نصائح تكنولوجية

أفضل تطبيقات المسح الضوئي المجانية على أندرويد

يملك متجر جوجل بلاي الكثير من التطبيقات التي تساعد مستخدمي أندرويد على القيام بمسح الوثائق ضوئيًا، إليكم أفضل تطبيقات المسح الضوئي المجانية على أندرويد.

Adobe Scan

يتيح التطبيق مسح الوثائق ضوئيًا باستعمال كاميرا جهاز أندرويد حيث يعمل على تحويل أي وثيقة مطبوعة إلى وثيقة PDF وحفظها أو إرسالها عبر تطبيقات التراسل الفوري.

كل ماعليك فعله هو التركيز على الوثيقة المراد مسحها عن طريق تثبيت الهاتف قدر الإمكان أثناء التصوير، كما يعمل التطبيق في كل مرة تقوم بمسح وثيقة ضوئيًا على إضافتها إلى ملف PDF.

ويتيح التطبيق لمستخدمي أندرويد القيام بإعادة ترتيب الصفحات والتأكد من عدم نسيان أي وثيقة عن طريق الخطأ، بالإضافة إلى تصحيح الألوان أو تحويل الملف إلى الأبيض والأسود.

Office Lens

تطبيق Office Lens من مايكروسوفت، يتيح لمستخدميه المسح الضوئي للمستندات بمختلف أنواعها عبر الكاميرا الخاصة بأجهزتهم الذكية، ويقوم التطبيق بالتحسين التلقائي لصور تلك المستندات وحفظها مباشرة.

ويملك التطبيق مزايا كثيرة مثل التعرف التلقائي على أركان المستند وأبعاده وزاوية تصويره، ومن ثم يقوم تلقائيًا بقص الصورة وضبطها للحصول على المستند فقط بأفضل وضوح.

كما يدعم التطبيق تقنية التعرف الضوئي على الحروف، وهي التقنية التي تتيح تحويل صور النصوص في المستندات إلى نصوص مكتوبة، مما يسمح للمستخدم بالبحث داخل الكلمات الموجودة بالمستندات المصورة.

ويأتي التطبيق بميزة خاصة عند مسح بطاقات الأعمال، تتيح له استخلاص معلومات الاتصال منها، مما يتيح للمستخدمين إمكانية تسجيلها في هواتفهم دون الحاجة لإعادة نسخها.

Genius Scan

يمكن لمستخدمي آندرويد الإستعانة بتطبيق Genius Scan المجاني والذي من خلاله يمكن القيام بهذه العملية بطريقة احترافية ودقّة عالية.

كل مايحتاجه المستخدم هو تثبيت التطبيق ومن ثم الضغط على زر الكاميرا الموجود في أعلى التطبيق، بعدها يقوم بوضع المستندات أمام الكاميرا لتبدأ عملية المسح الضوئي، ويتيح التطبيق مشاركة المستندات وتخزينها سحابياً.

CamScanner

يملك تطبيق CamScanner الكثير من الخصائص والمزايا التي تميزه عن غيره من التطبيقات، حيث يعمل التطبيق على مسح أي نوع من الوثائق والبطاقات سواءً كانت نصوص أو رسومات، ويقوم بحفظ المستندات بشكل تلقائي، كما يتيح التطبيق مشاركة الوثائق بعد مسحها ضوئيًا عبر تطبيقات التراسل الفوري.

زر الذهاب إلى الأعلى