نصائح للمدونين: كيف تستخدم FacebookLive في مجالك؟

قد تختلف الموضوعات التي يتحدث عنها الأشخاص عند إجراء بث مباشر في فيسبوك، وذلك تبعًا للمجال الذي يعملون به، سنقدم لك في هذه السلسلة نصائح لاستخدم Facebook Live استنادًا إلى مجال عملكواحتياجاتك ومقدار الوقت الذي يمكنك تخصيصه لعملية البث، بدءًا من 10 دقائق وحتى أربع ساعات بحد أقصى.

استعرضنا معكم في الأجزاء السابقة من هذه السلسلة مجموعة نصائح للصحفيين و نصائح للرياضيينونصائح للفنانين الكوميديين ونصائح لرواد الأعمال بالإضافة إلى نصائح للموسيقيين حول كيفية استخدام Facebook Live، ونتابع معكم في هذا الجزء مجموعة جديدة من النصائح.

نصائح للمدونين: كيف تستخدم FacebookLive في مجالك؟

بث مباشر من 5 إلى 10 دقائق

استطلاعات الرأي: يمكن الاستفسار من جمهورك عن اقتراحاتهم عن الموضوع التالي لفيديو البث المباشر الخاص بك لفتح المجال للنقاش.

البيانات الإعلامية: يمكنك تقديم معلومات للمشاهدين فيما يتعلق بالجدول الزمني لمقاطع فيديو البث المباشر أو أماكن الالتقاء بالمعجبين أو المشروعات الجديدة.

نصائح وتلميحات: استقطع بعض الوقت لتقديم بعض النصائح عن موضوع لديك خبرة كبيرة فيه، ويمكنك استغلال هذا الوقت في التحدث مع جمهورك أثناء الإجابة عن أسئلتهم والتعرف على قاعدة معجبيك.

بث مباشر من 10 إلى 30 دقيقة

أسئلة وإجابات: باستخدام البث المباشر، يمكن لمعجبيك طرح أسئلتهم التي لا يتمكنون من طرحها أثناء مشاهدة فيديو تم إنتاجه بالفعل.

مناقشة الموضوعات الرائجة: احرص على الاهتمام بالموضوعات الرائجة التي يمكن أن تكون أساسًا جيدًا لمناقشة فعّالة مع معجبيك، وعلى استضافة مناقشة على Facebook Live. ويمكنك إتاحة الفرصة للمعجبين للتعبير عن آرائهم بشأن هذه المسائل، مثل الرياضة أو الترفيه أو الأحداث الجارية.

المراجعات: يمكنك توفير مراجعة تفصيلية لأحد المنتجات الجديدة مع الإجابة عن الأسئلة وتسهيل سبل مناقشة الأمور المتعلقة بمجالك.

بث مباشر من 30 إلى 240 دقيقة

العروض التوضيحية: يمكنك تقديم درس للمشاهدين والمتابعين عن مهارة فنية تجيدها، واحرص على تمكينهم من طرح الأسئلة خلال الدرس.

التعاون: اطلب من أحد زملائك من المدونين زيارتك لبث فيديو مباشر معًا لمنح المشاهدين تجربة أكثر عمقًا توضح طبيعة التواصل معك وجهًا لوجه.

ما وراء الكواليس: يمكنك اصطحاب المشاهدين إلى كواليس آخر أعمالك، أو مناسبة خاصة تحضرها مثل جوائز يوتيوب.