أجهزة محمولةأخبار الإنترنتأخبار قطاع الأعمال

إل جي تكشف عن الهاتفين الذكيين كي8 و كي10 في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018

كشفت شركة إل جي إلكترونيكس في المؤتمر العالمي للجوال 2018 المقام في برشلونة عن إصدارة العام 2018 من طرازي الهواتف الذكية الموجهين للقطاع الواسع من السوق كي8 و كي10 بعد أن دعمتهما بمجموعة إضافية من المزايا المتقدمة التي لا تتوفر عادة إلا في الهواتف الفخمة عالية المستوى.

وطرحت إل جي الإصدارين الجديدين على مستوى العالم في الأسواق الرئيسية لأوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط.

ويتضمن النموذجان الجديدان من سلسلة هواتف كي مجموعة من المزايا المتقدمة للكاميرا، تشمل التركيز التلقائي السريع، وزيادة وضوح الصورة عند التصوير في حالات الإضاءة المنخفضة، لتتابع هذه السلسلة من الهواتف الذكية تقديم طرازات غنية بالمزايا بأسعار اقتصادية جدًا.

ويتمتع النموذجان الجديدان من الطرازان كي8 و كي10 بالمظهر الأنيق ذاته الذي يعرف به زجاج شاشات سلسلة الهواتف كي والذي ينحني قليلًا بقوس 2.5 دي، ما يمنحهما مظهرًا حديثًا لا يتقادم سريعًا مع مرور الوقت، ويتوفر الهاتفان أيضًا بثلاثة ألوان جديدة هي الأسود الفجري والأزرق المغربي والذهبي الترابي.

لا يكتفي تصميم الطراز جي كي10 الأنيق بإطاره المعدني الذي يشبه الحرف اللاتيني U بأنه نحيف فحسب، بل يتضمن مزايا متقدمة لا توجد عادة في هذا النطاق السعري.

وهو مزود بكاميرا خلفية متقدمة بدقة 13 ميجابكسل تماثل الكاميرا المتوفرة في طراز جي6، ويضاف إلى ذلك كاميرا أمامية عالية الدقة بدقة 8 ميجابكسل، تدعم ميزة البوكيه عند التقاط صور السيلفي، وباستخدام هذا الهاتف لن يضيع عشاق التصوير أي فرصة للاتقاط صور رائعة بالاعتماد على التركيز التلقائي بكشف المظهر “PDAF” الذي يمتاز بأنه أسرع بنسبة 23 في المئة من نظام التركيز التلقائي التقليدي.

أما المفتاح الخلفي الذكي الجديد في هذا الهاتف فلا يفتح الهاتف ببصمة الأصبع فحسب، بل يمكنه أيضًا تشغيل مصراع الكاميرا السريع لالتقاط الصور بسرعة أكبر، بالإضافة إلى قدرته على التقاط صورة الشاشة بسهولة أكبر.

ويقدم الإصدار المحدث من الهاتف كي8 مزايا متقدمة جدًا لاستخدام الكاميرا، بالإضافة إلى تحسين جودة التصوير في الإضاءة المنخفضة مقارنة بالجيل السابق من الهاتف ليلتقط صورًا أكثر إشراقًا ووضوحًا، ولا بد من الإشارة إلى توفيره مجموعة من المزايا المطلوبة في الكاميرا، مثل الالتقاط التلقائي للصورة، والتقاطها بالإيماء، والفلاش لصور السيلفي والمشاركة السريعة.

ويمتاز الإصداران الجديدان من الهاتفين بالتقاطهما صور أوضح من الجيل السابق في البيئات منخفضة الإضاءة بالاعتماد على ميزة تخفيض ضوضاء الضوء الخافت الجديدة.

فإذا جمعت إلى ذلك تمتعهما بدعم المدى الديناميكي العالي للألوان فإنك تحصل على صور أوضح وأدق بمستويات تباين وإضاءة أعلى.

