

أول سلّم متحرك في العالم يستخدم تويتر

قدمت شركة كوني الرائدة عالمياً في قطاع المصاعد والسلالم المتحركة، فصلاً جديداً للترويج للخدمات المتصلة على مدار الساعة “24/7 Connected Services”، وبعد أن منحت صوتاً للمحادثات الآلية الدائرة بين المصاعد ومنصة واتسون للإنترنت من آي بي إم، تجمع كوني حالياً بين صوت السلالم المتحركة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وبينت الأحاديث الآلية كيفية تبادل المصاعد للتخاطب مع مخدّمات الإنترنت لمشاركة تفاصيل الأداء وأي مشاكل محتملة، وعرضت خدمات الشركة المتصلة على مدار الساعة والتي سمحت بمراقبة وتحليل وعرض كميات هائلة من البيانات المستخلصة من أجهزة الاستشعار في المصعد في الوقت الفعلي، بهدف تحسين أداء الآلات وموثوقيتها وسلامتها.

وتضفي كوني حالياً لمسة بشرية على السلالم المتحركة، التي تعتبر العامل المحرّك للمدن العالمية، ويمكن الاطلاع على كيفية عمل هذه الآلات عالية الأداء على نقل الأفراد، عبر أول سلّم متحرك متصل بمنصة تويتر، وبالإضافة إلى التغريدات، ستتوفر فيديوهات بتقنيتي الواقع الافتراضي و360 درجة، للراغبين في الاطلاع على تجربتهم الشخصية مع هذا السلم المتحرك.

ويتم تشغيل @JustAnEscalator في موقع لم يتم الكشف عنه في مدينة لندن، وسيقوم بنشر تغريدات حول عمله اليومي وظروفه، وسيقدم معلومات حول كيفية نقل البيانات من الآلة إلى السحابة، وكيف يمكن لشركة كوني أن تساهم في تحوّل مجال الصيانة عبر تقديم بيانات في الوقت الفعلي للعملاء وفنيي الصيانة.

وقال ماكس الفثان، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق والاتصالات لدى كوني: “تعتبر السلالم المتحركة الجندي المجهول في المدن، إذ تقوم بنقل ملايين الأفراد يومياً، ولا بد لها أن تؤدي عملها بمنتهى السلامة والسلاسة، وتفاجأ الأفراد في جميع أنحاء العالم من كيفية تسخيرنا للتكنولوجيا لصالح الأفراد ومساعدة عملائنا، ويمكننا باستخدام وسائط متعددة، أن نبيّن كيفية تحويل الإنترنت والتحليلات والمعلومات لمجال الصيانة من مجال عادي إلى عمل استثنائي”.

وتتماشى الخدمات المتصلة على مدار الساعة مع معدات كوني وغيرها من الشركات، فهي تقدم الأمان والشفافية والذكاء في خدمات المصاعد والسلالم المتحركة، وتستخدم منصة واتسون من آي بي إم لتخلق قيمة إضافية لعملاء كوني، ما يساهم في خفض زمن توقف المعدات ومعدل الأعطال ويقدم معلومات مفصلة عن أعمال الصيانة وأداء المعدات، ما يعني أوقات انتظار أقل وتجربة أكثر موثوقية لمستخدمي المصاعد والسلالم المتحركة.

وتجمع كوني عبر دمج الذكاء الاصطناعي ضمن خدماتها، كميات هائلة من البيانات من أجهزة الاستشعار لمراقبة وتحليل وعرض المعلومات في الوقت الفعلي، واستنباط الحلول الممكنة للمشاكل المحتملة.

وتم تجربة هذه الخدمات وطرحها للمصاعد والسلالم المتحركة في أسواق مختارة في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع استكمال نشرها خلال عام 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى