كوالكوم تعلن دعمها لنظام أندرويد أوريو

457

أعلنت شركة كوالكوم تكنولوجيز اليوم عن دعمها لنظام التشغيل أندرويد أوريو Go edition لمنح المستخدمين تجربة أفضل في استخدام الهواتف الذكية التي تملك ذاكرة تقل عن جيجابايت واحد.

وتعمل شركة كوالكوم مع شركة جوجل على إطلاق الموجة التالية من الهواتف الذكية ذات الأسعار المنخفضة دون التنازل عن السرعة العالية والاعتمادية الراسخة، إذ يقدم نظام أندرويد أوريو تجربة استخدام محسنة عبر ضبط قلب نظام التشغيل أندرويد والتطبيقات لتعمل بصورة أكثر كفاءة على الأجهزة التي تتضمن وسائط تخزين بسعة صغيرة أو ذاكرة رام منخفضة.

ويتيح هذا خيارات أكبر خصوصًا لمستخدمي الهواتف النقالة في المناطق النامية، مثل الهند وجنوب شرق آسيا وإفريقيا، ويفتح أمامهم آفاقًا أوسع للاستفادة من مجموعة واسعة من هواتف أندرويد الذكية التي تعمل بأحدث نظام تشغيل، وستكون منصات كوالكوم سنابدراجون متوسطة المستوى إلى منخفضة جاهزة كي تستخدمها الشركات المصنّعة للجهاز بعد وقت قصير من إصدار أحدث نسخة من أندرويدفي هذه الحالة أندرويد 8.1 أوريوعلى منصة مشروع المصدر المفتوح لأندرويد.

وقالت نانسي فارس، نائب رئيس إدارة المنتجات لدى كوالكوم تكنولوجيز: ”لدينا حماس كبير لاستخدام أندرويد أوريو Go edition على أسرة كوالكوم سنابدراجون لمنصات الأجهزة النقالة، لأنها تمكن المستهلكين حول العالم من تجربة نظام تشغيل أكثر قوة على هواتف أخفض تكلفة“.

وأضافت: ”يوفر أندرويد أوريو تجربة استخدام محسنة للمناطق النامية التي ترتفع فيها أهمية التكلفة المنخفضة، وكذلك للأسواق الناضجة في مجال أرقام الهواتف المدفوعة مسبقًا والخدمات الإغاثية“.

يرفق نظام أندرويد أوريو Go edition بمجموعة أعيدت برمجتها من تطبيقات جوجل الأكثر رواجًا والمصممة بصورة شاملة لتلبية الاحتياجات المحلية، بالإضافة إلى إصدارة معدلة من جوجل بلاي تتيح للمستخدمين تحميل جميع التطبيقات، لكنها تبرز التطبيقات المصممة للعمل بصورة أفضل على الهواتف الذكية التي تتضمن ذاكرة بسعة جيجابايت واحد أو أقل.

وقال سمير سمات، نائب رئيس إدارة المنتجين أندرويد وجوجل بلاي: ”تعد الأجهزة النقالة من المستوى الابتدائي بوابة للدخول إلى الإنترنت للعديد من الأشخاص، ونحرص أن يحظى الجميع بتجربة رائعة عند استخدامهم هذه الأجهزة، ونحن متحمسون أن أندرويد أوريو سيوسع كثيرًا مساحة التخزين ويحسن الأداء وإدارة البيانات ومستوى الأمن“.

تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يتوفر نظام أندرويد أوريو Go edition على الأجهزة القائمة على منصات سنابدراجون النقالة في أوائل العام 2018.