منصة Jibrel Network للعملات الرقمية الذكية تعلن بدء بيع عملاتها

166

أعلنت “جيبرل نتورك” Jibrel Network، التي تعد واحدة من أولى الشبكات الناشئة التي تقوم على تقنية البلوكشين، اليوم تاريخ إطلاق أول عملية بيع لعملاتها الرقمية لغاية 26 كانون الثاني/يناير 2018.

كما تعد Jibrel Network أول منصة لا مركزية تضع الأصول التقليدية، مثل العملات والسندات والأسهم والسلع على بلوكشين إثريوم، وبالتالي تتيح الاستفادة من الكفاءة في التكاليف المرتبطة بتخزين الأصول الرقمية والتعامل بها.

وكانت Jibrel Network قد أُطلقت في وقت سابق من هذه السنة على يد مجموعة من رواد الأعمال من العالم العربي وخارجه وهم يزن البرغوثي، وفيكتور ميزرين، وطلال الطباع وقد ضمنت الشركة أكثر من 3.2 مليون دولار أمريكي من الأموال المودعة من قبل مستثمرين إقليميين وعالميين بما في ذلك Taas Fund وTech Squared، وAurora Partners، وArabian Chain خلال مرحلة البيع الأولي في شهر أيلول/سبتمبر 2017، أي ما قبل طرح العملات الرقمية للبيع أمام الجمهور العام.

وتعليقًا على طرح العملات الرقمية للبيع، يقول طلال الطباع، المؤسس الشريك لشبكة Jibrel Network: “إنه لفخرٌ وشرفٌ كبيرين أن نكون جزءًا من نظام البلوكشين المتنامي كما أننا على ثقة تامة بأنه وخلال السنوات المقبلة، سنشهد كيف ستشكل هذه التقنية جزءًا أساسيًا بل محوريًا بالنسبة للأعمال في المنطقة وحول العالم. لا نزال في الأيام الأولى للاستفادة من الإمكانات الكاملة لتقنية بلوكشين، وقد أتاح لنا ذلك فرصة إطلاق شبكة Jibrel Network بهدف سد الفجوة بين الاقتصاد المشفر والبنية التحتية المالية التقليدية. لقد حققت منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص، خطوات هامة نحو بناء مستقبل لها في مجال البلوكشين من خلال إطلاق استراتيجيات وطنية تهدف إلى الارتقاء بالتقنية إلى مستويات جديدة بهدف تعزيز الفعالية والكفاءة. ومن هنا، يسرنا أننا أطلقنا مؤخرًا محفظة ال jWallet المشفرة، كما يسرنا جدًا أن نعلن إطلاق عملية بيع عملاتنا الرقمية أمام المستثمرين متيحين لهم بذلك إمكانية تنويع محافظهم”.

وأضاف الطباع قائلًا: “تهدف منصة البلوكشين الخاصة بنا إلى التفاعل مع المؤسسات المالية القائمة، ولاسيما المنظمين الماليين. ونحن من أشد المؤمنين أيضًا بأن الالتزام بالأنظمة المالية أمرٌ أساسي للتوسع ولذلك، نتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان امتثالنا لأعلى المعايير. فتركيزنا يصب على توفير بنية تحتية مفتوحة المصدر حيث يتم إعطاء المستخدمين والمستثمرين والوسطاء على حد سواء فرصة تشفير أصولهم على منصتنا، والاستفادة بالتالي من استخدام تقنية البلوكشين بدون الاضطرار إلى تحمل المخاطر التي ترافق العملات المشفرة”.

يُشار إلى أن الشركة أُسست بهدف الاستجابة لحاجة الاقتصاد المشفر لأصول خاضعة لتنظيم حقيقي وآمن ومضمون على شبكات البلوكشين من أجل تقليص المخاطر الناتجة عن تقلب السوق. إضافة إلى إعطاء الاقتصاد التقليدي الفرصة للاستفادة من الاقتصاد المشفر عن طريق رقمنة الأصول مما يجعلها أكثر سيولة.

وتختص شبكة Jibrel Network في مفهوم العملات الرقمية المدعومة بالأصول من أجل معالجة المشاكل المرتبطة بالعملات المشفرة مثل التقلب وقلة التنظيم.

وعلى شبكة Jibrel Network، تُطلق على تلك العملات الرقمية المدعومة بالأصول تسمية إيصالات الإيداع المشفرة CryptoDepositary Receipts (CryDRs). ويمكن استخدام هذه “العملات الرقمية الذكية” للتحويلات، وتسديد الدفعات عالميًا، والتداول، والتحوط. إضافة إلى ذلك، تخضع إيصالات الإيداع المشفرة لتنظيمات أساسية حرصًا على أن تكون جميع التحويلات التي تتم على شبكة Jibrel Network متوافقة تمامًا مع قانوني “اعرف عميلك”KYC / و”مكافحة غسل الأموال”AML .