نصائح تكنولوجية

6 حيل ونصائح قد لا تعرفها عن متصفح أوبرا

يضم متصفح أوبرا عدة مزايا مهمة تجعل الكثير من المستخدمين يفكرون بالانتقال إلى استخدامه بدلاً من المتصفحات الأخرى، خصوصاً مع التحسينات المتسارعة التي شاهدناها على المتصفح في الفترة الأخيرة أهمها إطلاق الإصدار 49.

وإن كنت تستخدم متصفح أوبرا بالفعل، فإليك 6 حيل ونصائح قد لا تعرفها عنه:

 

الحصول على لقطة شاشة وتعديلها

للحصول على لقطة شاشة أثناء استخدام المتصفح، كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة الكاميرا في الشريط الجانبي أو النقر على CRTL+SHIFT+5 من لوحة المفاتيح.

بعد ذلك سيكون بوسعك التقاط الشاشة بكل سهولة، مع إمكانية تحرير اللقطة داخل المتصفح نفسه مثل إضافة النصوص والأشكال والرموز التعبيرية أو إضافة تأثير BLUR لمنع ظهور المعلومات الحساسة.

حجب الإعلانات

يسمح لك تصفح أوبرا بحجب الإعلانات أثناء تصفح الإنترنت دون الحاجة لتنزيل إضافات خارجية، الأمر الذي يوفر لك تجربة تصفح أكثر سرعة وخالية من الإزعاج.

ولتفعيل حجب الإعلانات افتراضياً داخل أوبرا، اذهب إلى الإعدادات settings ومن القائمة الجانبية اختر Privacy & Security ثم من تبويب Block ads فعل خيار Block ads and surf the web up to three times faster.

تشغيل تطبيقات التواصل الفوري

يُمكنك الاعتماد على متصفح أوبرا لتشغيل تطبيقات التواصل الفوري داخل المتصفح، بما في ذلك تطبيق واتساب وتيليجرام وفيسبوك مسنجر.

كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة التطبيق المراد تشغيله من الشريط الجانبي ثم اتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة.

تحويل العملات

مع محول العملات المدمج في متصفح أوبرا سيكون بوسعك التحويل بين العملات المختلفة أثناء التسوق على الإنترنت بكل سهولة.

فقط قم بتحديد المبلغ والعملة المطلوبة، وسيتم تحويلها على الفور إلى العملة المفضلة بالنسبة لك.

يُمكنك تحديد العملة التي سيتم التحويل إليها دائماً من خلال الذهاب إلى الإعدادات ومن القائمة الجانبية اختر Browser ومن تبويب User interface انتقل إلى On text selection convert currency to واختر العملة المفضلة من القائمة المنسدلة.

تفعيل التصفح السريع

توفر ميزة Opera Turbo داخل أوبرا القدرة على تصفح المواقع الإلكترونية بسرعة ودون مشاكل خصوصاً عند بطء الاتصال بالإنترنت، وتعمل هذه الميزة على ضغط محتويات صفحة الويب وتقليل حجمها دون التأثير على الجودة بشكل كبير.

ولتفعيل هذه الميزة اذهب إلى settings ثم اختر من القائمة الجانبية بالأسفل show advanced settings والآن انتقل إلى Browser ثم مرر للأسفل وفعل خيار Enable Opera Turbo.

تفعيل VPN مجاناً دون إضافات

يوفر متصفح أوبرا خدمة VPN مجانية مدمجة بالمتصفح ودون حدود على استهلاك البيانات، ويُمكن تفعيل هذه الخدمة من خلال الضغط على أيقونة VPN الظاهرة بجانب شريط العنوان.

في حال عدم ظهور أيقونة الخدمة فتأكد من تفعيلها من داخل المتصفح، وذلك بالذهاب إلى الإعدادات ” settings” ثم Privacy & Security ثم من تبويب VPN فعل خيار Enable VPN.

زر الذهاب إلى الأعلى