يوفر النموذجان الجديدان أيضًا سهولة أكبر في التقاط الصور الجماعية مع الأصدقاء أو العائلة بفضل ميزة المؤقت المساعد الجديدة، فلم تعد تحتاج إلى تخمين كم بقي من الثواني حتى ينطلق مصراع كاميرا الهاتف ليلتقط الصورة، فمن خلال مساعد المؤقت يستمر المؤقت بالعد ويعلم الجميع بذلك بومضات الفلاش حتى يستعد الأصدقاء والعائلة ويصبحوا في المكان الصحيح في الوقت المناسب.

ومن المزايا المشوقة الأخرى في هذين الهاتفين وكاميرات السلسلة كي، التقاط فلاش جومب، وهي ميزة تلتقط صورة كل ثلاث ثوان “حتى 20 صورة”، وتعرض الصور بالتتابع لتنشئ صورة جيف متحركة طريفة يسهل تبادلها بين الأصدقاء، وتتوفر ميزة فلاش جومب شوت هذه في الطرازين كي8 و كي10، ويمكن استخدامها مع الكاميرا الأمامية أو الخلفية.

وقال ها جونغ يو كي، نائب الرئيس الأول ورئيس وحدة الأعمال التجارية في شركة إل جي للاتصالات النقالة: “تركز تشكيلة إل جي 2018 من سلسلة الهواتف الذكية على تقديم منافع أكبر للمستهلكين الذين يبحثون عن الجهاز المناسب لنمط حياتهم واحتياجاتهم”.

وأضاف: “ثقتنا كبيرة من أننا قادرون على اكتساب قلوب وعقول العملاء في هذه السوق سريعة الحركة عبر تقنية كاميرا الهاتف الذكي لدينا وغيرها من المزايا الرائعة”.

المواصفات الرئيسية للهاتف كي10

طقم الرقاقات: معالج 1.5 جيجاهرتز ثماني النوى

الشاشة: 5.3 بوصة عالية الوضوح إن سيل تش “1280×720/277 بكسل في البوصة”

الذاكرة:

كي10+: 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 جيجابايت ذاكرة داخلية قابلة للتوسعة عبر بطاقة ميكرو إس دي حتى 2 تيرابايت.

كي10: 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 16 جيجابايت ذاكرة داخلية قابلة للتوسعة عبر بطاقة ميكرو إس دي حتى 2 تيرابايت.

كي10ألفا: 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 16 جيجابايت ذاكرة داخلية قابلة للتوسعة عبر بطاقة ميكرو إس دي حتى 2 تيرابايت.

الكاميرا:

كي10+: الخلفية 13 ميجابكسل، الأمامية 8 ميجابكسل أو 5 ميجابكسل “عريضة”.

كي10: الخلفية 13 ميجابكسل، الأمامية 8 ميجابكسل أو 5 ميجابكسل “عريضة”.

كي10ألفا: الخلفية 8 ميجابكسل، الأمامية 5 ميجابكسل.

البطارية: 3000 ميلي أمبير.

نظام التشغيل: أندرويد 7.1.2 نوجا.

الأبعاد: 148×75.3×8.68 مم

الوزن: 162 جرام

الألوان:

كي10+: أزرق المغربي، ذهبي ترابي

كي10: أسود فجري، أزرق مغربي، ذهبي ترابي

كي10 ألفا: أسود فجري، ذهبي ترابي

المواصفات الرئيسة للهاتف كي8

طقم الرقاقات: معالج 1.3 جيجاهرتز رباعي النوى

الشاشة: 5.0 بوصة عالية الوضوح أون سيل تش “1280×720/294 بكسل في البوصة”

الذاكرة: 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 16 جيجابايت ذاكرة داخلية قابلة للتوسعة عبر بطاقة مايكرو إس دي حتى 32 جيجابايت.

الكاميرا: خلفية 8 ميجابكسل، أمامية 5 ميجابكسل

البطارية: 2500 ميلي أمبير “قابلة للنزع”

نظام التشغيل: أندرويد 7.1.2 نوجا

الأبعاد: 146.3 × 73.2 × 8.2 ملم

الوزن: 152 جرام

الألوان: أسود فجري، أزرق مغربي، ذهبي ترابي

زر الذهاب إلى الأعلى