تقرير: حواسب آيماك برو الجديدة تدعم استدعاء سيري دائما على غرار هواتف آيفون

168

أفاد مطورون بأن الحاسب الشخصي القادم من شركة آبل، “آيماك برو” iMac Pro قادم مع ميزة استدعاء المساعد الرقمي “سيري” Siri في أي لحظة، وذلك على غرار هواتف آيفون الذكية وحواسب آيباد اللوحية.

وتستعد عملاق التقنية الأمريكية لطرح حاسبها الشخصي ذي الإمكانات الضخمة خلال شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، مع خيارات تشمل معالجًا ثماني عشر النوى بسرعة 4.5 جيجاهرتزات، ومعالج رسوميات بقدرة 11 تيرافلوبًا، وشاشة بدقة 5K.

ووفقًا لمطورين، فإن الحاسب الشخصي المرتقب، سوف يأتي مع ميزة جديدة بفضل دمج معالج “أي10 فيوجن” A10 Fusion، وهو ذات المعالج الذي استخدمته آبل في هواتف آيفون 7 التي أطلقتها في العام الماضي.

ومع أن هذه المعالجات مخصصة للأجهزة المحمولة، إلا أن آبل سوف تستخدم المعالج للتعامل مع بعض العمليات الأمنية في حواسب آيماك، فضلًا عن تمكين ميزة استدعاء المساعد الرقمي سيري في أي لحظة من شاشة سطح المكتب، وذلك لأول مرة بالنسبة للحواسب الشخصية.

وكان غيلهيرم رامبو، وهو مطور تطبيقات لنظام آي أو إس، أول من رصد الشيفرة المرجعية للميزة الجديدة، وذلك خلال البحث في الإصدار الثاني من “بريج أو إس” BridgeOS، وهو نظام تشغيل مدمج يعمل بواسطة معالج “أي10”.

ويُعتقد أنه في حال تم تفعيل الميزة الجديدة، فإن آبل سوف تنافس أخيرًا شركة مايكروسوفت، التي توفر إمكانية الوصول إلى مساعدها الرقمي كورتانا على الحواسب الشخصية.