نصائح تكنولوجية

نصائح للمدونين في مجال التجميل: كيف تستخدم FacebookLive في مجالك؟

قد تختلف الموضوعات التي يتحدث عنها الأشخاص عند إجراء بث مباشر في فيسبوك، وذلك تبعًا للمجال الذي يعملون به، سنقدم لك في هذه السلسلة نصائح لاستخدم Facebook Live استنادًا إلى مجال عملكواحتياجاتك ومقدار الوقت الذي يمكنك تخصيصه لعملية البث، بدءًا من 10 دقائق وحتى أربع ساعات بحد أقصى.

استعرضنا معكم في الأجزاء السابقة من هذه السلسلة مجموعة نصائح للصحفيين و نصائح للرياضيين ونصائح للفنانين الكوميديين ونصائح لرواد الأعمال و نصائح للموسيقيين ونصائح للمدونين بالإضافة إلى نصائح للممثلين والمخرجين حول كيفية استخدام Facebook Live، ونتابع معكم في هذا الجزء مجموعة جديدة من النصائح.

نصائح للمدونين في مجال التجميل: كيف تستخدم FacebookLive في مجالك؟

بث مباشر من 5 إلى 10 دقائق

استطلاع رأي: احرص على الاستفسار من جمهورك عن المنتجات أو العروض التوضيحية التي يرغبون في رؤيتها في فيديو البث المباشر التالي.

البيانات الإعلامية: يمكنك توفير معلومات بشأن الجدول الزمني لفيديو البث المباشر التالي، ومكان الالتقاء بالمعجبين، والأحداث المهمة مثل الزيادة في عدد المتابعين أو الأحداث المهمة على المستوى الشخصي مثل الخِطبة أو الحمل.

استخدام أساليب خاصة: يجب التركيز على جانب واحد من جوانب استخدام المكياج مثل بث فيديو مدته 5 دقائق عن أحمر الشفاه، أو عرض توضيحي مدته 10 دقائق عن ظل العيون، أو فيديو قصير عن أساليب طلاء الأظافر على وجه التحديد.

بث مباشر من 10 إلى 30 دقيقة

أسئلة وإجابات: يمكنك تشجيع المشاهدين على الاستفسار عن المنتجات أو العلامات التجارية المفضلة لديك أو عن آرائك بشأن اتجاهات مجال التجميل.

التحديات على الإنترنت: يمكنك المشاركة في التحديات الرائجة.

المراجعات: يمكنك عرض مراجعة تفصيلية لمنتج جديد من منتجات المكياج أو الشعر أو الأظافر.

فتح علبة المنتج: يمكنك توفير فرصة التفاعل مع المنتجات الجديدة، بداية من مرحلة التعبئة والتغليف وحتى الاستخدام الأولي.

بث مباشر من 30 إلى 240 دقيقة

عرض توضيحي لعملية وضع مكياج كامل: يمكنك عرض كيفية وضع المكياج بنفسك بالتفصيل.

مكياج جديد وتسريحة جديدة: يمكن عرض كيفية وضع المكياج عن طريق الاستعانة بأحد الأشخاص الآخرين أو فيديو آخر لأحد متخصصي التجميل على YouTube لتوفير مجموعة متنوعة من الإطلالات والأساليب لجمهورك.

عمليات طرح المنتجات: يمكنك اصطحاب المشاهدين في جولة خلف كواليس أحداث طرح المنتجات (إذا كان ذلك ممكنًا).

أحداث ما وراء الكواليس: يمكنك اصطحاب المشاهدين في جولة خلف كواليس الأحداث التي قد لا يتمكنون من حضورها مثل BeautyCon أو IMATS.

زر الذهاب إلى الأعلى