هاتف Xperia XZ Premium الأحمر .. درّة هواتف سوني المتطورة

37٬387

يعتبر هاتف سوني إكسبريا إكس زد بريميوم Xperia XZ Premium من أفضل هواتف شركة سوني التي تم إطلاقها في عام 2017، حيث وصفته الشركة في حينها أنه أكثر هواتفها إبداعًا، فقد حصل الهاتف على جائزة أفضل هاتف ذكي أو جهاز محمول جديد خلال حفل توزيع جوائز Glomo لعام 2017، وذلك وفقاً لاتحاد مشغلي وشركات الهواتف المحمولة GSMA المنظم لمؤتمر MWC 2017.

الكاميرا

تجمع كاميرا هاتف Xperia XZ Premium جميع ابتكارات الكاميرا الحديثة في هاتف ذكي واحد، حيث تمنح كاميرا Motion Eye‎ الجديدة نتاج الخبرات السابقة من ابتكارات Sony في هذا الهاتف، مما يتيح لك التقاط تفاصيل الحياة بطرق يتميز بها هذا الهاتف الذكي عن غيره.

وقد تم تصميم هذه الكاميرا بالاستعانة بخبرات سوني القائمة على مجموعتيّ Cyber-shot‎ وα، مما يتيح الحصول على صور ومقاطع فيديو مذهلة دون عناء.

وبفضل تأثير الحركة البطيئة للغاية والتسجيل التنبؤي، تتيح كاميرا Motion Eye‎ الجديدة رؤية ما لا تستطيع رؤيته بالعين المجردة، فهي تستخدم معالجة أسرع وأكثر ذكاءً من أي وقت مضى، لالتقاط صور بجودة مميزة نتيجة لتصميمها بأفضل تقنية لاكتشاف الحركة على الإطلاق.

يتميز مستشعر Exmor RS‎ بقدرته على مسح الصور بمعدل أسرع 5 مرات للحصول على صور أكثر وضوحًا لالتقاط الحركة، كما تسجل عدسة G Lens المُصممة بشكل جديد التفاصيل والجودة بدقة، للحصول على أعلى وضوح بصري من زاوية إلى زاوية، بالإضافة إلى ذلك قامت سوني بترقية محرك BIONZ‎ الشهير الخاص بمعالج الصور الذكي للهاتف النقال، والذي يعمل على اكتشاف الحركة بصورة أدق ومعالجة الصور بطريقة أسرع.

وتعد كاميرا Motion Eye‎ فريدة من نوعها؛ حيث يمكنها تسجيل 960 إطارًا لكل ثانية لتشغيل الحركة البطيئة للغاية، وتكون المشاهد أبطأ بمعدل أربع مرات عن مقاطع الفيديو التي تم تسجيلها على أجهزة هواتف ذكية أخرى وبذلك يتم الكشف عن كل التفاصيل بكل دقة.

الشاشة

بالاستعانة بتقنية تلفزيون BRAVIA من سوني، يتيح Xperia XZ Premium تشغيل المحتوى على شاشة HDR بدقة 4K شديدة الوضوح ونابضة بالحياة، وهي مصممة بتقنية فريدة ويمكنها إنتاج حوالي 138 في المئة من طيف الألوان التي تعرضها الشاشات القياسية، ويتم عرض كل تدرج لوني بحيوية وتركيز رائع، مما يجعل الصور ومقاطع الفيديو نابضة بالحياة، ونظرًا لأن شاشة TRILUMINOS تنتقي ألوان من لوحة أكبر، فهي تحافظ على رونق الألوان بجميع درجاتها، وحتى الألوان الحمراء والزرقاء والخضراء والتي يصعب ظهورها على الشاشة بدقة، تبدو حيوية وواقعية.

ويعمل مستشعر X-Reality‎ للهاتف على أن يبدو كل شيء بصورة أفضل، فهو يعمل على إضافة وحدات البكسل المفقودة وتقليل التشويش ويعزز المحتوى، وبالتالي يبدو كل شيء واضحًا وثابتًا حتى مع المحتوى منخفض الدقة، وبفضل تقنية تقليل التشويش المتقدمة يمكنك مشاهدة صور ومقاطع فيديو أكثر وضوحًا وأقل تشويشًا حتى في الإضاءة الضعيفة، حيث تصبح الصور أكثر وضوحًا بسبب العناصر المستخدمة في التحسين التي تساهم في تجسيد المكونات وزيادة وضوح الإطار الخارجي.

