أخبار الإنترنت

بوينغ تستثمر في تكنولوجيا الطيران المستقلة

أعلنت شركة بوينغ Boeing الأمريكية لصناعة الطائرات اليوم الخميس أنها استثمرت في شركة Near Earth Autonomy الواقع مقرها في بيتسبرج والتي تقوم بتطوير تكنولوجيات تمكن الطيران المستقل مثل الطائرات بدون طيار، وبالاضافة الى الاستثمارات التى لم يكشف عنها، قالت بوينغ إن الشركتين سوف تستكشفان ايضاً المنتجات والتطبيقات للأسواق الناشئة مثل التنقل الحضري.

وقالت بوينغ إن هذا أول استثمار في تكنولوجيات مستقلة من جانب الذراع الرأسمالية لشركة بوينغ المسماة Boeing HorizonX، منذ تأسيسها في شهر أبريل/نيسان من هذا العام، وتعتبر شركة Near Earth Autonomy شركة منبثقة عن معهد الروبوتات التابعة لجامعة كارنيجي ميلون Carnegie Mellon.

وتعمل شركة Near Earth Autonomy في مجالات تقنية متعددة تشمل أجسام الاستشعار ورسم الخرائط والمسح ثلاثي الأبعاد وكشف الاصطدام وتجنبه، والذي يمكن الطائرات من العمل بشكل مستقل، وصرحت بوينغ في وقت سابق من هذا الشهر بأنها سوف تشتري شركة علوم الطيران Aurora لمساعدتها في دفع عملية تطوير طائرات ذاتية التحكم تعمل بالطاقة الكهربائية والطائرات القادرة على العمل لمدة طويلة لشركاتها التجارية والعسكرية.

وقد صممت وأنتجت ونقلت شركة Aurora الواقع مقرها في ماناساس في ولاية فرجينيا أكثر من 30 مركبة جوية بدون طيار منذ إنشائها، وتعاونت مع بوينغ في النماذج الأولية للطائرات من أجل التطبيقات العسكرية والتجارية خلال العقد الماضي.

وذكرت وكالة فرانس برس أن عملية شراء Aurora تعتمد على عمل شركة بوينغ مع Aurora فيما يخص المعدات التجارية والعسكرية، وتستعمل الطائرات التجارية اليوم أنظمة الحواسيب المتطورة التي لها الجوانب الرئيسية للطيران الآلي، ولكن Aurora تهدف إلى الذهاب أبعد من ذلك، حيث تطمح إلى الوصول لرحلة مستقلة تماماً من الاقلاع إلى الهبوط.

ويمكن للروبوت، بمساعدة الذكاء الصناعي، دعم الطيار فيما يخص الدواسات أو السيطرة على حالات الطوارئ أو حتى هبوط الطائرة، ونجحت Aurora في شهر مايو/آيار بالتعاون مع وكالة مشاريع بحوث الدفاع المتقدمة DARPA في اختبار نظامها التجريبي الآلي على متن طائرة تجارية من طراز بوينغ، كما عملت على تطوير نوع من انظمة سيارات الأجرة الطائرة.

زر الذهاب إلى الأعلى