هواوي تصبح أول شركة هواتف ذكية تعتمد “خط دبي” في أجهزتها

504

أطلقت شركة هواوي هاتفها الذكي الأحدث “هواوي ميت 10” Huawei Mate 10 في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال حفل خاص أُقيم في مدينة دبي.

وخلال الحفل، أعلنت الشركة الصينية عن إضافة لمسة خاصة إلى “ميت 10″، إذ قامت بالشراكة مع المجلس التنفيذي في دبي بإضافة “خط دبي” إلى الهاتف الجديد، لتكون بذلك واحدة من أولى شركات الهواتف الذكية التي تعتمد الخط في أجهزتها.

ومع هذه الخطوة الجديدة، سيكون هاتف “ميت 10” أول هاتف من علامة هواوي يضم خط دبي، الذي يقول مطوروه إنه “صُمم ليلائم احتياجات المستخدمين في أكثر من 180 بلدًا حول العالم، وليعمل في أكثر من 23 لغة عالمية، حيث يضم الحروف العربية واللاتينية معًا.

وكان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، قد أطلق نهاية شهر نيسان/أبريل الماضي، “خط دبي” كأول خط في العالم يتم تطويره من قِبل مدينة ويحمل اسمها، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية.

يشار إلى أن “خط دبي” من تصميم الدكتورة نادين شاهين بالتعاون مع فريق عالمي مختص من شركة “مونوتايب” العالمية، وهو خط متطور وذو خواص فريدة يهدف إلى التشجيع على القراءة والتعبير عن الذات حيث تم ابتكار “خط دبي” بشكل متقن لتجسير الفجوة التي دائمًا ما تعيق تحقيق التناغم التام بين النصوص العربية واللاتينية في سبيل توفير خطوط رقمية متناغمة تحقق الاندماج السلس ما بين هذه الأحرف والأشكال الكتابية باختلاف اللغات المستخدمة.