نصائح تكنولوجية

نصائح للموسيقيين: كيف تستخدم FacebookLive في مجالك؟

قد تختلف الموضوعات التي يتحدث عنها الأشخاص عند إجراء بث مباشر في فيسبوك، وذلك تبعًا للمجال الذي يعملون به، سنقدم لك في هذه السلسلة نصائح لاستخدم Facebook Live استنادًا إلى مجال عملكواحتياجاتك ومقدار الوقت الذي يمكنك تخصيصه لعملية البث، بدءًا من 10 دقائق وحتى أربع ساعات بحد أقصى.

استعرضنا معكم في الأجزاء السابقة من هذه السلسلة مجموعة نصائح للصحفيين و نصائح للرياضيين ونصائح للفنانين الكوميديين بالإضافة إلى نصائح لرواد الأعمال حول كيفية استخدام Facebook Live، ونتابع معكم في هذا الجزء مجموعة جديدة من النصائح.

نصائح للموسيقيين: كيف تستخدم FacebookLive في مجالك؟

بث مباشر من 5 إلى 10 دقائق

الحياة الشخصية: احرص على السماح للمعجبين بالتعرف على أنشطتك اليومية عبر نظرات سريعة، سواءً كنت تتواصل مع أعضاء الفرقة وأفراد العائلة والأصدقاء، أو تقوم بمهمة ما خلال فترة الراحة بجولتك.

تجربة السفر: يمكنك إجراء بث مباشر عند السفر في جولة أو أثناء وجودك في إجازة مع العائلة والأصدقاء.

نظرة على ما وراء الكواليس: وفر للمعجبين نظرة على ما وراء الكواليس بمكان الحفل أو على حفل آخر تشارك فيه بالحضور.

استعراض الأعمال الموسيقية: يمكنك أن توفر للمعجبين نظرة سريعة على أغنية تنتجها أو أغنية مفضلة تقوم بغنائها أو تلقي طلبات الأغاني منهم.

بث مباشر من 10 إلى 30 دقيقة

أسئلة وإجابات: يمكنك استضافة جلسة أسئلة وإجابات مفتوحة تعتمد على أسئلة المعجبين، أو التعاون بشكل سريع مع المعجبين في أغنية جديدة.

استعراض الحفلات الموسيقية: احرص على عمل بروفة والتدريب قبل الحفل.

مشاركة الأفكار/الآراء: شارك أفكارك بشأن الموضوعات الرائجة أو القضايا الاجتماعية أو الأخبار العاجلة أو أي شيء يمثل أهمية كبيرة لك.

بيان إعلامي: احرص على إعلام المعجبين بآخر أخبارك سواءً كنت تريد الإعلام عن تغيير مهم في مسارك المهني أو حدث خاص في حياتك، أو حفل زواج مقبل أو احتفال بمولود جديد وما إلى ذلك.

الاستعداد لحدث: يمكنك إجراء بث مباشر أثناء الاستعداد لحدث ضخم وتعريف معجبيك بخبراء التجميل ومصممي الأزياء. ويمكنك أيضًا مشاركة ما يشبه الاستعداد لعرض كبير والرد على أسئلة المعجبين في الوقت ذاته.

بث مباشر من 30 إلى 240 دقيقة

تغطية حدث: يمكنك إجراء بث مباشر لما وراء الكواليس من أحداث مرتقبة، مثل جوائز جرامي وجوائز بيلبورد الموسيقية ومهرجان كوتشيلا للموسيقى والفنون ومهرجان دايزي للموسيقى الإلكترونية.

جلسة بث من الاستوديو: اصطحب المعجبين في جولة حصرية في الاستوديو واطلعهم على طريقة العمل في جلسات التسجيل النموذجية. واحرص على دعوة غيرك من الموسيقيين والفنانين للمشاركة معك.

الهوايات/المواهب: سلط الضوء على هواياتك واهتماماتك أو وضح للمعجبين مهارة أو هواية لديك غير معروفة لهم.

حوار صريح: يمكنك تسليط الضوء على بداية شغفك بالموسيقى، والشخصيات التي تأثرت بها، والصعوبات التي واجهتك خلال مسيرتك المهنية، ويمكنك أيضًا تقديم نصائح عن كيفية التعامل مع مجال الموسيقى لأي من الموسيقيين الطموحين.

زر الذهاب إلى الأعلى