سينسوس تطلق شبكة اتصالات إنترنت الأشياء المخصصة لمرافق الخدمات في الشرق الأوسط

35

أعلنت شركة “سينسوس” Sensus التابعة لشركة “زايلم” Xylem المتخصصة في مجال تقنيات الاتصالات الخاصة بأنظمة القياس والعدادات الذكية لمختلف مرافق الخدمات والقياسات المتقدمة وأجهزة الاستشعار وتحليلات البيانات، عن إطلاق شبكة اتصالات إنترنت الأشياء المخصصة لمرافق الخدمات “فلكس نت” FlexNet في الشرق الأوسط.

وقالت الشركة إن شبكة “فلكس نت” ستوفر “باعتبارها مصممةً خصيصًا لمرافق الخدمات ويتم تشغيلها بصورةٍ فريدة ضمن طيف لاسلكي مخصص ومرخص، مستوى الأمن الضروري لبيانات مرافق الخدمات القادمة من البنية التحتية الوطنية الحرجة كما أنها ستعمل على إرساء الأسس برامج المدينة الذكية الرائدة في الشرق الأوسط”.

وأشارت “سينسوس” إلى الدور المحوري الذي تلعبه الحلول الذكية في نجاح عملية نشر البنية التحتية للمدن الذكية وعمليات الطاقة النظيفة وطرح مفهوم إدارة الطلب على الطاقة. وبخلاف غيرها من مزودي الخدمات، قالت الشركة إن التقنية الخاصة بها صُممت بصورةٍ مخصصة لتخديم البنية التحتية والمرافق الوطنية الحرجة: وتعمل الشبكة على طيف لاسلكي مرخص ومخصص بالكامل ولن يتم استخدامه على الإطلاق لتشغيل أجهزة المدينة الذكية غير الحرجة. ويعني هذا الأمر ضمان توصيل البيانات في الوقت الفعلي تقريبًا.

وأضافت الشركة أن تقنية “فلكس نت” تعمل على منصة واحدة وتقوم بتوفير اتصالات ثنائية الاتجاهات تمتاز بسرعتها العالية وقابلية توسيعها وموثوقيتها العالية دون الحاجة لنشر تجهيزات الشوارع باهظة التكلفة، الأمر الذي يسمح لها بتوفير أدنى تكلفة إجمالية للملكية للأشخاص الذين يتوجهون نحو اعتماد حلول القياس الذكية في الشرق الأوسط.

وأوضحت “سينسوس” أن فوائد تبني واعتماد الحلول الذكية في المنطقة تشتمل على الحفاظ على المياه وتحسين كفاءة استخدامها، من أجل زيادة الكفاءات التشغيلية وتحقيق وفورات ضخمة للمرافق، والحصول على نظرة أوضح عن الطلب على الطاقة الكهربائية، من أجل الحد من حالات انقطاع التيار الكهربائي وتحسين رضا العملاء، والتوصيل الآمن للغاز الطبيعي وتطبيق الحلول الذكية في المدن الذكية لتحسين جودة الحياة في المجتمعات.

وفي معرض حديثه عن السوق، قال توم ميلز، مدير فريق العملاء الاستراتيجي في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ لدى شركة “سينسوس”: “تواصل دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مسيرتها نحو تطوير مفاهيم المدن الذكية الخاصة بها، كما أنها تتطلع لتسليط الضوء على عملية تحديث اقتصاداتها. ومع انتشار هذه المشاريع، سيشهد سوق الشبكات الذكية في المنطقة نموًا مطردًا على المدى القريب والمتوسط، مما يفسح المجال لوصول القيمة التراكمية للسوق إلى 17.8 مليار دولار بين عامي 2015 و2025، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن “مجموعة نورث إيست””.

وأضاف ميلز: “تناولت رؤية الإمارات 2021 ورؤية المملكة العربية السعودية 2030 القضايا البيئية من خلال التأكيد على الحاجة لإنشاء بيئة مستدامة لجودة المعيشة من خلال المدن الذكية. وفي شركة سينسوس، تساهم حلولنا وأنظمتنا فائقة التطور بشكلٍ مباشر في تطوير المدن الذكية من خلال تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتوفير كامل الدعم المطلوب لتطبيق حلول الطاقة النظيفة والحلول الذكية. ونحن ندرك مدى أهمية امتلاك مرافق الخدمات لشبكة مخصصة ومصممة خصيصًا لدعم البنية التحتية الوطنية الحرجة من أجل تقديم بيانات دقيقة تمكنها من تحقيق الكفاءة في مجالات أعمالها”.

يُشار إلى أن “سينسوس” أطلقت حلول أنظمة القياس والعدادات الذكية وشبكة “فلكس نت” خلال الدورة السنوية الـ 19 من معرض تقنية المياه والطاقة والبيئة “ويتكس” في دبي، والذي انعقد خلال الأسبوع الماضي على أرض مركز دبي التجاري العالمي.