كما تعمل تقنية سوني الفريدة للدقة الفائقة على فحص كل وحدة بكسل فضلاً عن إعادة إنتاج الوحدات الناقصة.

التصميم

يبدو Xperia XZ Premium رائعًا من الداخل والخارج، بفضل العديد من التقنيات التي تعمل في تناغم، وتبدأ التجربة مع السطح الحلقي المصنوع من الزجاج الأنيق، الذي يحيط الإطار الخارجي الأملس ليجمع بين الملمس والمظهر الفخم، حيث يعمل السطح الحلقي المصنوع من الزجاج كمرآة تعكس العالم من حولك وهو مصنوع من زجاج Corning® Gorilla®‎ 5 من الناحية الأمامية والخلفية للجهاز، مما يزيد من روعة مظهره ومتانته، وقد تم تصميم كل جزء من Xperia XZ Premium بحرفية قائمة على الخبرة مثل الحواف العلوية والسفلية، المصممة على شكل ماسات بعناية، كما أضافت سوني فتحة عدسة الكاميرا الدائرية المصنوعة من الصلب المقاوم للصدأ، للحصول على مظهر رائع يوحي بالرقي.

الأداء

يمكنك الاستمتاع بأداء جميع ما تريد القيام به بسرعة حيث تمنحك قوة المعالجة المتقدمة على تجربة أداء أسرع وأكثر انطلاقًا دون توقف، سواء كنت تستعرض الإنترنت أو تلعب ألعاب تحتاج إلى سرعات عالية، ويعمل Xperia XZ Premium بذكاء مع معالج Qualcomm® Snapdragon 835 المتطور، حيث يدمج الاتصال من فئة جيجابت مع المودم X16 لتحصل على رسومات مذهلة وأفضل أداء في المجال وكفاءة بطارية محسّنة.

البطارية

يمنحك Xperia XZ Premium كم هائل من الطاقة عند يكون الشحن كامل، ولكن في الأيام التي تستخدم فيها كمية إضافية من الطاقة، لا ينتظر الهاتف حتى انخفاض مستوى البطارية ليصدر تحذيرًا، بدلاً من ذلك يعمل وضع Smart Stamina الذكي قبل انخفاض البطارية للحفاظ على البطارية طوال اليوم.

ويعمل وضع Smart Stamina الذكي من خلال التنبؤ بمستويات الطاقة، حيث يقدر الهاتف المدة التي ستدوم خلالها البطارية الحالية بصورة دقيقة، وذلك حسب الطريقة التي تستخدم بها هاتفك في العادة، كما يعمل وضع STAMINA على تقليل استهلاك الطاقة حتى تدوم البطارية طوال اليوم، فيمكنك الاختيار من بين 3 مستويات لتوفير الطاقة حسب احتياجاتك.

المواصفات

يعمل  Xperia XZ Premium بنظام التشغيل أندرويد أوريو، ويأتي بشاشة HDR بدقة 4K مقاس 5,5 مقاس إنش، وينبض بداخله معالج سنابدراجون 835، ويأتي مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت قابلة للتوسعة.

أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 13 ميجابيكسل، والكاميرا الخلفية بدقة 19 ميجابيكسل، بالإضافة إلى بطارية سعة 3230 ميلي أمبير/الساعة، كما يزن الهاتف 191 جرام، ويأتي بأبعاد 156 × 77 × 7,9 ملم.

الملحقات

يأتي الهاتف مع العديد من الملحقات أبرزها الغطاء الخارجي الذي يعمل كحامل للهاتف، وسماعة رأس تعمل عن طريق البلوتوث، وكبل USB Type-C™‎ UCB20، والشاحن السريع UCH12W، كما يملك الهاتف العديد من الخيارات ضمن الملحقات التي يمكن للمستخدم الحصول عليها.

 

وإليكم فيديو آخر من إعداد البوابة العربية للأخبار التقنية حول الهاتف بشكل عام:

 

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي