فيسبوك تجلب المدفوعات إلى ماسنجر في فرنسا والمملكة المتحدة

83

وسعت شركة فيسبوك من إمكانية المدفوعات الإلكترونية ضمن منصتها للتراسل الفوري ماسنجر لتشمل مدفوعات الند للند بعملات اليورو والجنيه الإسترليني في فرنسا والمملكة المتحدة، وتعد هذه المرة الأولى التي يجري فيها إتاحة المدفوعات الإلكترونية الند للند P2P لمستخدمي منصة ماسنجر خارج الولايات المتحدة الأمريكية منذ توفيرها قبل أكثر من عامين.

ويمكن للعملاء العثور على مدفوعات P2P الإلكترونية في تطبيق المراسلة الفورية ماسنجر من خلال الضغط على رمز الزائد الأزرق الموجود على الجانب الأيسر من التطبيق العامل على الأجهزة المحمولة بأنظمة آي أو إس iOS وأندرويد، ويؤدي ذلك إلى فتح درج إضافة الدردشة بحيث يظهر رمز نقود أخضر من أجل إرسال المال دون مغادرة تطبيق ماسنجر.

وتعتبر ميزة المدفوعات الإلكترونية P2P إحدى أكثر الميزات المطلوبة في تطبيق ماسنجر، وهي بمثابة وسيلة مريحة وآمنة لإرسال واستقبال الأموال من خلال ماسنجر، مما يجعلها وسيلة سريعة لإرسال وتلقي الأموال من الأصدقاء دون مغادرة المحادثة، كما أضافت الشركة لمسة من المرح تتمثل بالرسوم المتحركة التي تعبر عن تساقط اليورو والجنيه الإسترليني، اعتماداً على البلد.

وجرى إطلاق الخدمة لأول مرة في عام 2015 ضمن الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم استخدامها على نطاق واسع لجعل الحياة أكثر سلاسة، وأظهرت بعض الأبحاث الأخيرة الخاصة بماسنجر بأنها تمتلك أهمية عاطفية جنباً إلى جنب مع وظيفتها الأساسية كونها وسيلة لتسيير المعاملات المالية والدفع بين الأشخاص، حيث أن التبادل والمعاملة بالمثل تعزز السعادة وتبني الثقة.

وبحسب الشركة فقد أراد العملاء طرقاً أفضل للتعبير عن أنفسهم عند إرسال الأموال، مثل إضافة النص المصاحب والرموز والصور، وتعتبر منصة فيسبوك ماسنجر أفضل مكان للقيام بالعديد من هذه الأشياء الهامة للعملاء، وتأمل بأن تتمكن من جلب المزيد من الوظائف إلى المحادثات.

وتعمل الشركة على توفير المدفوعات الإلكترونية ضمن ماسنجر لجميع مستخدميها في المملكة المتحدة وفرنسا خلال الأسابع المقبلة، بحيث يكون الناس قادرين على إرسال الأموال إلى الآخرين في بلادهم (من شخص في المملكة المتحدة إلى شخص آخر في المملكة المتحدة)، لكنها ليست عابرة للحدود، ويتم تحويل الأموال المرسلة على الفور، وقد يستغرق الأمر من يوم إلى ثلاثة أيام عمل لجعل الاموال متاحة للمستلم اعتماداً على المصرف.